آخر الأخبار

أهم 5 نصائح للحفاظ على أمان حسابك في تطبيق واتساب

أهم 5 نصائح للحفاظ على أمان حسابك في تطبيق واتساب
نصائح للحفاظ على حساب واتساب


أفضل 5 نصائح أمنية لتطبيق واتساب

من التحقق بخطوتين إلى قفل أمان حسابك، إليك بعض الأدوات الفعالة التي يمكنك استخدامها للحفاظ على أمان تطبيق واتساب الخاص بك.


واتساب هو نظام أساسي للمراسلة، شائع على نطاق واسع بين المستخدمين. لا يسمح لك التطبيق المملوك للفيس بوك بإرسال الرسائل النصية فحسب، بل يمكنك أيضًا تسجيل الرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو وإرسال الصور.


في حين أن هذه العروض أساسية في التطبيق، يوفر لك تطبيق واتساب أيضًا أدوات وميزات معينة يمكنك إنشائها والتحكم في الأمان والخصوصية. مع تزايد الهجمات الأمنية، يهدف المتطفلون إلى استغلال بيانات عبر التطبيقات والأجهزة من خلال الاستفادة من أدوات الشبكات الاجتماعية. إذا لم تقم بإنشاء ميزات الأمان في حساب واتساب الخاص بك، فقد جئنا إليك ببعض النصائح الأمنية لمساعدتك في الحفاظ على خصوصيتك. اقرأ أيضا: واتساب يطلق ميزة كتم صوت الفيديو Mute Video الجديدة. إليك كيفية استخدامها.


أولا: قم بتعديل إعدادات الخصوصية

في حالة رغبتك في حفظ صورة ملفك الشخصي من تحميل الغرباء، نوصيك بتعديل إعدادات الخصوصية. يمكن إجراء التغييرات بسهولة عن طريق تعيين آخر ظهور وصورة الملف الشخصي والحالة إما لجهات الاتصال الخاصة بي أو أنا فقط.


 إليك كيفية تعديل تفضيل الخصوصية. افتح تطبيق واتساب على هاتفك المحمول واضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليسرى العليا. افتح الإعدادات > الحساب> الخصوصية ثم حدد الخيارات التي تفضلها. 


ثانيا: التحقق بخطوتين

لإضافة المزيد من الأمان، قدم WhatsApp ميزة التحقق بخطوتين. كل ما عليك فعله هو إنشاء رمز PIN مناسب مكون من 6 أرقام (ليس تاريخ ميلادك) لحفظ الرسائل النصية الخاصة بك من الوصول إليها من قبل المستخدمين غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. يمكن تمكين الخيار من خلال التوجه إلى الإعدادات> الحساب> التحقق بخطوتين > تمكين. أضف عنوان بريدك الإلكتروني أيضًا لتتمكن من إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي في حالة نسيانه. اقرأ أيضا: بعد شروطه الإلزامية الجديدة... إليك أفضل البدائل لتطبيق واتساب.


ثالثا: إنشاء قفل حساب واتساب الخاص بك

توفر لك منصة واتساب ميزة قفل بصمة مخصصة لمستخدميها. تساعد هذه الميزة في منع الآخرين من الوصول إلى محادثات واتساب الخاصة بك حتى إذا حصلوا على هاتفك (غير مغلق). لتمكين الميزة، افتح واتساب> الإعدادات> الحساب> الخصوصية. بمجرد فتح علامة تبويب الخصوصية، قم بالتمرير إلى أسفل وانقر فوق قفل بصمة الإصبع. يمكنك أيضًا ضبط قفل تلقائي في الحال أو بعد دقيقة أو بعد 30 دقيقة بالإضافة إلى تشغيل "إظهار المحتوى في الإشعارات".


رابعا: ربط الأجهزة لتحديث الأمان

يوفر تطبيق واتساب أيضًا خيار ربط حسابك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. لربط WhatsApp web بحساب واتساب الخاص بك، سيُطلب منك أولاً فتح التطبيق على هاتفك عبر قفل بصمة الإصبع المخصص. أثناء محاولة ربط الحساب بسطح المكتب عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا، ينبثق إشعار على الهاتف الذكي عندما يُطلب منك تسجيل الدخول إلى الويب / سطح المكتب.


يساعد هذا حقًا في تأمين الحساب من التعرض للاختراق حيث يمكنك بكل سهولة إلغاء ربط الأجهزة بهاتفك إذا رأيت أي نشاط غير معروف لتسجيل الدخول. لربط حساب واتساب الخاص بك بسطح المكتب، افتح واتساب ويب على جهازك وعلى سطح المكتب في نفس الوقت. سينبثق رمز الاستجابة السريعة على جهاز الكمبيوتر، ثم امسحه ضوئيًا بهاتفك المحمول وسيتم فتح الدردشة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اقرأ أيضا: كيف تحافظ على رسائل واتساب القديمة عند تغيير رقم هاتفك.


خامسا: الإبلاغ عن المشكلات والبريد العشوائي

ليس من الغريب تلقي رسائل خادعة في تطبيقات التواصل الاجتماعي. في حال تلقيت روابط ضارة بطريقة ما عبر جهة اتصال غير معروفة وتريد إيقاف هذا النشاط مرة واحدة وإلى الأبد، فإليك ما يمكنك فعله.


عندما تتلقى رسالة نصية من شخص مجهول لأول مرة، يتم منحك خيار الإبلاغ عن الرقم على أنه بريد عشوائي. للإبلاغ عن مخاوف معينة تتعلق بالأمان أو الخصوصية، انتقل إلى الإعدادات > المساعدة > اتصل بنا.


للإبلاغ عن البريد العشوائي، توجه فقط إلى واتساب > انقر وافتح معلومات الملف الشخصي للفرد أو المجموعة التي تريد الإبلاغ عنها، ثم قم بالنزول إلى أسفل وانقر على خيار الإبلاغ عن البريد العشوائي.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-