1/29/2020

أخيرا.. تفعيل ميزة الوضع الليلي بتطبيق واتساب للأندرويد

الوضع الليلي في واتساب

بعد تفعيل خاصية الوضع الليلي أو الداكن في تطبيق الفيسبوك والماسنجر وتويتر والعديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، كانت هذه الميزة على مدار العامين الماضيين من أكثر الميزات المطلوب تفعيلها في تطبيق واتساب، وقد أصبحت الآن متاحة على نظام التشغيل أندرويد. 

كانت الطريقة الوحيدة لتطبيق خاصية الوضع الداكن على تطبيق الواتساب هي استخدام أحد تطبيقات الطرف الثالث والتي تعمل على إصدار الويب الخاص بالتطبيق فقط مثل تثبيت إضافة على متصفحك. 

الآن تستطيع تفعيل "الوضع الداكن" على تطبيق واتساب يدويًا، أو تجعل التطبيق يطابق سمة النظام بشكل تلقائي في حال كان هاتفك بنظام التشغيل أندرويد 10؛ فأحدث إصدار من نظام التشغيل يدعم خاصية الوضع الداكن على مستوى النظام. 


طريقة تفعيل الوضع الليلي في تطبيق واتساب على أندرويد 


  • في البداية انتقل إلى تطبيق واتساب على هاتفك.
  • قم بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة يمين الشاشة بالأعلى، اضغط على Settings (الإعدادات).
  • قم بالضغط على Chats (الدردشات).
  • اختر Theme (سمة)، ثم حدد (Dark) في المربع الحواري الذي سيظهر لك، بمجرد الانتهاء ستشاهد تبديل الواجهة إلى السمة الداكنة.
تفعيل الوضع الليلي للواتس اب

يظهر الوضع الداكن بشكل جيد على تطبيق واتساب، حيث تم تصميمه من أجل تقليل سطوع الشاشة عن طريق استبدال الخلفية ذات الألوان الفاتحة بألوان أغمق وأقل سطوعا، مما يجعل الأمر آمن وأسهل على العينين، كما الوضع الداكن يسهل التعامل مع التطبيق خلال ظروف الإضاءة المنخفضة، كما يقلل من استنزاف التطبيق لبطارية هاتفك. 
يشار إلى أن تلك الخاصية تعمل فقط من خلال أحدث إصدار تجريبي للتطبيق وهوالإصدار رقم "2.2.20.13"، وهو متوفر على متجر Google Play. 
من أهم الأسباب الرئيسة التي قد تشجع الكثير على تجربة الوضع الداكن في تطبيق واتس اب؛ هو إطالة عمر البطارية، ولحسن الحظ هناك طريقة تساعد مستخدمي الإصدار الرسمي من التطبيق لحل تلك المشكلة بشكل مؤقت حتى تصبح الميزة متاحة في الإصدار الرسمي للتطبيق خلال الأسابيع المقبلة، إليك الطريقة: 

  • قم بفتح تطبيق الواتساب على هاتفك.
  • انقر على أيقونة النقاط الثلاثة، واختر Settings (الإعدادات).
  • اختر بعدها Chats (الدرشات).
  • انقر على خيار Wallpaper، واختر Solid color (لون صلب) حيث بإمكانك اختيار اللون الأسود أو الرمادي.

يشار إلى أن هذا الخيار لن يقوم بتغيير لون فقاعات الرسائل والقوائم والعناصر الأخرى، ومع ذلك فإن التقارير تؤكد أن البكسلات الغامقة تستنزف طاقة أقل من الألوان الأخرى بكثير. 

***************************************

مواضيع قد تعجبك
أندرويد

0 comments

إرسال تعليق