القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

حظر متتبعات جوجل على متصفح كروم: كيف تمنع التتبع عبر الإنترنت بطريقتين سهلتين؟

 

حظر متتبعات جوجل على متصفح كروم: كيف تمنع التتبع عبر الإنترنت بطريقتين سهلتين؟
طريقة حظر متتبعات جوجل على متصفح كروم


حظر متتبعات جوجل على كروم: كيف تمنع التتبع عبر الإنترنت بطريقتين سهلتين؟

الآن، يحظر محرك البحث "DuckDuckGo" متتبعات Google في متصفح Chrome. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار حظر ملفات تعريف الارتباط لمنع التتبع عبر الإنترنت.


حظر متتبعات جوجل على متصفح كروم

وعدت جوجل قبل شهرين بأنها ستزيل ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث من متصفح Chrome وسوف تستخدم نظامًا جديدًا لتتبع البيانات مع الحفاظ على الخصوصية.


 يعتبر نظام FLoC كما تسميه Google للحفاظ على خصوصية المستخدم مع مساعدة المعلنين في البيانات. بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في السماح لجوجل بتتبع عاداتهم في التصفح حتى مع هذا النظام الجديد، هناك طرق لحظر أجهزة التتبع. اقرأ أيضا: حل مشكلة التحقق من حساب gmail بعد استعادة ضبط المصنع


حصد نظام FLoC انتقادات من هيئات مختلفة وعلى الرغم من ادعاءات Google بحماية الخصوصية، إلا أنه يمكن أن يستمر في مساعدة المعلنين على تتبع العادات العامة للمستخدمين. إذا كنت تعارض فكرة تتبع المستخدمين وتريد الآن ألا تراقب Google تفضيلاتك، فهناك طريقتان بسيطتان لحظر التتبع على متصفح Chrome.


منع متتبعات Google على كروم


الطريقة الأولى: حظر ملفات تعريف الارتباط

  • افتح Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وافتح الإعدادات من القائمة العلوية اليسرى.



حظر متتبعات جوجل على كروم: كيف تمنع التتبع عبر الإنترنت بطريقتين سهلتين؟

  • هنا، يمكنك اختيار "حظر جميع ملفات تعريف الارتباط (غير مستحسن)" أو "حظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية في وضع التصفح المتخفي".


لاحظ أنه مع حظر ملفات تعريف الارتباط، لم يعد بإمكانك حفظ تفضيلاتك أو بياناتك بين مواقع الويب الفردية. ومع ذلك، يمكنك الاستمرار في استخدام Google لجميع عمليات البحث على الويب. للأسف، لا يقدم جوجل أي طريقة أخرى لمنع تتبع FLoC عبر الإنترنت.


الطريقة الثانية: استخدم محرك البحث DuckDuckGo

تتضمن هذه الطريقة إزالة Google كمحرك البحث الرئيسي الخاص بك واستخدام DuckDuckGo لجميع عمليات البحث. يقوم DuckDuckGo بحظر جميع أدوات التتبع عبر الإنترنت افتراضيًا، بما في ذلك نظام FLoC من جوجل. اقرأ أيضا: هل ترغب بإرسال رسالة إلى نفسك على واتساب؟ إليك ذلك 


  • يمكنك التوجه إلى الإعدادات، واختيار DuckDuckGo كمحرك البحث الافتراضي الخاص بك.


  • يحظر DuckDuckGo بشكل افتراضي جميع أدوات التتبع على المتصفح. يمكن للمستخدمين إيقاف تشغيله إذا لزم الأمر.



ومع ذلك، تمنعك هذه الطريقة من استخدام Google لجميع عمليات البحث الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، لن تكون معتادًا على نظام DuckDuckGo للتنقل عبر الويب.


reaction:

تعليقات