آخر الأخبار

ظهور ميزات ووظائف أمان مهمة في متصفح Chrome الجديد

ظهور ميزات ووظائف أمان مهمة في متصفح Chrome الجديد
ميزات أمان جديدة على متصفح جوجل كروم الجديد


ميزات ووظائف أمان مهمة في متصفح كروم الإصدار الأخير

أعلنت جوجل عن إطلاق أحدث إصدار من متصفح Chrome، والمزود بتقنيات وميزات تجعل استخدام الإنترنت أكثر ملاءمة وأمانًا.


تتمثل إحدى نقاط القوة في الإصدار الجديد من Chrome 90 في وجود أنظمة حماية إضافية ضد هجمات NAT Slipstreaming، حيث يقوم المتصفح بحظر الاتصالات عبر بروتوكولات FTP وHTTP وHTTPS المرتبطة بما يسمى بالمنافذ الرقمية "554"، بالإضافة إلى ذلك قام المطورون بتزويد هذا الإصدار من المتصفح بتقنيات تشفير AV1 التي ستعمل على تحسين وزيادة حماية البيانات أثناء مكالمات الفيديو. اقرأ أيضا: حظر متتبعات جوجل على متصفح كروم: كيف تمنع التتبع عبر الإنترنت بطريقتين سهلتين؟


والميزة المهمة الأخرى للإصدار الجديد من Chrome هي ميزة Link to Text Fragment، وباستخدام هذه الميزة يمكن لأي شخص إرسال رابط توجيهي إلى مستخدم آخر، وسيقوم هذا الرابط بربطهم بقسم محدد أو بعبارة معينة على إحدى صفحات الإنترنت، مما يعني أن مستلم الرابط يمكنه قراءة ما يريده المرسل بدقة دون الحاجة إلى قراءة الصفحة التي تحتوي عليها المعلومات بالكامل. اقرأ أيضا: كيفية حفظ الأماكن المفضلة على خرائط Google للعثور عليها بسهولة فيما بعد.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي أحدث إصدار من متصفح Google إعادة ترتيب الصفحات وعلامات التبويب المفتوحة في شريط البحث أو تسمية هذه الصفحات كيفما شاءوا، والوصول بسرعة إلى هذه الإشارات المرجعية بالنقر فوق أزرار "Alt + Tab".


تم تجهيز المتصفح أيضًا بميزات مهمة تقلل من استهلاك وحركة بيانات الإنترنت للصفحات المفتوحة التي لا يتم استخدامها بشكل نشط أثناء استخدام الإنترنت، مما يقلل بشكل كبير من الضغط على معالجات الكمبيوتر، ويساعد على ترشيد استهلاك طاقة البطارية. اقرأ أيضا: في مفاجأة جديدة... Google Photos تطرح ميزة الصور السينمائية ثلاثية الأبعاد 3D.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-