آخر الأخبار

موقع جوجل بلاي يحذف تطبيقات الأندرويد الضارة من متجره الإلكتروني تعرف عليها واحذفها فورا

موقع جوجل بلاي يحذف تطبيقات الأندرويد الضارة من متجره الإلكتروني تعرف عليها واحذفها فورا
جوجل تحذف تطبيقات ضارة للاندرويد


شركة "جوجل" الأمريكية، تزف نبأ سارا لمستخدمي نظام تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد"

أعلنت "جوجل"، وفقا لما نقله موقع "أندرويد كوميونتي" التقني أنها أزالت عددا كبيرا من التطبيقات الموجودة على متجرها الإلكتروني "جوجل بلاي"، والتي اكتشفت أنها تحتوي على عدد من البرمجيات الضارة. اقرأ أيضا: احذر تثبيت تطبيقات فيروس كورونا الوهمية على هاتفك.


وقد أوضحت "جوجل" أن جميع التطبيقات الموجودة على متجرها "جوجل بلاي" حاليا تعتبر مشروعة وسليمة بنسبة 100%، كما استهدفت "جوجل" في حملة التطهير الأخيرة جميع التطبيقات التي تحتوي على برمجيات خبيثة، حتى تلك التي تحوي نظم الإعلانات الاحتيالية.


وقد أشارت الشركة الأمريكية إلى أن غالبية التطبيقات التي تم إزالتها من متجر "جوجل بلاي" يصل عدد مرات تحميلها لأكثر من 2 مليون أو أكثر مرة تحميل، وأبرزهذه التطبيقات ألعاب وتطبيقات أدوات مساعدة، وكانت تلك التطبيقات تسمح بالدخول إلى خوادم "أندرويد" بصورة سرية، كما أنها تفتح متصفحات خفية تستهلك بيانات المستخدمين بصورة سرية من دون أن يشعروا. اقرأ أيضا: 7 تطبيقات VPN مجانية للأندرويد تنتهك خصوصيتك.


وكان عدد من  الخبراء قد كشفوا عن أن هناك تطبيقات تحتاج إلى إزالتها بشكل عاجل من الأجهزة التي تعمل على نظام "أندرويد"، حيث أنها موجودة إلى الآن في متجر "Google Play".


وقد لاحظ القائمون على تطبيقات جوجل بلاي أن هذه التطبيقات تندرج تحت فئة البرمجيات الخبيثة المصرفية عبر الهاتف المحمول. والعديد من هذه التطبيقات تظهر في صورة معجلات ومنظفات، ومديري بطاريات، حيث تعرض على المستخدم إعادة توجيه من أجل تثبيت برامج خبيثة أخرى من متجر "Play Store" بمجرد تشغيلها. اقرأ أيضا: تطبيقات ضارة تفرغ شحن بطارية هاتفك الأندرويد.


وتضم القائمة العديد من التطبيقات منها المنظفات بأغلب أنواعها مثل "Master Cleaner" و"Phone Power Booster" وتطبيقات التسريع التي من المفترض أن توفر طاقة البطارية. وشملت هذه القائمة أيضا تطبيق "Calling Free" وبعض التطبيقات لفقدان الوزن مثل: "AppLock Privacy Protector" و"Wifi-Hotspot"، وبعض تطبيقات الحماية من الفيروسات مثل: "Virus Cleaner". اقرأ أيضا: فيروسات خطيرة تدمر هاتفك الأندرويد على جوجل بلاي.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-