آخر الأخبار

تحذير عاجل لمستخدمي Google Chrome: قم بتحديث هذه الإعدادات قبل اختراق بياناتك

 انتشرت خلال هذه الأيام العديد من المخاوف والتحذيرات من انتهاكات الخصوصية على نطاق واسع، حيث أصدر خبراء الأمن السيبراني تحذيرات عاجلة لملايين الأشخاص حول العالم؛ لمحاولة منع المتسللين من سرقة حساباتهم الشخصية وتتبع نشاطهم من خلال متصفح جوجل كروم. شاهد أيضا: ظهور ميزات ووظائف أمان مهمة في متصفح Chrome الجديد.


حماية متصفح جوجل كروم من الاختراق

جوجل كروم يسمح بمعرفة موقع المستخدمين

أوضح خبراء الأمن السيبراني أن متصفح Google Chrome يسمح بمعرفة موقع المستخدمين وتتبع نشاطهم بالكامل، وهو ما يمثل تهديدًا لهم وانتهاكًا لخصوصيتهم، وقد يصل الأمر إلى سرقة حساباتهم الشخصية وحتى البنكية عبر الإنترنت.


أوضح الخبراء أنه حتى مع إيقاف تشغيل ميزة "سجل المواقع" افتراضيًا، يمكن للقراصنة أو المتسللين الاستفادة من الطرق الأخرى لمعرفة النشاط الكامل للمستخدمين، وحث الخبراء ملايين المستخدمين على تحديث إعدادات متصفح Chrome بشكل كامل على الفور. ِشاهد أيضا: حظر متتبعات جوجل على متصفح كروم: كيف تمنع التتبع عبر الإنترنت بطريقتين سهلتين؟


كيف تعرف أن جوجل يتتبع نشاطك؟

يمكنك الوصول إلى سجل البحث والنشاط على متصفح Google Chrome من خلال زيارة الرابط التالي: myactivity.google.com.


بعد ذلك، ستجد الخيارات الآتية:

  1. نشاط الويب والتطبيقات.
  2. سجل المواقع.
  3. سجل YouTube.


تحذير عاجل لمستخدمي Google Chrome: قم بتحديث هذه الإعدادات قبل اختراق بياناتك

سوف تجد أسفل كل منها مربع اختيار، يمكنك من خلاله منع أي مواقع من تتبعك، ويمكنك حظر Google من تعقبك، وبالتالي تم إضافة المزيد من الخصوصية والأمان لك.


يمكنك عرض وحذف أي نشاط من التطبيقات والخدمات ذات الصلة مثل جوجل وجوجل بلاي، كما يمكنك اختيار السماح ببعض التتبع للبعض أثناء حظر الآخرين من خلال الإعدادات الفرعية المتوفرة. ِشاهد أيضا: تحديث متصفح جوجل كروم الجديد يحسن من أدائه بدرجة غير ممسبوقة.


نصائح لمنع محاولات القرصنة واختراق حساباتك

شدد خبراء الأمن السيبراني على ضرورة متابعة الأشخاص لنشاطهم دائمًا لمنع أي محاولات اختراق، وعدم الدخول إلى مواقع أو روابط مشبوهة أو مجهولة، وكذلك عدم إدخال كلمات المرور الشخصية أو الحسابات المصرفية في أي مواقع أخرى، بل يتم استخدامها فقط في المواقع الرسمية للبنوك.


Adam jo
كاتب المقال : Adam jo
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -