القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

الكشف عن طعام نباتي يمنحك احتياجك اليومي من فيتامين د

 

طعام نباتي يمنحك احتياجك اليومي من فيتامين د
طعام نباتي يمنحك احتياجك اليومي من فيتامين د


نبات يمنحك احتياجك اليومي من فيتامين د

جسم الإنسان يحتاج إلى العديد من الفيتامينات؛ لدعم العمليات الحيوية في الجسم، وتقوية جهازه المناعي لمحاربة ومقاومة الأمراض. يعتبر فيتامين (د) من أشهر الفيتامينات المهمة للجسم، والتي تعمل على تعزيز المناعة بالإضافة إلى الحفاظ على صحتنا العقلية.


بالرغم من عدم وجود العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين د إلا أنه يدعم صحتنا بأكثر من طريقة. ومع ذلك، فإن تناول المكملات الغذائية طريقة مؤكدة لضمان الحصول على المستويات الموصى بها من فيتامين د في حالة انخفاض مستويات فيتامين د في الجسم.


اقرأ أيضا: علاج فقدان حاسة الشم والتذوق بسبب كورونا طبيعيا في المنزل


 أظهرت الأبحاث أن الطعام النباتي الشائع قد يكون قادرًا على منحك القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين د.


وفقا لتقرير مجلة "Food Science and Nutrition"، وجد أن إضافة فطر عيش الغراب إلى النظام الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في زيادة مستويات فيتامين (د). قام الباحثون بعمل دراسة على الفطر الأبيض المعرض للأشعة فوق البنفسجية. وقد قيمت الدراسة الفوائد الصحية لكل نوع من الفطريات الممنوحة لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 9 و 18 وحتى 19 عام وما فوق، حيث طُلب من كل مجموعة تناول 84 جرامًا من الفطر.


تبين من الدراسة أن عيش الغراب يعمل على زيادة مستويات الألياف الغذائية، ويمد الجسم بالزنك والنحاس والسيلينيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكولين والنياسين والريبوفلافين.


كان الاكتشاف الأعظم تناول حصة واحدة فقط من الفطر الأبيض الذي تعرض للأشعة فوق البنفسجية مد الجسم بالقيمة اليومية الموصى بها من فيتامين د.


اقرأ أيضا: 6 أعراض قد تدل على إصابتك بفيروس كورونا دون أن تشعر


فيتامين د وفيروس كورونا

صدر تقرير عن هيئة الصحة العامة في إنجلترا عن عدم قدرة فيتامين (د) على مواجهة فيروس كورونا وعلاجه، وقد أكد العديد من الخبراء خلال الفترة الماضية فائدة فيتامين د في تعزيز مناعة الجسم لا سيما خلال فصل الشتاء، بحسب ما موقع "dailymail".


وضح التقرير أنه لا يوجد دليل علمي على فاعلية فيتامين د في التخفيف من الإصابة أو الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا حتى الآن، وأن الإصابة بالفيروس لم ترتبط بمستوى توفر الفيتامين داخل الجسم، مما يعني أنه لا توجد علاقة بين انخفاض مستوى فيتامين د في الجسم والتعرض للإصابة بالفيروس.

reaction:

تعليقات