آخر الأخبار

علامات تظهر على القدمين تحذرك من نقص فيتامين ب 12

أعراض نقص فيتامين ب12,أعراض نقص فيتامين ب ١٢,اعراض نقص فيتامين بي 12,فيتامين ب 12,نقص فيتامين ب12,نقص فيتامين ب,علامات على نقص فيتامين ب 12,اعراض نقص فيتامين ب12,اعراض نقص فيتامين b12,تعرف على اسباب نقص فيتامين ب,فيتامين ب ١٢,فيتامين ب,فيتامين ب12,اعراض نقص فيتامين ب,علاج نقص فيتامين ب12,نقص فيتامين ب12 اعراضه,فيتامين b12,نقص فيتامين بي 12,نقص فيتامين ب 12,نقص فيتامين ب١٢,أعراض نقص فيتامين b12,فيتامين
أعراض نقص فيتامين ب 12


علامات في الجسم تدل على نقص فيتامين ب 12

فيتامين ب 12 هو أحد العناصر الغذائية التي تدعم وظائف الجسم الحيوية من خلال الحفاظ على صحة أعصاب الجسم وخلايا الدم والمساعدة في تكوين الحمض النووي، لذلك فإن المستويات المنخفضة يمكن أن يكون لها آثار ضارة على الجسم، بما في ذلك القدمين التي تظهر عليها علامات تشير إلى نقص فيتامين ب 12.


وفقًا للمعلومات المنشورة في مجلة الطب السريري، يمكن أن يسبب نقص فيتامين ب 12 وخزًا وتنميلا في الساقين. اقرأ أيضا: الأنيميا (فقر الدم) - الأعراض والأسباب والعلاج.


3 علامات تظهر على القدمين تدل على نقص فيتامين ب 12

  1. اسوداد القدمين.
  2. آفات جلدية تظهر على القدمين.
  3. تنميل في القدمين.


وأشار الموقع إلى أنه إذا ترك الأمر دون علاج، فإن نقص فيتامين ب 12 يمكن أن يؤدي إلى مشاكل نفسية.


أسباب نقص فيتامين ب 12

1- فقر الدم القاتل

يتسبب فقر الدم الخبيث في قيام جهاز المناعة بمهاجمة الخلايا في معدتك التي تنتج عامل حيوي داخلي، وهو بروتين يساعد أمعائك على امتصاص فيتامين ب 12. اقرأ أيضا: الكشف عن طعام نباتي يمنحك احتياجك اليومي من فيتامين د.

2- الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة النباتية معرضون أيضًا لخطر نقص فيتامين ب 12

يوجد فيتامين ب 12 بشكل طبيعي في الأطعمة الحيوانية فقط، بينما لا تتوفر الأطعمة النباتية على فيتامين ب 12.

ما هو علاج نقص فيتامين ب 12؟

يعتمد علاج فيتامين ب 12 على سبب الحالة، حيث يتم علاج فقر الدم الناجم عن نقص فيتامين ب 12 عادة بحقن فيتامين ب 12، ولكن إذا كان ذلك بسبب نقص في نظامك الغذائي، فيكفي وصف حبوب فيتامين ب 12 وتناولها يوميًا بين الوجبات. اقرأ أيضا: تعرف على أضرار زيادة الفيتامينات في الجسم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-