القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات أندرويد جديدة تقوم جوجل بحذفها من متجرها.. تعرف عليها واحذفها فورا من هاتفك


حذف برامج خبيثة من متجر جوجل بلاي

اكتشفت جوجل تطبيقات خبيثة مليئة بالبرامج الإعلانية، وقامت بإزالتها من على متجرها جوجل بلاي، حيث قامت بحذف أكثر من ثلاثين تطبيقا شهيرا، لذا ينبغي أن تأخذ حذرك وتقوم بحذف أي من هذه التطبيقات على الفور إن كانت موجودة على هاتفك الذكي حتى الآن.

هذه التطبيقات الخبيثة أنشئت من قبل فريق عمل في شركة الأمن الإلكتروني "وايت أوبس"، ويعتقد أن جماعة إجرامية وراء تلك البرامج الضارة.

توصلت جوجل إلى أن هذه البرامج لها القدرة على إغراق المستخدمين بالعديد من الإعلانات غير المرغوب بها، علاوة على ذلك يمكنها إجراء عمليات إعادة توجيه لتصفح مواقع بالإنترنت دون أن تقوم بالضغط على الرابط.

وقد قام هؤلاء المخادعون بتحميل هذه التطبيقات على متجر جوجل بلاي في يناير/ كانون الثاني 2019، وقد تم تصميمها من أجل استهداف سوق الجمال والسيلفي (الصور الشخصية).



وفقا لشركة وايت أوبس فإن هذه التطبيقات استمرت على متجر جوجل 17 يوما فقط قبل أن يتم إزالتها، حيث قامت خدمة حماية جوجل بحذف معظمها بعد أسابيع قليلة من تحميلها، وللأسف خلال الفترة تلك البسيطة تمكنت التطبيقات من الحصول على ما يزيد عن 500 ألف عملية تحميل، الأمر الذي يجعل منها مصدرا خطيرا للهجوم.

وقد ازداد الأمر سوءا بعد أن قام المحتالون بالتعديل عليها وتطويرها، الأمر الذي جعل تهديداتهم ممكنة من خلال إخفاء الشفرة الضارة أو إزالتها تمامًا، وهذا يعني قدرتها على تجاوز حماية جوجل، وأصبح من الممكن إعادة تمكين البرامج الإعلانية الضارة عن طريق القيام بتحديثات بسيطة، لذا قامت جوجل بحذف كافة التطبيقات المماثلة من متجرها مع أن العديد منها يبدو نظيفا ولا يشكل أي خطورة.



وقد صرحت شركة وايت أوبس قائلة: "إذا كنت قد قمت بتثبيت أي منها على هاتفك فإننا ننصح بحذفها على الفور"، وقد قامت جوجل بحذف 38 تطبيقًا من متجرها، وفيما يلي قائمة بالتطبيقات المحذوفة: 

برامج ضارة على غوغل
برامج ضارة على غوغل

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع