القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

ميزة جديدة رائعة تتطلقها منصة واتساب لإرسال واستقبال الأموال من خلال تطبيقها

ارسال واستقبال الاموال على الواتس

إرسال واستقبال الأموال عبر تطبيق الواتساب

أطلقت منصة WhatsApp الشهيرة للرسائل الفورية ميزة جديدة رائعة، تسمى "المدفوعات الشخصية"، خلال الساعات القليلة الماضية، ولكن في دولة واحدة فقط حتى الآن وهي البرازيل، حيث يمكنك إرسال واستقبال الأموال من خلال تطبيق المراسلة واتساب، وقدأعلنت الشركة عن إطلاق خدمة المدفوعات الرقمية للأفراد والشركات الصغيرة على منصتها، وذلك وفقًا لموقع "فوربس" الإلكتروني في أمريكا.

من الواضح أن البرازيل هي الخطوة الأولى حتى الآن، وتعكس الميزة الجديدة الطريقة التي أصبح بها WhatsApp مهيمناً للغاية، وباستخدام مدفوعات واتس اب الرقمية، سيتمكن المستخدمون من الشراء دون مغادرة تطبيق الواتساب.


تقول الشركة أن إرسال الأموال بين الحسابات عبر WhatsApp سيكون سهلاً مثل إرسال رسالة، مشيرة إلى أنه سيكون مهمًا في الوقت الحالي بشكل خاص خلال التباعد الاجتماعي الذي يشهده العالم بسبب انتشار فيروس كورونا.

في البداية، سيتم دعم بعض بطاقات الخصم والائتمان فقط، لكن WhatsApp تقول أنها "أنشأت نموذجًا مفتوحًا للترحيب بمزيد من الشركاء في المستقبل"، ويمكن استخدام الميزة الجديدة من خلال ربط حساب الواتس ببطاقة ائتمان أو خصم من فيزا أو ماستركارد ، مع شركاء محليين أوليين بما في ذلك Banco do Brasil و Nubank و Sicredi.


كيفية حماية أموالك على الواتساب

يكمن الأمان في ميزة الدفعات الجديدة أن المستخدم سيحتاج إلى استخدام رقم تعريف شخصي مكون من 6 أرقام أو بصمة إصبع لإتمام المعاملات، وهو مجاني حاليًا للعملاء لاستخدامه (أي بدون خصم أي عمولة) لكن الشركات تدفع رسوم معالجة بنسبة 3.99٪ لتلقي المدفوعات.


من المثير للدهشة أن العديد من الخبراء يعتقدون أن الدولة الأولى التي تمتعت بالميزة الجديدة كانت الهند، لأن WhatsApp قامت بختبار بعض المدفوعات هناك لبعض الوقت، لكن الجميع فوجئ عندما تم إطلاق الميزة لأول مرة في البرازيل.

يتم تمكين النظام بواسطة Facebook Pay، الذي يعمل بالفعل في عدد قليل من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ولكن وصوله المميز إلى الواتساب سيحدث فرقًا كبيرًا، خاصة عندما يصل إلى المزيد من البلدان.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع
    close