القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

تحميل برنامج مايكروسوفت وورد 2010 Microsoft Word مجانا للكمبيوتر

تحميل برنامج وورد 2010 مجانا للكمبيوتر

تحميل برنامج وورد 2010 مجانا للكمبيوتر

مايكروسوفت وورد (Microsoft Word) هو أحد البرامج المتوفرة في حزمة Office، وهو مخصص لمعالجة الكلمات ويسمح لك بإدخال الكلمات على شكل إلكتروني على المستندات الافتراضية، ثم معالجتها وتحريرها وفقًا لـ احتياجات المستخدم بحيث يمكن طباعتها على أوراق أو الاحتفاظ بها في شكلها الإلكتروني.


يعتبر برنامج وورد من أهم البرامج التي أنتجتها شركة معالجة النصوص الأمريكية Microsoft، كان الإصدار الأول منه في عام 1983 تحت اسم Multi-Tool Word، وكان هذا البرنامج مخصصًا لنظام التشغيل Zenex، وهو أحد إصدارات Unix المرخصة من AT&T Telephony Labs، تم بيعها والترويج لها من قبل Microsoft قبل طرح أنظمة الكمبيوتر الشخصي الشهيرة الأخرى.


لا يوجد جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول لا يحتوي على نسخة من برنامج Microsoft Office الشهير، تحتوي هذه المجموعة على عدد من البرامج المهمة  منها برنامج الوورد الشهير الذي يمكنك من خلاله كتابة وطباعة المستندات، كما يدعم تشغيل وفتح جميع الملفات المكتوبة بتنسيقاتها المختلفة. 


نبذة عن تاريخ برنامج وورد (word)

تم إصدار إصدارات أخرى من البرنامج لعدد من الأنظمة، بما في ذلك DOS على أجهزة IBM في عام 1983 م، بالإضافة إلى أنظمة أخرى مثل أنظمة Apple Macintosh (1984 م) ، SCO ، UNIX و OS / 2 و Microsoft Windows في عام 1989. أصبح Word الآن جزءًا من مجموعة برامج Microsoft Office الشهيرة، ويتم بيع البرنامج بمفرده دون الحاجة إلى شراء المجموعة بأكملها.


إن المنتجات والخدمات التي يتضمنها نظام Microsoft Office مصممة لمساعدة الشركات إلى حد كبير في حل مشاكل أعمالها بالإضافة أنه يحتوي على برنامج Word والبرامج الأساسية مثل (Excel) و (Power Point) و (Outlook) و(Access)، ولكنه يتضمن أيضًا مكونات أخرى تربط البرامج معًا من خلال برنامج خادم Microsoft. 


اقرأ أيضا: تحميل برنامج أكسيل Excel 2010 للكمبيوتر 


في عام 2007 ، أصدرت Microsoft مجموعة جديدة من Office مع Windows Vista ، بما في ذلك برنامج Word، حيث تتلقى Microsoft حاليًا مراجعات إيجابية للبرنامج والميزات المضافة إليه.


فوائد استخدام Microsoft Word

  • يعد Microsoft Word أداة قوية لإنشاء جميع أنواع المستندات مثل الرسائل والمذكرات والتقارير ومستندات الفصل والروايات والمجلات وما إلى ذلك.


  • يوفر لك Microsoft Word أدوات متخصصة لتنسيق المستند الخاص بك بطرق مختلفة؛ يتحقق في التدقيق الإملائي والنحوي لإنتاج مستندات قياسية وخالية من الأخطاء، ومن المهم أيضًا العثور على مرادفات مناسبة لاستبدال الكلمات / العبارات المكررة، وله وظيفة عد الكلمات لتقرير إحصائي للمستند الخاص بك كما أنه يحتوي على أدوات تحرير الرسم والرسومات لإضافة لمسة من الرسومات أو الصور لمطابقة مستنداتك، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أدوات معالجة الصوت والفيديو لإضافة وظيفة الوسائط المتعددة إلى المستند ومختلف معالجات وأدوات لإنشاء وتوزيع رسائل الفاكس المضمنة ورسائل النموذج والملصقات والمغلفات.


