القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

كيف تحافظ على رسائل واتساب القديمة عند تغيير رقم هاتفك

طريقة استرجاع محادثات الواتس اب القديمة بعد تغيير رقم الهاتف


من المعلوم أن حساب Whatsapp واتساب يرتبط برقم هاتف المستخدم، وفي حالة تغيير رقم الهاتف تظهر العديد من المشكلات وعندها يضطر الكثير من المستخدمين إلى فقد الرسائل والصور والفيديوهات المتبادلة فى تطبيق الوتساب، وغالبا يكون أمر استرجاعها مرة أخرى شبه مستحيل، لذا سوف نوضح في هذا المقال كيفية الحفاظ على رسائل الواتس القديمة عند تغيير رقم الهاتف، وذلك من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة.


وفقًا لـ Life Hacker، يمكن لمستخدمي WhatsApp استعادة بياناتهم ورسائلهم بكل سهولة عند تغيير رقم هاتفهم من الحساب القديم أو حتى عند تغيير بطاقة SIM، وكل ما عليهم تطبيق الخطوات التالية:


  • في البداية يجب الحصول على آخر إصدار لتطبيق واتساب من خلال تحديثه؛ لضمان حصول حسابك على كل المميزات والخصائص الجديدة للقيام بإجراء أى عملية بنجاح.
  • قم بالضغط على النقاط الرأسية الثلاثة أعلى يمين الشاشة، وانقر على Settings أو إعدادات الحساب. 


  • الآن قم باختيار Account أو معلومات الحساب، ثم قم بتحديد خيار "تغيير رقم الهاتف" أو Change Number ثم انقر عليه.
  • عند النقر على خيار تغيير رقم الهاتف سيطلب منك تأكيد تغيير رقم الهاتف، اضغط على تأكيد ثم على التالى. 
  • سيقدم لك التطبيق كتابة رقمك الجديد الذي يتضمن رمز البلد الذي تعيش فيه، أدخله واضغط على التالي للانتقال للخطوة التالية.
  • سيقوم تطبيق واتساب الآن بإرسال رسالة على رقم هاتفك الجديد، تشتمل على كود التفعيل وعندما تقوم بتفعيله سوف يحفظ الواتسآب كافة المحادثات القديمة على الرقم الجديد. 


سيتوقف WhatsApp عن العمل اعتبارا من بداية شهر يناير 2021، على أربعة أجهزة iPhone: iPhone 4S وiPhone 5 وiPhone 5S وiPhone 5C، بالإضافة إلى أربعة هواتف تعمل بنظام Android فقط تعمل مع الإصدارات الأقدم؛ لأنهم سيتوقفون عن دعم تطبيق WhatsApp في بداية الشهر المقبل بما في ذلك Samsung Galaxy S2 وMotorola Droid Razr وLG Optimus Black وHTC Desire.


reaction:

تعليقات