1/26/2020

طريقة جديدة لحماية حسابك على تطبيق واتساب من الاختراق وللأبد

كيفيه حمايه الواتس من الهكر

لا تحدث اختراقات تطبيق واتس اب الإلكترونية في بعض الأحيان بسبب الثغرات الأمنية القومية، أو لحدوث بعض الأخطاء الهندسية في التطبيق، بل قد تحدث بسبب الجهل بكيفية حماية حساباتنا على تطبيق واتساب تطبيق الرسائل الأشهر في العالم. 

وفقا لموقع "فوربس"، يمكنك حماية حسابك من الاختراقات على تطبيق واتساب، باتباع بعض الخطوات البسيطة التي لا تستغرق منك أكثر من دقيقة. 

تتنوع أساليب الاختراق وتأثيرها على المستخدم عندما يتعلق الأمر باختراق تطبيق واتساب، أو التطبيقات والمنصات الأخرى. 

شاهدنا جميعا الهجمات الإلكترونية في العام الماضي، وقد أصابت المستخدمين ببرامج تجسس ضارة، كما شهد التطبيق أيضا ملفات وسائط عديدة خطرة، تم تبادلها خلال المحادثات، كما شاهدنا حالات تم حظر المستخدم فيها من الدخول لحسابه على برنامج واتساب. 

هذه المشكلات جميعها تم حلها من قبل فريق واتساب بشكل كبير، حيث قاموا بترميم نظامه الأمني مرة أخرى لحماية المستخدمين، إلا أن هذا لم يمنع "الهاكرز" من ابتكار طرق جديدة للهجوم. 

يمكن للمستخدمين إجراء تغييرات بسيطة في الإعدادات؛ وذلك لتجنب حالة الاستيلاء على الحساب الخاص من قبل الهاكرز مستقبلا. 

صرح الموقع بأنه يمكن للمستخدم تعيين رقم تعريف شخصي، وهو يعتبر بمثابة غطاء أمني إضافي، حيث أنه سيتوجب إدخاله من قبل المستخدم عند استخدام تطبيق واتس اب من أي جهاز جديد. 

الإعداد الإضافي الجديد سيمنع الهاكرز من الاستيلاء على الحساب، حيث أنهم عادة ما يلجؤون للحصول على رسالة تحمل رقم التأكيد، ترسل إلى رقم هاتف جديد، حتى يستولوا على حساب الواتس اب من خلال جهازهم. 

لذا حتى وإن نجحت عليك خدعة ما وأرسلت الرمز إلى الهاكرز، فلن يمتلكون رقم التعريف الشخصي الخاص بك. 

كيفية حماية حساب الواتس اب

تستطيع العثور على خاصية الرقم التعريفي الجديدة داخل تطبيق واتساب، ضمن الإعدادات من قائمة الحساب، تحت مسمى "Two-Step Verification" أو "التحقق بخطوين"، ولن يستغرق الأمر منك أكثر من دقيقة، وهكذا تكون انتهيت من حماية حسابك وللأبد.

***************************************

مواضيع قد تعجبك
أندرويد

0 comments

إرسال تعليق