القائمة الرئيسية

الصفحات

ويندوز 10 سينتهي عام 2025، ماذا سيحدث بعد ذلك؟

 بعد الإصدار الرسمي لنظام التشغيل Windows 11 من قبل ميكروسوفت، بدأ بعض المستخدمين يصرحون بأنهم لا يرغبون بتثبيت نظام التشغيل الجديد للشركة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لأسباب مختلفة.


ويندوز 10 سينتهي عام 2025، ماذا سيحدث بعد ذلك؟

إذا كنت من هؤلاء، فمن المحتمل أن يكون لديك Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهو إصدار تم إصداره مرة أخرى في عام 2015. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن Microsoft أعلنت أنه بعد 10 سنوات من إطلاقه رسميًا، سيتم إيقاف نظام التشغيل في عام 2025، وبالتالي سينتهي دعمها. الآن متى سيحدث هذا بالفعل؟ وماذا يعني ذلك؟ اقرأ أيضا: لماذا يتطلب تشغيل Windows 11 الجديد شرائح TPM؟


وداعًا لنظام التشغيل Windows 10 عام 2025

كما ذكرنا، كانت مايكروسوفت واضحة تمامًا بشأن هذا الأمر وبدأت بعض تواريخ انتهاء الدعم تظهر بالفعل من الشركة. والجدير بالذكر أن الوداع النهائي لنظام التشغيل  Windows 10 سيكون في 14 أكتوبر 2025، على الأقل للمستخدمين العاديين لإصدارات Home و Proالتي تم تسويقها لنظام التشغيل المذكور.


في ذلك اليوم، ما سيحدث هو ما حدث عام 2020 مع Windows 7 بالإضافة إلى أنظمة تشغيل Microsoft السابقة الأخرى: ستنتهي التحديثات والدعم الرسمي. اقرأ أيضا: مميزات رائعة تأتي مع Windows 11 الجديد منها تشغيل تطبيقات الأندرويد.


على هذا النحو، فإن أمن واستقرار النظام غير مضمون بأي حال من الأحوال حتى عام 2025، على الرغم من أنه سيستمر في التحديث حتى ذلك الحين. وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة بشأن النظام، فقل أنه بحلول ذلك التاريخ ستتوقف Microsoft عن تقديمه أيضًا.


إن النية من جانب الشركة منطقية تمامًا، وما يبحثون عنه هو أنه يجب المستخدمين التبديل إلى Windows 11 الجديد، وهو أمر سيوفر نفس الراحة مثل ما حدث مع وصول ويندوز 10 لمستخدمي ويندوز 7 و8. اقرأ أيضا: متى ولأي أجهزة كمبيوتر سيكون Windows 11 متاحا؟


reaction:

تعليقات