القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحميل Microsoft Office Suite مجانا للطلاب والمعلمين والموظفين

 

كيفية تحميل Microsoft Office Suite مجانًا للطلاب والمعلمين والموظفين

تنزيل مجموعة مايكروسوفت أوفيس للطلاب والمدرسين والموظفين مجانا

يعتبر مايكروسوفت أوفيس حاليا أحد أشهر برامج المكاتب خاصة في المجال التعليمي؛ لأنه في الحقيقة أكثر برامج التشغيل الآلي للمكاتب شيوعًا من حيث الوظائف والميزات وسهولة الاستخدام، ولهذا السبب تم اختياره من غالبية المستخدمين. ومع ذلك، فإن مشكلة البرنامج الرئيسية أنه مدفوع، حيث يجب على كل شخص أن يدفع مقابل ترخيصه الخاص. اقرأ أيضا: أفضل البدائل المجانية لبرنامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office


ومع مرور الوقت، جاء وصول Office 365 لتجنب القرصنة، وهو نموذج اشتراك للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على المجموعة الكاملة عن طريق الدفع سنويًا أو شهريًا، ولكن الحقيقة هي أن الكثيرين يعارضون ذلك. ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي يمكنك الحصول فيها على ترخيص مجاني إذا كنت طالبًا أو مدرسًا أو لديك حساب شركة. لذلك يمكنك الحصول على ترخيص Microsoft Office مجانًا، إذا كان لديك حساب Microsoft Corporate (لبعض الطلاب والمدرسين أيضًا).


إذا كنت طالبًا أو مدرسًا ولديك حساب شركة Microsoft

أولاً، إذا كان لديك حساب بريد إلكتروني بمجال مخصص (أي لا تظهر  بعد @ Outlook أو Hotmail أو Live)، ويمكنك استخدام الإصدار عبر الإنترنت من Outlook أو Office، فمن المحتمل أن يكون هذا بسبب أن لديك حسابًا تعليميًا. هذا شائع إلى حد ما في الشركات، على الرغم من أن المؤسسات العامة في بعض الحالات تستخدم الخدمة على شكل بريد إلكتروني للمعلمين أو الطلاب.


إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك معرفة ما إذا كان بريدك الإلكتروني متوافقًا مع هذا أم لا، قم بالدخول على الموقع الرسمي Office.com، عند تسجيل الدخول، اكتب عنوان بريدك الإلكتروني الكامل للعمل أو المدرسة، وإذا تمكنت من الوصول إليه فسيعني ذلك أن بريدك متوافق ويمكن العمل به. اقرأ أيضا: أفضل 4 خيارات مجانية لبرنامج جداول البيانات Excel


في هذه الحالة، كل ما عليك فعله هو الوصول إلى حسابك من موقع Microsoft على الويب، وفي صفحة Office الرئيسية سترى زرًا يظهر في الجزء الأيسر العلوي مع النص "تثبيت Office" كما في الصورة. كل ما عليك فعله هو النقر عليه ثم تحديد "تطبيقاتOffice 365" (يمكنك اختيار خيار آخر من القائمة المنسدلة إذا كنت تريد تفعيل المزيد من الإعدادات مثل اللغة أو الإصدار).


كيفية تحميل Microsoft Office Suite مجانًا للطلاب والمعلمين والموظفين


في بعض الحالات، قد لا يظهر هذا الخيار، قد تكون إدارتك قد حظرت الترخيص حسب نوع المستخدم، أو أن الخطة التي تعاقدت معها لا تتضمن أي تراخيصOffice 365.


إذا كنت طالبًا أو مدرسًا ولكن ليس لديك حساب شركة Microsoft

توفر مايكروسوفت للمعلمين والطلاب فقط طريقة بديلة للحصول على ترخيص Office مجاني للتثبيت. ستكون هذه التراخيص صالحة لمدة أقصاها 10 سنوات، وفي هذه الحالة لن تكون متاحة لمجموعة أخرى من المستخدمين.


للتأهل، يجب عليك أولاً الوصول إلى صفحة طالب Office 365، وفي الصفحة الرئيسية نفسها سترى حقلاً يظهر لك لإدخال عنوان بريدك الإلكتروني. يجب أن يكون البريد الإلكتروني الذي أدخلته، كما في الحالة السابقة نطاقًا شخصيًا، لذلك سيتعين عليك إدخال الإيميل الذي تم توفيره لك من مركزك التعليمي مباشرةً. اقرأ أيضا: كيفية استخدام برنامج Word مجانا: جميع مزايا إصدار Office عبر الإنترنت


لذلك سيطرحون عليك سلسلة من الأسئلة، مثل ما إذا كنت طالبًا أو مدرسًا، وستحتاج إلى إنشاء حساب Microsoft. ستحتاج إلى التحقق من صحة بريدك الإلكتروني وعندما تنتهي، سيسمح لك بتثبيت مجموعة Office المجانية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ودعوة أشخاص آخرين للقيام بنفس الشيء.


قم بتثبيت مايكروسوفت اوفيس بعد تحميل المثبت

بمجرد تنزيل برنامج تثبيت Microsoft Office باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يكون التثبيت تلقائيًا وبسيطًا للغاية. كل ما عليك فعله هو فتح البرنامج المعني وبعد بضع ثوان، ستبدأ عملية التنزيل والتثبيت للحزمة الكاملة المحددة. تجدر الإشارة إلى أن وقت التثبيت قد يختلف اعتمادًا على سرعة اتصالك بالإنترنت، بالإضافة إلى سعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


عند الانتهاء، على الرغم من أن هذا ليس مطلوبًا في بعض الحالات، فمن الممكن عند فتح أي من البرامج المضمنة مثل: Word أو Excel، قد يُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى لتنشيط الحزمة. إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى استخدام نفس بيانات الاعتماد التي استخدمتها في الخطوات السابقة وبمجرد التحقق من ذلك، سيتم تنشيط جميع البرامج بالكامل مع تمكينها جميعًا من الوصول إلى جميع الوظائف الخاصة بكل منها. اقرأ أيضا: تحميل برنامج مايكروسوفت وايت بورد للكمبيوتر والجوال مجانا


reaction:

تعليقات