11/03/2019

تطبيق أندرويد إسرائيلي يخدع الملايين... تعرف عليه

تطبيقات اندرويد محظورة
تطبيقات اندرويد محظورة

حذر الباحثون من أن تطبيق الأندرويد Ai.type لم يتم حذفه حتى الآن، وما زال متاحا في بعض متاجر الأندرويد الأخرى، وما يزال موجودا على ملايين الأجهزة، وبينوا ضرورة حذف تطبيق لوحة المفاتيح الشهير للأندرويد، حيث أنه من التطبيقات الخطيرة المحظورة فبمجرد تنزيله يقوم بإجراء عمليات شراء غير مصرح بها للمحتوى الرقمي.

وصرحت شركة جوجل أنها حذفت التطبيق من متجرها الرسمي Google Play جوجل بلاي في شهر يونيو الماضي، إلا أنه تم تنزيله على أكثر من 40 مليون هاتف في جميع أنحاء العالم، مما يجعله يمثل تهديدا حتى الآن.

تطبيق يسمح Ai.type للمستخدمين بتخصيص لوحة المفاتيح واستخدام الخطوط والرموز التعبيرية المختلفة، تم تطوير التطبيق من قبل الشركة الإسرائيلية Ai.type Ltd، بناء على تصريح الباحثين في شركة Upstream لتكنولوجيا الهواتف المحمولة.

وقد بين الباحثون أن التطبيق يقوم بتقديم طلبات مشبوهة لشراء الخدمات الرقمية المتميزة في الخلفية بمجرد تثبيته على الجهاز، حيث أن المستخدمون لا يدركون هذا النشاط.

وقد اكتشفت شركة تكنولوجيا الهواتف المحمولة أكثر من 14 مليون طلب من 110 ألف جهاز أندرويد يتوفر عليه تطبيق لوحة المفاتيح Ai.type، فقد يكلف التطبيق ضحاياه مبالغ طائلة تصل إلى 18 مليون دولار في حال عدم اكتشاف هذه المعاملات وحظرها. 

وصرح باحثو شركة Upstream: " التطبيق يقدم الملايين من الإعلانات غير المرئية ونقرات مزيفة، كما أنه يقدم بيانات المستخدم الأصلية عن المشاهدات الحقيقية والمشتريات إلى شبكات الإعلانات"

0 comments

إرسال تعليق