القائمة الرئيسية

الصفحات

متى ولأي أجهزة كمبيوتر سيكون Windows 11 متاحا؟

 

متى ولأي أجهزة كمبيوتر سيكون Windows 11 متاحا؟


نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 من مايكروسوفت

كما نعلم بالفعل، تم مؤخرًا تقديم Windows 11 المستقبلي من مايكروسوفت بالعديد من الميزات الجديدة. إنه نظام تشغيل قام بتحديث العديد من جوانب نظام التشغيل ويندوز 10 الحالي، بما في ذلك إعادة تصميم أجزاء من النظام، أو التوافق وتفاصيل مهمة حول التطبيقات. اقرأ أيضا: مميزات رائعة تأتي مع Windows 11 الجديد منها تشغيل تطبيقات الأندرويد


يتوقع المستخدمون الكثير من هذه الأخبار. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن أجهزة الكمبيوتر ستحتاج إلى مواصفات تقنية أفضل لتتمكن من تثبيت Windows 11. بمعنى آخر: لن تتمكن جميع أجهزة الكمبيوتر التي يدعمها Windows 10 حاليًا من الترقية إلى Windows 11 الجديد.


المتطلبات الفنية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لتثبيت Windows 11

كما ذكرنا، تغيرت متطلبات تثبيت ويندوز 11، من الضروري أن يكون لديك اتصال إنترنت نشط لتتمكن إعداد نسخة Windows 11 Home، كما يجب أن يكون لديك أيضًا حساب مايكروسوفت. اقرأ أيضا: بشرى سارة: يمكن لهؤلاء الأشخاص التحديث إلى Windows 11 الجديد مجانا


بالانتقال إلى مستوى أكثر تقنية إلى حد ما، قام موقع Microsoft نفسه بتفصيل الحد الأدنى المطلوب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ليكون متوافقًا مع Windows 11، ويمكنك إجراء التثبيت إذا كنت ترغب في ذلك:


  • المعالج: 64 جيجاهرتز أو أسرع مع نواتين أو أكثر في معالج 1 بت متوافق أو SoC.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت أو أكثر.
  • التخزين: ذاكرة 64 جيجابايت على الأقل.
  • البرنامج الثابت للنظام: يدعم UEFI، التمهيد الآمن.
  • TPM: الإصدار 2.0.
  • بطاقة الرسومات: DirectX 12 أو أحدث متوافق مع برنامج تشغيل WDDM 2.0.
  • الشاشة: HD عالية الوضوح (720 بكسل) مع 9 بوصات.


من الناحية النظرية، ستكون هذه هي الميزات المطلوبة لتثبيت الإصدار الرسمي الأول من Windows 11. ومع ذلك، فمن المحتمل أنه مع التحديثات المستقبلية، ستقلل من بعض المتطلبات؛ لأن إصدار TPM على سبيل المثال سيتسبب في حدوث مشقة كبيرة، خاصة بالنسبة للمستخدمين الأقل خبرة والذين يرغبون في استخدام نظام التشغيل الجديد.


كيف أعرف ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بي سيكون متوافقًا مع ويندوز 11؟

إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيكون قادرًا على تثبيت تحديثات Windows 11 عند وصولها، فيمكنك ذلك من خلال تطبيق مجاني من مايكروسوفت سيسمح لك باختباره. كل ما عليك فعله هو تنزيله مجانًا من هذا الرابط، وعند تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيُظهر لك ما إذا كان متوافقًا مع Windows 11 أم لا بناء على المتطلبات الحالية للتثبيت.


متى سيكون متاحا؟ وما التكلفة؟

كما أكدت مايكروسوفت، سوف يكون الإصدار الرسمي الأول للجمهور بحلول عيد الميلاد مع بداية العام الجديد 2020.


بالنسبة للسعر، من غير المعروف في الوقت الحالي ما ستكون عليه للمستخدمين الجدد. ومع ذلك، بالنسبة لجميع أولئك الذين قاموا بتثبيت Windows 10 على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، فإنهم يقولون إن الترقية إلى Windows 11 ستكون مجانية تمامًا. هذا يذكرنا تمامًا بما حدث مع ظهور نظام التشغيل ويندوز 10، وفي الواقع، هناك أجهزة كمبيوتر تضمنت حتى Windows 7 من المصنع (تم إصداره في عام 2009)، والتي حصلت على تحديثات Windows 10، ومعظم الاحتمالات سيحصلون على ويندوز 11 الجديد أيضًا عاجلاً أم آجلاً.


في غضون ذلك، بالنسبة للمستخدمين المهتمين بإصدارات بيتا (قيد التطوير) من نظام التشغيل المذكور، يقولون إن Microsoft ستواصل برنامج Insider الخاص بها كما فعلت حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يكون المستخدمون الذين اشتركوا في هذا البرنامج الأسبوع المقبل قادرين بالفعل على بدء اختبار ويندوز 11 على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.


reaction:

تعليقات