القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 خيارات مجانية لبرنامج جداول البيانات Excel

بدائل برنامج جداول البيانات Excel
بدائل برنامج Excel

بدائل Microsoft Excel المجانية

عندما يتعلق الأمر بالعمل مع جداول البيانات، فإن أدوات Microsoft Excel بشكل عام هي الأكثر استخداما من قبل الأفراد والشركات على حد سواء؛ نظرًا لوظائفه المتعددة وجميع الإمكانيات التي يوفرها. ومع ذلك، مثل البرامج الأخرى في مجموعة مايكروسوفت أوفيس مثل: Word أو PowerPoint فإن مشكلتها الرئيسية للعديد من المستخدمين هي أنها مدفوعة إلا في بعض الحالات. 


هذا هو السبب في أن هناك أشخاصًا يحاولون العثور على بدائل لبرنامج Excel مجانًا؛ نظرًا لأن معظم البرامج المصممة لإنشاء جداول بيانات ستكون قادرة على تلبية المتطلبات التي تم إنشاؤها بواسطة Microsoft Excel، باستثناء حالات محددة للغاية. اقرأ أيضا: تحميل برنامج إكسيل Excel 2010 للكمبيوتر


أفضل خيار مجاني لبرنامج Microsoft Excel

يحتوي مايكروسوفت إكسيل حاليًا على العديد من الخيارات، لتسهيل الأمر تتلخص البدائل فيما يأتي:

  • Microsoft Excel Online  
  • Google Sheets
  • LibreOffice Calc
  • Joho Sheet


1- Excel Online خيار مايكروسوفت المجاني بمهام أقل

بالإضافة إلى إصدارات سطح المكتب، تمتلك Microsoft أيضًا إمكانية استخدام  Office في السحابة، وهو أمر يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في العديد من المناسبات. في هذه الحالة، ستتيح لك الحقيقة البسيطة المتمثلة في إنشاء حساب Microsoft الوصول إلى كل ما تحتاجه، بما في ذلك الإصدار عبر الإنترنت من Excel.


في هذه الحالة، سيتم حفظ الملفات التي تقوم بإنشائها أو تحريرها باستخدام Excel Online في تخزينOneDrive، ولن تكون وظائف Excel كاملة مثل إصدار سطح المكتب. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أنه يلزمك الاتصال بالإنترنت لتكون قادرا على الوصول لملفاتك، ولكن قد يكون هذا أكثر من كافٍ لإنشاء جداول البيانات الأساسية. اقرأ أيضا: تحميل برنامج بوربوينت 2016 Microsoft PowerPoint للكمبيوتر مجانا


الذهاب إلى Excel Online



2- Google Sheets مثالي للمشاركة الجماعية

خيار آخر معروف أيضًا من قبل الكثيرين وهو مجموعة مكتب Google الخاصة مثل Microsoft Office Online، فهو جاهز للعمل على أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت، حيث إنه يعتبر بوابة إلكترونية.


في هذه الحالة لاستخدامه، من الضروري أن يكون لديك حساب Google، وسيتم حفظ المستندات في مكان واحد في سحابة Google Drive. قد يكون هذا عيبًا في بعض الحالات، ولكن النقطة القوية في Google Suite هي المشاركة حيث ستتمكن بكل سهولة من مشاركة جداول البيانات مع أي شخص، والذي سيكون قادرًا على الوصول إلى التغييرات التي يمكنك إجراؤها في الوقت الفعلي وعرضها. قم بذلك وساعدهم.


إنها أداة محسّنة لبرنامج Excel Online، وتتميز بشكل أساسي بامتداداتها وميزاتها. ومن السهل دمج جداول البيانات مع تقنيات Google مثل: Translator.


الذهاب إلى Google Sheets



3- LibreOffice Calc الحل لمن يرغبون بالعمل في وضع عدم الاتصال

هناك خيار آخر عبر LibreOffice كبديل لبرنامج مايكروسوفت إكسيل. هو إصدار قديم من OpenOffice، ولكن يمكن أن تكون مفيدة جدًا في كثير من الحالات؛ لأنه بالإضافة إلى دعم الامتدادات المجانية الخاصة به، يمكنك استخدامه في Word وExce وPowerPoint وAccess Documents والمزيد.


الميزة الرئيسية على الخيارات الأخرى هي أنك لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت. في هذه الحالة، ستحتاج إلى تنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows، ويمكنك اصطحابه معك في أي مكان.


يختلف التصميم إلى حد ما عن التصميم الذي يستخدمه Excel، مما قد يتسبب في بعض المتاعب للمستخدمين الذين اعتادوا على هذا البرنامج، ولكن في النهاية العملية هي نفسها تقريبًا، لذلك فهي حل جيد إلى حد ما يمكن أن يحدث فرقا للعديد من المستخدمين. اقرأ أيضا: تحميل برنامج مايكروسوفت وورد 2010 Microsoft Word مجانا للكمبيوتر


تحميل LibreOffice لنظام التشغيل ويندوز مجانا



4- Zoho Sheet: الأداة التي أدت لنجاح الشركات الكبيرة

وأخيرًا، يعتبر Zoho Sheet حلاً بديلاً مصممًا بشكل أساسي للشركات. على الرغم من أنه يمكن للأفراد استخدامه، إلا أن استخدامه المثالي هو لكل عضو في الشركة ببريد إلكتروني مخصص باستخدام مجاله الخاص.


وبالتالي، قد تتضمن خطتك الأساسية فريقًا يصل إلى 25 عضوًا لمشاركة المستندات، والذين سيكون لديهم إمكانية تعديل جدول البيانات في الوقت نفسه. يحتوي أيضًا مثل Office Online وGoogle Docs على المزيد من أدوات المشاركة التي قد تكون مفيدة في بعض الحالات.



reaction:

تعليقات