القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام برنامج Word مجانا: جميع مزايا إصدار Office عبر الإنترنت

 

كيفية استخدام برنامج Word مجانا: جميع مزايا إصدار Office عبر الإنترنت


استخدام برنامج Word المجاني

حتى الآن، تبين أن مجموعة مايكروسوفت أوفيس هي الأكثر استخدامًا من قبل معظم المستخدمين. في البداية، كان متاحًا فقط لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وماك، وبعد فترة من الوقت وبسبب شعبيته الكبيرة أطلقت الشركة إصدارات مطورة لأنظمة التشغيل الأخرى، بما في ذلك نظام Android وiOS وإصدار الويب.


على وجه الخصوص، يعتبر هذا الإصدار الأخير من الويب مفيدًا جدًا لجميع أولئك الذين ليس لديهم Microsoft Office على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ويحتاجون إلى إنشاء ملف Word أو Excel أو PowerPoint، لذلك يمكن الوصول إليه مباشرة من المتصفح بدون تثبيت أي شيء، والذي قد يكون أكثر إثارة للاهتمام يمكنك ذلك بشكل مجاني دون أي مقابل. لهذا السبب، سنعرض لك جميع المزايا التي يمكن أن تستفيد منها عبر استخدام الإصدار عبر الإنترنت من وورد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اقرأ أيضا: تحميل برنامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office 2013 للكمبيوتر مجانا


Word Online: النسخة المجانية من Microsoft Word الرسمي

إذا كنت بحاجة إلى كتابة مستندات Microsoft Word بشكل غير دائم، أو ترغب في إجراء تغييرات أساسية على الملفات، والحصول على العديد من الخيارات، فربما يكون Office Online الخيار الأفضل، أما إن كنت بحاجة إلى كتابة المستندات بشكل متواصل ومستمر فلا شك أن Word Online هو الخيار الأمثل لك.


كيفية استخدام Word Online لكتابة المستندات

في هذه الحالة، لن تحتاج إلى تنزيل أي ملف لاستخدام الإصدار عبر الإنترنت من Microsoft Word. المطلب الوحيد لاستخدامه هو اتصال بالإنترنت وحساب Microsoft Outlook وHotmail وLive ...). لتحقيق ذلك، كل ما عليك فعله لبدء كتابة المستندات هو الوصول إلى صفحة Word Online الرئيسية من خلال المتصفح الخاص بك من هنا.


في هذه الحالة، يجب عليك إدخال بيانات اعتماد حساب Microsoft للبدء، وبعد ذلك ستصل إلى محرر Word عبر الإنترنت، على الرغم من أنه أصغر إلى حد ما من إصدار سطح المكتب، لكنه يحتوي على جميع الوظائف الأساسية. اقرأ أيضا: تحميل برنامج مايكروسوفت وورد 2010 Microsoft Word مجانا للكمبيوتر


مزايا أخرى للعمل على السحابة

مع وجود حساب Microsoft، لديك 5 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية في سحابة OneDrive. هذه المساحة سيتم استخدامها أيضًا بواسطة Word Online، بالإضافة إلى القدرة على تخزين أي نوع آخر من الملفات بهذه الطريقة، يتم حفظ التغييرات التي تم إجراؤها على المستندات على خادم الإنترنت في الوقت نفسه، بحيث لن تكون هناك مشكلة في استعادة أحدث التغييرات في حالة حدوث كارثة على جهاز الكمبيوتر الذي تعمل منه.


بالإضافة إلى كل ما سبق وبفضل الأدوات التعاونية لـ Microsoft Office، يمكنك مشاركة المستند مع من تريد، بحيث يكون لديهم إذن لعرض المستند والتعاون معك في الكتابة، بحيث يمكن لكلا المشاركين كتابة وتحرير الملفات في نفس الوقت. اقرأ أيضا: أفضل 4 خيارات مجانية لبرنامج جداول البيانات Excel


مميزات أقل لكنها كافية في بعض الحالات

كما ذكرنا، لا يمكن مقارنة الإصدار عبر الإنترنت بإصدار سطح المكتب من هذه المجموعة، حيث أن الوظائف قليلة جدًا ولا يُسمح باستخدامها بدون اتصال بالإنترنت. ومع ذلك، قد يكون أكثر من كافٍ لبعض المستخدمين لكتابة مستندات Word الخاصة بهم.


من ناحية أخرى، في حالة عدم توفره هناك تحسينات في الاشتراك المدفوع مثل اشتراك Microsoft 365، بالإضافة إلى Google Workspace، الذي يتكامل مع Google Drive، أو iWork المتكامل مع iCloud من أبل أو Zoho Is، حل يركز على الشركات التي تعمل على تحسين الخصوصية. تسمح لك جميعها بشكل أساسي بفعل الشيء نفسه، ولكن مع وظائف مختلفة، وهناك دائمًا خيارات في حالة الحاجة إلى العمل عند عدم الاتصال بالإنترنت مثل: OpenOffice أو LibreOffice، وهو متاح للتنزيل مجانًا.


reaction:

تعليقات