  • باستخدام (Word) يمكنك استيراد ملفات من برامج أخرى واستخدامها في مستنداتك.


  • يمكنك إنشاء قوائم بريدية وإدارتها بسهولة وإنشاء مستندات مخصصة وإنشاء رسائل إخبارية في (Word)، كما يساعدك أيضًا في إرسال المستندات إلى مجموعة من الأشخاص للتعليق عليها.


  • يعد Microsoft Word مفيدًا جدًا لإنشاء نص كبير.


  • يوفر Word أيضًا وظيفة لتصدير المستندات إلى حزم أخرى، مثل (Lotus Notes) و (WordPerfect).


  • من مزايا استخدام (Microsoft Word) أنه متوفر في كل مكان تقريبًا، يأتي Word بشكل قياسي في العديد من أجهزة الكمبيوتر، يمكنك عادةً العثور عليه على كمبيوتر العمل، وأجهزة كمبيوتر المدرسة، وأجهزة الكمبيوتر المنزلية، مما يجعل من السهل نسخ المستندات احتياطيًا على محرك أقراص محمول، اصطحبه معك واعمل عليه في مكان آخر، إذا كنت بحاجة إلى إنجاز بعض الأعمال فيمكنك عادةً العثور على جهاز كمبيوتر عليه (Word).


  • يوفر Microsoft Word جزء تنقل سهل الاستخدام في الجزء العلوي من البرنامج، وهذا يسمح لك بمشاهدة تمثيلات مرئية للعديد من الوظائف التي قد تحتاجها، يمكنك ببساطة وضع مؤشر الماوس فوق رمز لرؤية ما هو بالضبط. نعم، يمكنك النقر فوق الأزرار لبدء وظائف ومهام معينة، بدلاً من الاضطرار إلى التمرير عبر قوائم متعددة للعثور على شيء ما.



  • برنامج (Word) يسمح لك بإنشاء مستندات معالجة كلمات بسيطة مثل الرسائل والتقارير وجعلها أساسية أو لطيفة كما تريد، يمكنك إضافة الألوان واستخدام القصاصات الفنية والكتابة بمجموعة متنوعة من الخطوط والأحجام، واستخدام الجداول، وتنسيق الحدود والرموز النقطية.


  •  يوفر Word أيضًا قوالب لمساعدتك في إنشاء العديد من المستندات الأخرى، مثل التقويمات وبطاقات التهنئة.


سلبيات وعيوب استخدام Microsoft Word

  • لا يمكن الوصول إلى بعض الرموز بسهولة؛ ما يجعل الكتابة بلغات مختلفة باستخدام أبجدية مختلفة أمرًا صعبًا إلى جانب بعض المعادلات الرياضية المعقدة التي ستكون أسهل في الكتابة.


  • يمكن أن تكون أداة التنسيق التلقائي غير مرنة في بعض الأحيان، وقد تكون الصور والأشكال عنيدة جدًا ويصعب وضعها جيدًا.


  • عند مشاركة المستندات والتعاون في مجموعة صغيرة، يمكن لشخص واحد فقط إجراء تصحيحات في وقت واحد، ولكن لا يمكن تحرير المستندات المشتركة في الوقت الفعلي بواسطة أكثر من مستخدم واحد، والذي ستؤثر على الترقيم والرموز النقطية.


  • يتطلب Microsoft Word جهاز كمبيوتر لتحرير أو عرض المستندات التي قد لا تكون موجودة في بعض الأحيان خاصة عند السفر، ويستخدم الأشخاص أيضًا نفس القوالب وهكذا تصبح الوثائق مجرد نسخ من بعضها البعض، كما أن خيار المساعدة يقدم إجابات غامضة أحيانًا.


  • الكتابة غير ممكنة في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو نفاد بطاريات الكمبيوتر المحمول وسرقة الهوية أمر سهل؛ لأنه من السهل جدًا نسخ أي نص ولصقه ولأن قاموس المرادفات يحتوي على مفردات محدودة للغاية.

شرح برنامج وورد Word 2010


تحميل برنامج وورد 2010 مجانا للكمبيوتر من هنا


reaction:

تعليقات

close