آخر الأخبار

أفضل البدائل المجانية لبرنامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office

بديل مايكروسوفت أوفيس,أفضل البدائل المجانية لبرنامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office
برامج بديلة لبرنامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office

أفضل 4 بدائل مجانية لبرنامج مايكروسوفت أوفيس

تستخدم الغالبية العظمى من المستخدمين برنامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، لكنه خيار مدفوع إما للحصول على ترخيص للاستخدام أو حتى إذا كنت من مستخدمي Office 365 سيتعين عليك الدفع شهريًا. وهذا ليس شيئًا محببا من جميع مستخدمي ويندوز. لذلك نقدم لكم اليوم العديد من الخيارات المجانية الأخرى.


مع مرور الوقت، توفرت مجموعات مكتبية بديلة لمايكروسوفت أوفيس. جميعها مجاني، وبشكل عام يقدمون لنا نفس الوظائف. لذلك، إذا كنت تبحث عن بديل مجاني، فمن المؤكد أن هذه الخيارات ستساعدك. اقرأ أيضا: تحميل برنامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office 2013 للكمبيوتر مجانا.


منذ ذلك الحين، سنترك لك أفضل بديل مجاني يمكن أن نجده لـ Microsoft Office. كلها بدائل جيدة ستساعدك على أداء مهام مماثلة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows، بغض النظر عن الإصدار الذي لديك.


1- LibreOffice

نبدأ بخيار أصبح بالفعل الخيار الرئيسي للمستخدمين. إنها مجموعة مكتبية كاملة، تتميز بكونها مفتوحة المصدر. يعتبر هذا خيارًا جيدًا، حيث يتم تحسينه دائما بوظائف جديدة، مما يعني أن لدينا دائمًا المزيد. اقرأ أيضا: تحميل بديل مايكروسوفت أوفيس LibreOffice للكمبيوتر مجانا.


من حيث الوظائف والتصميم، الحقيقة هي أنه مشابه جدًا لـ Microsoft Office. سيكون من السهل جدًا علينا استخدام جميع الوظائف المتاحة فيه. بالإضافة إلى ذلك، لدينا جميع البرامج الضرورية في المجموعة: محرر المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية. لذلك سنكون قادرين على العمل بكل سلاسة باستخدام تلك المجموعة. اقرأ أيضا: أفضل 4 خيارات مجانية لبرنامج جداول البيانات Excel.


لدينا أيضًا خيارات مثل العمل مع المستندات المتاحة عبر الإنترنت. هذا هو السبب في أنها مكتملة ويحبها المستخدمون كثيرًا. لقد أصبح الخيار المفضل لملايين المستخدمين والحقيقة أنه ليس من المستغرب، فإنها سهلة الاستخدام ومحدثة دائمًا. يمكنك تنزيل LibreOffice من هنا.


2- OpenOffice

ثانيًا، حصلنا على بديل لبرنامج Microsoft Office معروف للغالبية العظمى والذي ظل معنا لأطول وقت. بالتأكيد يوجد العديد ممن قاموا بتثبيته على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. ومع ذلك فقد البرنامج الكثير على مر السنين؛ لأنه لم يتغير إلا قليلا.


التصميم بسيط ومريح جدًا للمستخدمين، حيث يبدو وكأنه مكتب تقليدي. لذلك لن تواجه أي مشكلة في استخدامه. فيما يتعلق بالوظائف، بشكل عام يمكننا القيام بمهام مماثلة، على الرغم من أن العديد من الوظائف الحالية التي تأتي إلى المكتب لا يتم إعادة إنتاجها في هذه المجموعة. اقرأ أيضا: تحميل برنامج إكسيل Excel 2010 للكمبيوتر.


هذه بلا شك المشكلة الرئيسية التي تواجهها، وهي أن العديد من التحديثات لم يتم تلقيها لفترة طويلة. لذلك يظل تصميمه كما هو. لكن بشكل عام يقوم بعمله بشكل جيد للغاية. في هذه المجموعة، نجد محرر المستندات وجداول البيانات ومحرر العروض التقديمية. حتى نتمكن من العمل معها براحة تامة. إنه متاح  للتنزيل من هنا.


3- WPS Office

يأتي WPS Office في المركز الثالث بديلا لميكروسوفت أوفيس، بالتأكيد هو معروف للكثير منكم. ومع ذلك فقد تغير الاسم على مر السنين، حيث كان يُعرف سابقًا باسم Kingston Office، على الرغم من أنه كان تحت اسم WPS Office  لبعض الوقت.


إنه بديل يشبه تصميمه تصميم Microsoft Office، مما يجعل استخدامه أسهل بكثير من استخدام مجموعة مايكروسوفت. الأمر الذ يعني أنه مريح للغاية ويوفر لنا أهم الوظائف حتى نتمكن من العمل بشكل جيد دون مواجهة مشاكل. اقرأ أيضا: تحميل برنامج تحويل pdf إلى word للكمبيوتر مجانا.


وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يدعم العديد من التنسيقات، بما في ذلك docx وxlsx، مما يسمح لنا بفتح هذه المستندات في Microsoft Office إذا لزم الأمر. هذا أيضًا يسهل علينا العمل على المستند مع أشخاص آخرين. بهذه الطريقة، لن تفقد أي معلومات في أي وقت من الأوقات.


هذه البديل بسيط للغاية، لكنه يتميز بكونه عملي. كما في الحالات السابقة، يتوفر لدينا محررو المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية. جميع المعدات اللازمة في مكان واحد. يمكنك تنزيل WPS Office من هنا.


4- مستندات جوجل

انتهى بنا الأمر مع Google Suite، المتوفر في سحابة الشركة. يمكننا تسجيل الدخول باستخدام Google Drive ولدينا القدرة على إنشاء المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية بسهولة. وهذا يعني أنه متاح كمجموعة مكتبية للمستخدمين. لكن الشيء الجيد هو أنه لا يتعين علينا تثبيت أي شيء على الكمبيوتر.


على الرغم من أننا بحاجة إلى اتصال بالإنترنت في جميع الأوقات عند إنشاء المستندات وكتابتها. لكنها اليوم ليست مشكلة، حيث يتم حفظ جميع التغييرات التي نجريها تلقائيًا حتى لا نفقد أي شيء. تتمثل إحدى فوائده الرائعة في أنه يمكننا دعوة أشخاص آخرين للعمل على مستند في نفس الوقت. اقرأ أيضا: تحميل برنامج بوربوينت 2016 Microsoft PowerPoint للكمبيوتر مجانا.


وبالتالي، يعد العمل كفريق واحد خيارًا رائعًا وإذا كانت هناك مسافة جغرافية بين أعضاء الفريق. إنه خيار مريح للغاية موصى به للطلاب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تنزيل كل ما تقوم به في هذه المجموعة بتنسيقات متعددة docx إلى PDF، لذلك من السهل جدًا إرسالها إلى شخص آخر أو طباعتها بسهولة. توجه إلى Google Docs من هنا.


إنها مجموعة غير تقليدية، لكنها بالتأكيد بديل جيد لبرنامج مايكروسوفت أوفيس، لذلك يجدر وضع ذلك في الاعتبار عند استخدامه.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-