القائمة الرئيسية

الصفحات

تنزيل برنامج google meet للكمبيوتر والأندرويد والايفون مجانا


مرحبا بكم زوار عالم المنوعات، سوف نتطرق اليوم للحديث عن تنزيل برنامج google meet للكمبيوتر والأندرويد والايفون مجانا.


تنزيل برنامج google meet

مؤخرا تم تحميل برنامج جوجل ميت من قبل العديد من الطلاب والمعلمين والموظفين. بالإضافة إلى مديري وأصحاب الأعمال في مختلف أنحاء العالم.


إن الهدف من تحميل برنامج google meet هو إنشاء الاجتماعات المرئية عن بعد. يعتبر البرنامج من أكثر وأشهر البرامج المستخدمة من قبل العديد من المؤسسات التعليمية لا سيما في الوقت الحالي؛ نظرا لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد. وبالمثل هناك الكثير من المؤسسات تعتمد أيضا بنفس الدرجة على برنامج مايكروسوفت تيمز.


جوجل ميت Google meet

يعتبر برنامج جوجل ميت أحد البرامج القوية التي تقدم للمستخدم العديد من خدمات الاتّصال المرئي عن بعد. الآن تستطيع تنزيل برنامج google meet على الهواتف الذكية بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية والتي تعمل بنظام الأندرويد android من خلال متجر تّطبيقات جوجل بلاي أو بنظام IOS للايفون والايباد من خلال متجر أبل ستور.


اقرأ أيضا: تنزيل برنامج ايمو ماسنجر imo messenger للمكالمات المجانية للكمبيوتر والأندرويد


يمكنك استخدام جوجل ميت بشكل مباشر من الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي، لكن تنزيل برنامج google meet على الكمبيوتر فيتم من خلال تشغيل أحد برامج محاكاة نظام الأندرويد كما سنوضح لاحقا، حيث يعتقد البعض أن هناك نسخة من البرنامج لتثبيتها على الكمبيوتر.


تنزيل برنامج google meet للكمبيوتر والأندرويد والايفون مجانا
تنزيل برنامج google meet لجميع أنظمة التشغيل


نبذة عن برنامج Google Meet

Google Hangouts Meet هو برنامج لعمل مؤتمرات الفيديو من الشركة العملاقة Google، يتم توفيره كجزء من G Suite، وبالتالي فإنها تشبه خدمة الدردشة المرئية المقدمة للمستهلكين في Hangouts لكنها تدعم المزيد من الزملاء المشاركين.


جوجل مييت عبارة عن نظام أساسي يتيح لك إجراء مكالمات الفيديو وإنشاء المؤتمرات، تم تصميمه للاستخدام المهني بشكل أساسي، تستطيع من خلاله ربط المشاركين معا عن بعد والتفاعل في الوقت الفعلي بشكل مباشر.


عدد المشاركين في جوجل ميت

يصل عدد المشاركين في مكالمة Google Meet إلى 25 مشاركا، ويمكنهم مشاركة الفيديو معا في وقت واحد. في حال أردت زيادة عدد المتصلين يمكنك الاشتراك في مستوى أعلى من عضوية Google Meet المدفوعة.


من أجل إنشاء مؤتمرات الفيديو عبر Google Meet وبداية تشغيلها تحتاج إلى حساب G Suite مدفوع، لكن يمكن لأي مستخدم آخر يمتلك حساب Google قياسي المشاركة والانضمام  إلى اجتماع جوجل ميت بشكل مجاني.


قد لا تعمل منصة Meet على بعض المتصفحات، لذلك من الأفضل استخدامه على متصفح google chorme. على سبيل المثال فإن المنصة لا تعمل على متصفح Safari.


اقرأ أيضا: تحميل برنامج سكاي بي skype للكمبيوتر الاصدار الأخير


مميزات برنامج Google Meet

  • تطبيق Google Meet سهل الاستخدام، يمكنك فتح جوجل ميت عند بدء مكالمة الفيديو في نفس علامة التبويب التي بدأت منها، أو فتحه في علامة تبويب جديدة إذا كنت تفتح عنوان URL لتطبيق Meet أرسله إليك أحد الأشخاص، خلاف التطبيقات الأخرى مثل Zoom الذي يظهر في نافذة جديدة.


  • استخدام البرنامج مجاني حيث أن تطبيق جوجل ميت يعتبر واحدا من التطبيقات المجانية.


  • يأتي تطبيق Meet بتصميم جيد، كما أن التسميات النصية تظهر بحجم أكبر وأسهل في القراءة على عناصر التحكم الرئيسية.


  • حجم البرنامج خفيف جدا مقارنة بما يحتويه.


  • الأمان التام حيث أن البرنامج تابع لشركة جوجل العملاقة، وقد صرحت الشركة بأن تطبيق google meet هو أكثر التطبيقات أمانا.


  • من خلال تطبيق Meet تستطيع مشاركة الشاشة بسهولة. فيمكنك تحديد الشاشة كاملة أو نافذة معينة وذلك بعد الضغط على "التقديم الآن". عندما ترغب بإنهاء مشاركة الشاشة كل ما عليك هو الضغط على زر إيقاف التقديم الموجود في منتصف نافذة Meet، بالإضافة إلى خيار Stop في الإشعار المصاحب له.


  • تستطيع عقد اجتماع، ومشاركة العديد من الأشخاص بحد أقصى 250 شخص.


  • التحكم الشامل والكامل في إدارة الاجتماع من خلال تحديد أو تقييد ما يتم عرضه للمشاركين.


  • إمكانية التواصل والاتصال بالأشخاص، والتعاون معهم أيا كان موقعهم حول العالم.


  • القدرة على إنشاء اجتماعات وتسجيل فيديو عالي الجودة بكل سهولة.


  • العمل على معظم الهواتف، حيث يمكنك تشغيل البرنامج على غالبية أنظمة التشغيل مثل الأندرويد والايفون وأجهزة الكمبيوتر أيضا.


اقرأ أيضا: تحميل برنامج Viber للكمبيوتر والأندوريد لعمل مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مجانية


فيديو شرح برنامج جوجل ميت google meet بالتفصيل


أولاً: تحميل برنامج google meet للكمبيوتر

يمكنك استخدام جوجل ميت بشكل مباشر من خلال الموقع الرسمي من خلال الضغط هنا.


على الرغم من عدم وجود نسخة من البرنامج تتوافق مع أنظمة تشغيل جهاز الكمبيوتر ويندوز، إلا أنه يمكن تحميله بسهولة على الحاسوب من خلال بعض الطرق البسيطة منها على سبيل المثال ما يلي:


1- قم بتحميل برنامج MEMU على الكمبيوتر من هنا.

2- ابدأ بتثبيت البرنامج، بعد ذلك قم بتشغيله.

3- اتبع تعليمات إعداد البرنامج، وأضف حساب جوجل الخاص بك.

4- انتقل الآن إلى متجر التّطبيقات، وابحث عن تطبيق google meet.

5- وأخيرا، قم بتنصيب البرنامج وبذلك يمكنك ثم تشغيله على جهاز الكمبيوتر.


ثانياً: تنزيل تطبيق Google Meet للجوال

وفرت شركة جوجل إصدارات الويب من برنامج Google Meet لجميع المستخدمين، ومع ذلك هناك الكثير من المعلمين وطلابهم يفضلون تحميل التطبيق المستخدم على الهواتف الذكية لسهولة الوصول إلى هذه الأجهزة، لذلك تستطيع تحميل التطبيق لنظام الأندرويد من هنا، في حين يمكنك تحميله للايفون من هنا.


reaction:

تعليقات