آخر الأخبار

فيروسات خطيرة تدمر هاتفك الأندرويد على جوجل بلاي

فيروسات خطيرة تدمر هاتفك الأندرويد على جوجل بلاي
فيروسات خطيرة تدمر هاتفك الأندرويد

فيروسات تدمر هاتفك الأندرويد

مع وجود ما يزيد عن ملياري هاتف "أندرويد" نشط حول العالم، فإنها تتعرض دوما لمخاوف أمنية تهدد خصوصية المستخدمين. 


وقد صدر في الآونة الأخيرة تحذير لكل مستخدمي "أندرويد"، بخصوص تطبيقات صادرة عن متجر "جوجل بلاي"، وفقا للصحيفة البريطانية "إكسبريس". اقرأ أيضا: 9 تطبيقات على هواتف أندرويد يمكنها الكشف عن كل أسرارك.. احذفها فورا.


وقد حذر الخبراء من أنه تم تثبيت 13 تطبيقا يشمل برامج ضارة، تم العثور عليها في متجر "جوجل بلاي"، وعلى أكثر من نصف مليون جهاز "أندرويد". 


وقد اكتشف الباحث في أمن تكنولوجيا المعلومات لوكاس استيفانكو، البرامج الضارة على عدد من تطبيقات ألعاب القيادة في "أندرويد". اقرأ أيضا: احذر تثبيت تطبيقات فيروس كورونا الوهمية على هاتفك.


وحذر ستيفانكو من خلال حسابه على تويتر: "لا تقم بتثبيت هذه التطبيقات من "جوجل بلاي"، فهي برامج ضارة"، ثم تابع مشيرا إلى أن هناك 13 تطبيقا من "جوجل بلاي"، تم تنزيلهم أكثر من 560 ألف مرة، وعند تنزيلها، يتم إدراج ملف خفي على الهواتف، يحمل البرامج الضارة". 


كما أضاف ستيفانكو أن هناك تطبيقين رائجين من هذه التطبيقات الخبيثة، ونشر الباحث في أمن تكنولوجيا المعلومات مقطع فيديو يعرض تأثيرا واحدا من هذه التطبيقات الضارة على هواتف "أندرويد"، فعندما يتم الضغط على أيقونته، يعرض شعارا للعبة عبارة عن محرك سيارة، ولكنه بعد ذلك يعرض شاشة فارغة، وبعد غلق التطبيق تختفي أيقونته من الجهاز. اقرأ أيضا: طريقة جديدة لحماية حسابك على تطبيق واتساب من الاختراق وللأبد.


ومنذ أن قام ستيفانكو بالتبليغ عن هذه التطبيقات، فقد تمت إزالتها من متجر "جوجل بلاي"، بحسب ما نشره موقع "هاك ريد". 


ويذكر أن هناك ما يصل إلى 36 مليون مستخدم للهواتف الذكية بنظام "أندرويد"، مصابا بأكثر من 41 تطبيقا على متجر "جوجل بلاي". اقرأ أيضا: تطبيقات أندرويد جديدة تقوم جوجل بحذفها من متجرها.. تعرف عليها واحذفها فورا من هاتفك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-