آخر الأخبار

تحديثات ومميزات جديدة رائعة تطلقها جوجل لجميع أجهزتها الأندرويد.. تعرف عليها

تحديثات ومميزات جديدة رائعة تطلقها جوجل لجميع أجهزتها الأندرويد.. تعرف عليها
تحديثات جديدة من جوجل لمستخدمي الأندرويد


تحديثات جوجل الجديدة لجميع أجهزة أندرويد

أعلنت شركة Google عن إطلاق بعض الميزات الجديدة لجميع هواتف Android التي تعمل بنظام Android 6 وما بعده والتي تتيح للمستخدمين الحصول على تجربة مستخدم أفضل قبل إطلاق أحدث إصدار من Android 11.


وقد صرحت جوجل بأنها تطور ميزات جديدة لتحسين تجربة استخدام مليارات الأجهزة حول العالم، والهدف الرئيسي من هذه التحديثات الجديدة هو تسهيل الأمور على المستخدم مع تقليل عوامل التشتيت. اقرأ أيضا: تطبيقات أندرويد جديدة تقوم جوجل بحذفها من متجرها.. تعرف عليها واحذفها فورا من هاتفك. إليك مميزات Android الجديدة التي أطلقتها شركة جوجل.


1- ميزات للمساعدة في حالات الطوارئ

أضافت Google ميزة جديدة إلى خدمة تحديد الموقع في حالات الطوارئ (ELS) والتي تشارك إعدادات اللغة في جهازك عندما تتصل برقم الطوارئ المحلي، وهذا من شأنه يسهل على المستجيبين للطوارئ الوصول إليك عند وصولهم إلى مكان الحادث، أو يمنحهم الوقت للعثور على مترجم لمساعدتك إذا كنت لا تتحدث اللغة المحلية.


2- تحديث النظام الأساسي (Android Auto) لقيادة أكثر أمانًا

قامت Google بتحديث واجهة المستخدم لمنصة Android Auto لجعل قيادة السيارة أكثر أمانًا من أي وقت مضى.


عند استخدام النظام الأساسي لسيارتك للحصول على الاتجاهات إلى وجهتك، سوف تجد قائمة قصيرة بمواعيدك في تطبيق التقويم، حتى تتمكن من إبقاء يديك على عجلة القيادة وتتجنب الاضطرار إلى التبديل بين التطبيقات المختلفة أثناء القيادة.


وبالنسبة إلى المواعيد مع جهة اتصال، أضافت Google زر اتصال مدمجًا يتيح لك الاتصال بشخص ما بنقرة واحدة بدلاً من إجبارك على التعمق في جهات الاتصال الخاصة بك. اقرأ أيضا: تحذير لمستخدمي الأندرويد.. متصفح شهير يتجسس عليك حتى عندما يكون هاتفك مغلقا.


3- ميزات جديدة للمكفوفين من خلال تطبيق (Lookout)

أضافت Google ميزات جديدة إلى تطبيقها (Lookout)، والذي يستخدم رؤية الكمبيوتر لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر على القيام بالأشياء بشكل أسرع وأسهل.


يشتمل التطبيق الآن على واجهة مستخدم محدثة وأبسط وميزات جديدة، حيث أصبح من الممكن الآن من خلال التطبيق مسح المستندات الطويلة باستخدام كاميرا الهاتف وتحويلها إلى نصوص مقروءة يمكن قراءتها بصوت عالٍ عبر أداة قارئ الشاشة.


التطبيق يدعم أيضًا وضعًا جديدًا يسمى (Food Label) والذي يسمح للمستخدم بتوجيه كاميرا الهاتف إلى أي منتج لمسح الملصق أو الرمز الشريطي الخاص به للحصول على مزيد من الوصف منتج دقيق، مما يساعد على تحديده بشكل أفضل. اقرأ أيضا: حظر متتبعات جوجل على متصفح كروم: كيف تمنع التتبع عبر الإنترنت بطريقتين سهلتين؟


4- تنبيه في حالة حدوث زلزال

الآن، يمكن لهواتف الأندرويد في جميع أنحاء العالم اكتشاف الزلازل باستخدام نظام Android للتحذير من الزلازل، مما يؤدي إلى إنشاء أكبر شبكة للكشف عن الزلازل في العالم الأمر الذي سيؤدي إلى الحصول على معلومات زلزالية أسرع وأكثر دقة.


سيكون نظام (Android Earthquake Alerts System) متاحًا للأجهزة التي تعمل بنظام Android 5.0 والإصدارات الأحدث.


5- ضبط وقت النوم؛ للنوم بشكل أفضل

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق ميزة وقت النوم التي كانت متاحة سابقًا فقط لهواتف جوجل بيكسل لجميع أجهزة أندرويد، هذه الميزة تتيح لك إيقاف تشغيل الإشعارات بعد وقت معين، وتعيين تذكيرات لك وقت النوم الذي سيظهر لك أثناء استخدام التطبيقات على هاتفك، إلى جانب القدرة على تشغيل تطبيقات الأصوات الهادئة مثل: Calm وSpotify وYouTube Music وما إلى ذلك. اقرأ أيضا: كيفية تنزيل تطبيق كاميرا جوجل Google Camera علي أي هاتف أندرويد.


كما أضافت Google أيضًا ميزة تسمى "Sunrise Alarm" والتي تعمل تدريجياً على تشغيل شاشة هاتفك وحولها من اللون البرتقالي إلى الأصفر قبل أن ينطلق المنبه لمساعدتك على الاستيقاظ بشكل أسهل وأقل إزعاجا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-