القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

كيفية تنزيل تطبيق كاميرا جوجل Google Camera علي أي هاتف أندرويد


كيفية تنزيل تطبيق Google Camera اخر إصدار علي أي هاتف أندرويد
كيفية تنزيل تطبيق Google Camera علي أي هاتف أندرويد

كيفية تنزيل تطبيق Google Camera علي أي هاتف أندرويد

من المعلوم أن مجموعة هواتف (بيكسل) Pixel من جوجل تحتوي حصريا على تطبيق كاميرا مميز وهو تطبيق كاميرا جوجل "Google Camera" الذي يتيح لك العديد من الإمكانيات الهائلة في التصوير.


تطبيق Google Camera لم تطرحه شركة جوجل لجميع هواتف الأندرويد الأخرى في متجر جوجل بلاي، ولكن تستطيع تحميله والحصول عليه إذا أردت ذلك وتثبيته على جوالك بكل سهولة من خلال تنزيل ملف (APK) ، حيث يمكنك الاستفادة من جميع قدرات الكاميرا، كما أنه يحتوي على تقنيات متطورة لمعالجة الصور.


تطبيق كاميرا جوجل Google Camera

التطبيق من تطوير شركة جوجل، وقد تم إصدارة للمرة الأولى عام 2014 بالتزامن مع الهاتف الأول الذي يحمل اسم (Pixel)، وللتطبيق الكثير من المميزات التي تقدمها هواتف (Pixel) المشهورة بكونها من أفضل أنواع الهواتف الذكية فيما يتعلق بجودة الصور الفائقة وقوة الكاميرا العالية.


طريقة عمل التطبيق

يستفيد التطبيق من نظام التشغيل Android، حيث يستبدل التطبيق البرنامج الرئيسي للكاميرا، ثم يمنحك الاستفادة من العديد من المزايا المتقدمة، مما يؤدي إلى التقاط صور عالية الجودة بشكل كبير.


اقرأ أيضا: تحميل أفضل 8 تطبيقات كاميرا الأندرويد


مميزات تطبيق كاميرا جوجل عن تطبيقات الكاميرا الأخرى

تطبيق (Google Camera) يشتمل على الكثير من المزايا التي تعمل على تحسين جودة الصور، بالإضافة إلى الخيارات الأخرى لالتقاط الصور ومعالجتها، من هذه المميزات:


1- الصور المتحركة "Motion Photos"

هذه الميزة تمكنك من التقاط صورة ودمجها مع مقطع فيديو مدته ثلاث ثوانٍ بملف واحد لتحصل في النهاية على صورة متحركة من تصميمك.


2- ميزة +HDR

بشكل عام ميزة (+HDR) تعمل على تحسين الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة، حيث تقلل من ضبابية الصورة عند التقاط مجموعة من الصور، بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة النطاق الديناميكي بمعنى أن التطبيق يقوم بأخذ الصورة الأكثر حدة من سلسلة الصور التي قمت بالتقاطها، ويعمل على تعزيزها من خلال معالجة كل بكسل.


3- الحركة البطيئة Slow Motion

تستطيع تسجيل مقطع فيديو بمعدل يصل إلى 120 أو 240 إطارا في الثانية الواحدة من خلال تلك الميزة. 


4- Smart Burst

هذه الميزة التي يمنحك إياها تطبيق (Google Camera) تمكنك من التقاط عشر صور في الثانية عن طريق الضغط المطول على زر التصوير، وبعد ذلك سيختار التطبيق أفضل صورة من المجموعة الملتقطة بشكل تلقائي.


5- تركيز العدسة Lens Blur

هذه الميزة تم تصميمها خصيصا لالتقاط الصور الشخصية (Selfie) حيث تعمل على تعتيم الخلفية، والتركيز على الكائن في الصورة والعمل على تحسينهما أيضا.


6- بانوراما Panorama

هذه الميزة في تطبيق (Google Camera) تتيح لك التقاط صور البانورامية بزاوية 360 درجة رأسيا وأفقيا.


7- تثبيت الفيديو Video Stabilization

تتيح هذه الميزة معالجة مقاطع الفيديو للتخلص من عيوب الالتقاط والتركيز الصحيح، وبالتالي يمكنك إنشاء مقاطع فيديو سلسة ومبهجة يمكن مشاركتها مباشرة دون الحاجة إلى التعديل عليها. 


كيفية تثبيت تطبيق Google Camera على هاتفك؟


الطريقة الأولى


قبل أن تبدأ، يجب عليك أولاً تثبيت التطبيق (Camera2 API)، وهو متوفر على جوجل بلاي Google Play مجانًا يمكنك تحميله من هنا، لأن هذا الملف يتيح لك معرفة ما إذا كان هاتفك يدعم التطبيق Google Camera أم لا يدعمه.


اقرأ أيضا: تحميل أفضل برنامج لتعديل الصور للأندوريد PhotoDirector Photo Editor


  • بعد أن تقوم بتثبيت تطبيق Camera2 API، اتبع تلك الخطوات التالية لتحصل على تطبيق Google Camera:
  • في البداية قم بفتح متصفح الويب على حاسوبك، ثم انتقل إلى موقع xda-developers من هنا.
  • الآن، قم بالبحث عن طراز هاتفك أو اضغط على زر (Ctrl+F) من لوحة المفاتيح وسيظهر لك مربع البحث، واكتب طراز هاتفك وسوف يظهر لك.
  • بعد أن تجد طراز هاتفك، قم بالنقر على رابط تنزيل ملف APK كما بالصورة.

تنزيل تطبيق Google Camera اخر إصدار علي أي هاتف أندرويد

ملاحظة: يجب السماح بتفعيل خيار (تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة) installed App from Unknown Sources في إعدادات الهاتف لتتمكن من تثبيت التطبيق.

  • بعد تحميل ملف APK الخاص بتطبيق Google Camera على هاتفك، قم بتثبيته مثلما تفعل مع أي تطبيق، وسوف تصبح قادرا من الاستفادة من إمكانيات التطبيق الرائعة والتقاط صور عالية الجودة بكاميرا هاتفك.

الطريقة الثانية

قم بتحميل تطبيق GCamator من متجر جوجل بلاي من هنا، افتح التطبيق ثم افتح التطبيق، سوف يعرض لك رسالة بإمكانية تحميل Google Camera على هاتفك، عندها ننتقل إلى أيقونة yourgcam أسفل التطبيق، ثم اضغط على تثبيت أو Install وعندها يبدأ تحميل البرنامج.


في حال عدم توافق هاتفك مع تحميل تطبيق كاميرا جوجل، انقر على أيقونة Gcam Database أسفل التطبيق، وستظهر لك قائمة طويلة من الهواتف المختلفة، قم بالبحث عن هاتفك وحمل التطبيق.

شاهد الفيديو


reaction:

تعليقات