آخر الأخبار

مكونان طبيعيان قويان لعلاج الكحة ونزلات البرد ويصلحان للأطفال

مكونان طبيعيان قويان لعلاج الكحة ونزلات البرد ويصلحان للأطفال
علاج الكحة بالأعشاب


علاج نزلات البرد والكحة بالأعشاب الطبيعية الآمنة طبقا لآخر الأبحاث

نزلات البرد تنتشر في هذا التوقيت من العام، حيث تتفاوت درجات حرارة الطقس بشكل كبير بين الصباح والمساء، كما أن معدل انتشار نزلات البرد يتزايد مع بداية الدراسة. 


لذا، ينصح بالتصدي لنزلات البرد والكحة بطرق طبيعية خاصة الأطفال، والتقليل من استخدام عقاقير أو التوقف عنها وعدم تناولها لفترات طويلة، حيث أن هذه الممارسات تضعف جهاز المناعة. اقرأ أيضا: 6 أعراض قد تدل على إصابتك بفيروس كورونا دون أن تشعر.


هناك مكونان طبيعيان هما الأفضل لمواجهة نزلات البرد والكحة، خاصة إذا كانت في بدايتها وهما: العسل الأبيض والزنجبيل الطازج.


1. الزنجبيل والكحة

إن الزنجبيل الطازج يعالج احتقان الحلق والكحة، كما أنه يقلل من الشعور بالغثيان المصاحب لنزلات البرد حيث أن تناول جرام واحد من الزنجبيل الطازج وحده يكفي للتخلص من هذا الشعور وزيادة القدرة على الحركة، لكن لابد من تناوله طازجا من خلال إضافة قطعة من جذور الزنجبيل إلى كوب ماء ثم رفعه على النار حتى الغليان. اقرأ أيضا: علاج التهاب الحلق بطرق فعالة وآمنة.


2. العسل والكحة

أما العسل فيمكن استخدامه لتحلية الزنجبيل، وكذلك الاستفادة من خواصه في القضاء على البكتيريا والميكروبات، ولكن يفضل تناول ملعقة العسل مباشرة لتحقيق أقصى استفادة، حيث أن قيمة العسل تقل عند إضافته لمشروب ساخن.


كما ينصح بتناول 10 جرامات من العسل النقي، أي ما يعادل الملعقة والنصف قبل الذهاب إلى النوم مباشرة لعلاج الكحة. اقرأ أيضا: نصائح مهمة لعلاج نزلات البرد في أسرع وقت.


الوصفات السابقة صالحة للأطفال خاصة العسل كعلاج للكحة، كما أنها طرق آمنة للوقاية طوال فترة الشتاء من نزلات البرد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-