آخر الأخبار

تجنب تحميل التطبيقات المزيفة من متجر جوجل بلاي على هاتفك

أثناء البحث عن تطبيق على متجر جوجل بلاي، تظهر أيضًا العديد من الخيارات الأخرى، حيث يتم أيضًا تضمين بعض التطبيقات المزيفة، في هذه الحالة يجب عليك تجنبها.


نصائح هامة لتجنب التطبيقات المزيفة على متجر جوجل بلاي

إذا كنت أحد مطوري تطبيقات الأندرويد، فإن Google لديها أخبارا سيئة لك

تُستخدم الهواتف الذكية اليوم للألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو أكثر من استخدامها للمكالمات والرسائل. بالإضافة إلى أن العديد يستخدم الهواتف الذكية أيضًا بشكل كبير للتسوق عبر الإنترنت. في مثل هذه الحالة، يجب أن تستخدم العديد من التطبيقات لا سيما تطبيقات متجر بلاي. شاهد أيضا: تحديثات ومميزات جديدة رائعة تطلقها جوجل لجميع أجهزتها الأندرويد.


يعتبر متجر Google Play نظاما أساسيا لتحميل التطبيقات، حيث ستجد العديد منها وفقًا لحاجتك واختياراتك. إذا كنت تقوم بتنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي، فضع في اعتبارك أن العديد من هذه التطبيقات قد تكون أيضًا تطبيقات مزيفة، مما قد يضر بهاتفك وبياناتك الشخصية.


يمكن للمتسللين من خلال هذه التطبيقات المزيفة الدخول إلى هاتفك والتحكم به. في مثل هذه الحالة، من المهم تحديد التطبيقات الحقيقية والمزيفة عند تنزيل التطبيقات من Google Play. نخبرك اليوم بكيفية التعرف على التطبيقات الأصلية والمزيفة على متجر جوجل بلاي بكل سهولة. شاهد أيضا: احذر تثبيت تطبيقات فيروس كورونا الوهمية على هاتفك.

 

تحقق من التطبيق قبل تحميله

تحقق من أي تطبيق على متجر Google Play قبل تنزيله على هاتفك؛ لأن التطبيقات المزيفة غالبًا ما تكون مشابهة للتطبيقات الحقيقية. هناك فرق بسيط جدًا بينها، لذا تحقق من التطبيق بشكل صحيح. إذا كنت تقوم بتنزيل أي تطبيق مزيف، سيكون هناك خطأ في التهجئة أو رمز اسم التطبيق المزيف.


مراجعة عدد تحميلات التطبيق

انتبه إلى عدد تنزيلات التطبيق، إذا كنت تقوم بتنزيل التطبيق من متجر Google Play، فعليك بالتحقق من عدد التنزيلات، سيكون عدد تنزيل التطبيق الأصلي كبيرا بينما يكون عدد تنزيل التطبيق المزيف أقل بكثير.


نصائح تجنبك التطبيقات المزيفة على متجري جوجل بلاي

قراءة مراجعات التطبيق قبل التحميل

ستساعد المراجعة أيضًا في تحديد التطبيق الحقيقي والمزيف، من المهم جدًا قراءة مراجعات التطبيق. تمنحك المراجعة فكرة عن حقيقة التطبيق إلى حد كبير. لا تثق في التطبيقات التي لا يتم الإشادة بها كثيرًا، أو التي يتم الإخبار عنها بشكل سلبي جدًا. شاهد أيضا: تطبيق أندرويد إسرائيلي يخدع الملايين... تعرف عليه.


تحقق من مطور التطبيق

قبل تنزيل أي تطبيق، من الضروري التحقق من مطور هذا التطبيق على متجر جوجل بلاي؛ لأن صانعي التطبيقات المزيفة غالبًا ما يقومون بنسخ اسم مطور التطبيق الأصلي. وتجدر الإشارة إلى أن تفاصيل مطور التطبيق الأصلي متاحة بسهولة بينما لا تظهر تفاصيل منشئ التطبيق المزيف.


Adam jo
كاتب المقال : Adam jo
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -