القائمة الرئيسية

الصفحات

بهذه الخدعة البسيطة يمكنك معرفة من أضاف رقمك إلى تطبيق WhatsApp

 معرفة من أضاف رقمك إلى تطبيق WhatsApp


هناك ملايين الأشخاص حول العالم يستخدمون تطبيق واتساب WhatsApp يوميا، ولا يمكن لأحد منهم معرفة من أضاف رقمه كصديق أو جهة اتصال عن طريق تطبيق الواتساب خلاف شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى التي يمكنك معرفة من أضافك بطرق عديدة، لذا سوف نستعرض معا من خلال مقال اليوم حيلة بسيطة تمكنك من معرفة من أضافك كصديق عبر واتس اب.


ذكر موقع "theblend" أنه يمكن معرفة من أضاف رقمك إلى جهات اتصاله على تطبيق واتساب WhatsApp بكل سهولة دون اللجوء إلى تنزيل أي برامج أو تطبيقات تابعة لجهة خارجية، أو اللجوء لاستخدام طرف آخر بل يمكنك القيام بذلك من خلال تطبيقك الواتس آب فقط.


اقرأ أيضا: ميزة جديدة رائعة تتطلقها منصة واتساب لإرسال واستقبال الأموال من خلال تطبيقها


كيف تعرف من أضاف رقمك في واتساب؟

إذا أردت معرفة ما إذا كان هناك شخص أضافك ضمن جهات اتصاله على تطبيقه واتساب WhatsApp أم لا، فإليك هذه الخدعة البسيطة التي ستقوم بها من خلال تطبيق الواتساب على هاتفك الأندرويد، كل ما عليك هو القيام بهذه الخطوات:


  • قم بفتح تطبيق واتساب WhatsApp على جوالك الأندرويد، في أعلى يمين الشاشة قم بالضغط على النقاط الرأسية الثلاثة.


  • سوف تنسدل لك قائمة، انقر على خيار "رسالة جماعية جديدة" أو "New broadcast"، وسيتم الذهاب إلى صفحة جديدة تحوي قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.


  • ستلاحظ عبارة "وحدها جهات الاتصال التي حفظ رقمك في جهات اتصالها ستتلقي رسائلك الجماعية" أعلى القائمة.


  • الآن، قم بتحديد إحدى جهات الاتصال التي لديها رقمك، واختر جهة اتصال أخرى ترغب بمعرفة ما إذا كانت هذه الجهة أضافت رقم هاتفك أم لا.


  • قم بكتابة رسالة للجميع، ثم اضغط على "إرسال إلى جميع جهات الاتصال" أو "send to all contacts".


اقرأ أيضا: 7 تطبيقات يمكنها التجسس على واتساب واختراق هاتفك


  • انتظر فترة مناسبة بعد إرسال الرسالة كي يقرأها الجميع، ثم اضغط بعدها على الرسالة مع الاستمرار لإظهار المعلومات الخاصة ومعرفة حالة الإرسال.


  • سوف يظهر لك تحت قائمة الأشخاص الذين احتفظوا برقم هاتفك ضمن جهات اتصال واتساب "قرأ بواسطة" أو "Read by" عند إستلامهم لرسالتك الجماعية.


  • أما في حالة ظهور اسم جهة الاتصال التي ترغب بمعرفة ما إن كان يمتلك رقم هاتفك أم لا، سوف يظهر اسمه في قائمة "استلمها" أو "Delivered to"، حيث لن يستلم أي شخص لم يضف رقم هاتفك الرسالة الجماعية كمحادثة وذلك وفقا لنظام شركة واتساب، وهكذا يمكنك معرفة من أضاف رقمك للواتس اب ضمن جهة الاتصال الخاصة به.


reaction:

تعليقات