القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

تحديث متصفح جوجل كروم الجديد يحسن من أدائه بدرجة غير ممسبوقة


تحديث جوجل كروم الجديد يحسن من أدائه بدرجة غير ممسبوقة

مما لا شك فيه أن متصفح جوجل كروم يعتبر أقوى المتصفحات على الإطلاق، إلا أن الكثير من مستخدميه يعانون دوما من بطء سرعة أدائه؛ لذا قامت الشركة بإصدار العديد من التحديثات التي تعمل على تطويره وزيادة سرعة استخدامه، وقد جاء التحديث الأخير ليحقق ذلك ويعمل على تسريع متصفح جوجل كروم.


لخصت Google أحد أهم تحديثات Chrome هذا العام، والذي سيكون له تأثير كبير على الأداء، وقالت الشركة إن التحديث الأخير يضيف أكبر تحسن منذ سنوات.


في البداية ، وضعت Google أولوية علامة التبويب النشطة على بقية علامات التبويب الخلفية، ما يعني أنه وفقًا لاختبار الشركة تم تقليل استهلاك طاقة المعالج بنحو 5 مرات، مما يزيد من عمر البطارية بنحو 1.25 ساعة.


اقرأ أيضا: تحديثات ومميزات جديدة رائعة تطلقها جوجل لجميع أجهزتها الأندرويد.. تعرف عليها


تقول Google إنها تحقق تحسينات في الأداء من خلال التأثير على ميزات معينة في JavaScript دون التضحية بميزات التشغيل في الخلفية (على سبيل المثال: إيقاف تشغيل الموسيقى من علامة تبويب YouTube، أو حتى الحصول على إشعارات من مواقع الويب المفضلة لديك (مثل خدمات الدردشة).


بالإضافة إلى ذلك تم تحسين سرعة بدء تشغيل المتصفح فقد زادت  سرعة بدء التشغيل بنحو 25٪ ، كما تم تحسين سرعة تحميل الصفحة، والأهم من ذلك لديك استهلاك أقل للطاقة وذاكرة الوصول العشوائي.


أضافت Google أيضًا ميزة البحث عن علامة تبويب في تحديث Chrome تقوم بالمهمة كما يوحي اسمها، وإذا فتحت عددًا كبيرًا من علامات التبويب ولا تعرف الصفحة التي كنت بها فيمكنك البحث عنها بكل سهولة.


الآن بمساعدة شريط العناوين مع وظيفة إجراءات كروم (Chrome Actions) يمكنك تعديل كلمة المرور أو حذف السجل بشكل مباشر من شريط العناوين دون الاضطرار للدخول إلى الإعدادات.

 

reaction:

تعليقات

close