القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على فيروس دلتا كورونا الجديد وأهم أعراضه ومدى خطورته

تعرف على فيروس دلتا كورونا الجديد وأهم أعراضه ومدى خطورته
فيروس دلتا كورونا الجديد

ما هو فيروس دلتا كورونا الجديد؟

تعتبر سلالة الدلتا المتحولة من فيروس كورونا، والتي ظهرت لأول مرة في الهند، أكثر شيوعًا حاليًا في المملكة المتحدة، وترتبط بعدد من الآثار الجانبية بالإضافة إلى الأعراض التقليدية المرتبطة بالإصابة بسلالات فيروس كورونا السابقة.


وكشف باحثون أن الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف هي الآن الأعراض الأكثر شيوعًا المرتبطة بالإصابة بسلالة الدلتا. اقرأ أيضا: صحة مصر تحذر من بروتوكول مميت لعلاج فيروس كورونا نشر على موقع فيسبوك


وأوضح البروفيسور "تيم سبيكتور"، الذي يدير دراسة عن أعراض الفيروس، أن الإصابة بالنسخة المتحورة من دلتا تشبه "نزلة البرد القوية" للشباب.


وقالت الدراسة: "على الرغم من أن الشباب قد لا يشعرون بالمرض الشديد، إلا أنهم يمكن أن يكونوا معديين ويعرضون الآخرين للخطر، حيث يجب على أي شخص أن يخضع للفحص إن كان يعتقد أنه مصاب بالفيروس ". اقرأ أيضا: علاج فقدان حاسة الشم والتذوق بسبب كورونا طبيعيا في المنزل


أعراض فيروس دلتا كورونا الجديد

من جهتها، قالت خدمة الصحة الوطنية البريطانية: "إن الأعراض التقليدية لفيروس كورونا التي يجب أن ينتبه إليها الجميع هي السعال والحمى وفقدان حاسة الشم أو التذوق".


من ناحية أخرى، أوضح البروفيسور "سبيكتور" أن هذه الأعراض أصبحت الآن أقل شيوعًا بناءً على البيانات التي تم الحصول عليها من آلاف الأشخاص الذين سجلوا أعراضهم على التطبيق البريطاني للحصول على بيانات عن الفيروس، حيث لا تزال أعراض مثل الحمى شائعة جدًا. لكن فقدان حاسة الشم لم يظهر طويلاً في أهم 10 أعراض. اقرأ أيضا: 6 أعراض قد تدل على إصابتك بفيروس كورونا دون أن تشعر


وأوضح أيضًا أن الناس قد يعتقدون أن لديهم نوعًا من البرد الموسمي، ولا يزالون يذهبون إلى الحفلات ويمكنهم نقل المرض إلى حوالي ستة أشخاص آخرين ونعتقد أن هذه مشكلة كبيرة ".


ظهور أعراض جديدة مرتبطة بفيروس دلتا

بالتوازي مع ذلك، وجدت دراسة من إمبريال كوليدج لندن في إنجلترا أن هناك أعراضًا مرتبطة بالدلتا، مثل القشعريرة وفقدان الشهية والصداع وآلام العضلات المرتبطة بالعدوى، بالإضافة إلى الأعراض الاعتيادية.


تدرك الحكومة البريطانية أن أهم أعراض فيروس كورونا هي السعال المستمر وارتفاع درجة الحرارة وفقدان حاسة الشم أو التذوق. اقرأ أيضا: احذر تثبيت تطبيقات فيروس كورونا الوهمية على هاتفك


يشار إلى أن المملكة المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا من الفيروس في أوروبا، حيث تم تسجيل حوالي 128 ألف حالة وفاة بسبب تفشي طفرة الدلتا التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند، وأنها انتقلت بنسبة 60٪ أسرع من طفرة ألفا الذي كان منتشرا في البلاد.

 

reaction:

تعليقات