آخر الأخبار

صحة مصر تحذر من بروتوكول مميت لعلاج فيروس كورونا نشر على موقع فيسبوك

صحة مصر تحذر من بروتوكول مميت لعلاج فيروس كورونا نشر على موقع فيسبوك
بروتوكول قاتل لعلاج كورونا


بروتوكول مميت لعلاج فيروس كورونا نشر على موقع "فيسبوك"

حذر حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، من لجوء بعض المواطنين إلى بروتوكولات "مواقع التواصل الاجتماعي" للتعامل مع فيروس كورونا، مما أدى إلى العديد من الوفيات في البلاد.


كما أضاف حسني أن المصابين بفيروس كورونا حالات طفيفة يجب عليهم تناول أدوية التخثر باستشارة الطبيب؛ لأن الإفراط في استخدام أدوية التخثر يعرض الناس لمشاكل صحية حيث يتم وضعها في بروتوكولات علاجية لحالات محددة حسب تشخيص الحالة. اقرأ أيضا: 6 أعراض قد تدل على إصابتك بفيروس كورونا دون أن تشعر.


وقد شدد رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا، على أن العالم بأسره سيواجه أزمة خطيرة للغاية بعد انتهاء وباء كورونا، وهي علاج الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية الناتجة عن الاستخدام المفرط والعشوائي للمضادات الحيوية ومضادات الفيروسات والتجلط.


وأضاف على تجنب الأخطاء الشائعة في استخدام الأدوية لعلاج مرضى فيروس كورونا، حيث أنه لا توجد حاليًا أدوية مضادة للفيروسات أكثر فاعلية تضاف إلى البروتوكول العلمي المتبع في علاج الحالات. مضيفاً أن هناك أدوية جديدة مضادة للالتهابات يتم دراسة تأثيرها لدراسة إمكانية إضافته للبروتوكول. اقرأ أيضا: احذر تثبيت تطبيقات فيروس كورونا الوهمية على هاتفك.


قال رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا، إن مصر على وشك دخول الموجة الثالثة من فيروس كورونا، حيث توجد زيادة ملحوظة في عدد المصابين بالفيروس خاصة في محافظات الصعيد.


وحول وجود سلالات جديدة من فيروس كورونا في مصر، أوضح أن مصر خالية من السلالات الجديدة وأن التحاليل الجينية تجرى بشكل مستمر في جميع المستشفيات لملاحظة أي تغيرات تطرأ على الفيروس واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ذلك. اقرأ أيضا: موقع رائع لمعرفة إن كنت مصابا بفايروس كورونا أم إنفلونزا أم نزلة برد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-