9/13/2019

كيفية مسح المواقع التي تم زيارتها في جوجل وفايرفوكس والهاتف

مسح المواقع التي تم زيارتها
مسح المواقع التي تم زيارتها


سنتعرف اليوم سويا من خلال هذا المقال على طريقة مسح المواقع التي تم زيارتها، حيث أن متصفحات الإنترنت مثل: جوجل كروم، وفايرفوكس تقوم بتخزين المواقع التى زرتها من قبل وتسمى History، متصفح الإنترنت عبارة عن تطبيق أو برنامج يمكنك من خلاله فتح أي موقع على شبكة الإنترنت والوصول إليه بكل سهولة، دعونا نرى طريقة مسح المواقع التي زرتها من قبل بأبسط الطرق. 


أولا: مسح المواقع التي زرتها في جوجل


إذا رغبت يوما في مسح كل المواقع التي دخلت عليها من خلال متصفح جوجل كروم، قم بالتوجه إلى جوجل كروم ومن ثم اتبع الخطوات الآتية: 

1- توجد ثلاث نقاط أعلى المتصفح جهة اليمين في حال إن كان المتصفح باللغة الإنجليزية، أو جهة اليسار إن كان باللغة العربية، قم بالضغط عليه. 

مسح المواقع التي تم زيارتها

2- بعدها سوف تظهر لك قائمة منسدلة كبيرة، قم باختيار السجل (History)، ويمكنك الوصول إلى سجل البحث مباشرة من خلال لوحة المفاتيح بالضغط على (Ctrl+H).

3- ستظهر لك بعد ذلك قائمة بكل المواقع التى تم زيارتها من قبل، يمكنك تحديد المواقع التي ترغب بحذفها، وذلك بالضغط على المربع المقابل للموقع والضغط على مسح (Delete). 

مسح المواقع التي تم زيارتها

4- أو يمكنك مسح كل المواقع التي دخلت عليها دفعة واحدة عن طريق الضغط على قائمة جانبية تسمى محو بيانات المتصفح (clear Browsing Data) جهة اليمين. 

مسح المواقع التي تم زيارتها من جوجل

5- سوف تظهر لك في البداية قائمة مخصصة فقط لمسح اثار التصفح لوقت معين، ومن أجل مسح كل المواقع التي دخلت عليها، قم بتحديد كل المربعات الموجودة، ثم قم بالضغط على زر محو البيانات (clear data) لمسح كل المواقع التى تم فتحها سابقا، مع العلم أنه سيتم مسح سجل المشاهدات، وحذف جميع كلمات السر المحفوظة سابقا، وجميع سجلات التصفح، بإمكانك أيضا تحديد الفترة الزمنية التى ترغب بحذفها.



ثانيا: مسح المواقع التي تم زيارتها في متصفح فايرفوكس 


سوف نشرح هنا كيفية حذف المواقع التى دخلت عليها من قبل فى فايرفوكس، حيث أن متصفح فايرفوكس يقوم أيضا بالاحتفاظ بالمواقع التى زرتها من قبل، كما يقوم أيضا بحفظ بعض الملفات التى قمت بتحميلها سابقا، من أجل مسح المواقع التي زرتها، قم باتباع الخطوات الآتية: 

1- قم بفتح متصفح فايرفوكس، ثم انقر على زر المكتبة، وهو على شكل مجموعة كتب موجود بالأعلى كما بالصورة سواء جهة اليسار أو اليمين بحسب لغة المتصفح. 

مسح المواقع التي تم زيارتها

2- قم بالضغط على زر التاريخ (history)، واختر امسح التاريخ الحالي وسوف يظهر لك مربع يمكنك من خلاله مسح المواقع التي قمت بزيارتها لفترة زمنية معينة تريد حذف سجل المتصفح بها، وتحديد نوع المعلومات أيضا المراد حذفها، ثم اضغط على امسح الآن.

مسح المواقع التي تم زيارتها


ثالثا: مسح المواقع التي تم زيارتها من جوجل كروم للهاتف 


1- قم بالدخول إلى متصفح كروم، بعد ذلك انقر على زر المزيد بالأعلى والمشار إليه بثلاث نقاط رأسية. 

2- اختر السجل، ثم اضغط مسح كل بيانات التصفح (clear browsing data). 

3- اختر المربع الموجود جانب كلمة سجل المتصفح، ثم اختر نوع البيانات التى تريد مسحها، ثم انقر على زر محو البيانات (clear data). 


فيديو مسح المواقع التي تم زيارتها من الموبايل



وبهذا أعزائي الكرام زوار ومتابعي موقع عالم المنوعات نكون قد تعرفنا على طريقة مسح المواقع التي تم زيارتها من متصفح جوجل وفايرفوكس والجوال.

0 comments

إرسال تعليق