آخر الأخبار

طريقة إزالة القشرة من الشعر نهائيا بكل سهولة

كيفية إزالة قشرة الشعر نهائيا
كيفية إزالة قشرة الشعر بشكل نهائي

كيفية إزالة قشرة الشعر نهائيا

تحدث قشرة الرأس عندما تبدأ الخلايا الميتة فى فروة الرأس في الانتشار فى جميع أنحاء الرأس، مما يتسبب بوجود حكة بفروة الرأس، ويمكنك تجنب هذا بسهولة من خلال بعض العلاجات المنزلية البسيطة على النحو التالي:


1- غسل الشعر

عدم غسل الشعر جيدًا هو السبب الأكبر للقشرة، وهذه هى الخطوة الأولى للحصول على شعر صحى جيد والتخلص من مشكلة قشرة الرأس، ويتم ذلك عن طريق تنظيف الشعر جيدًا، تأكد من تنظيف شعرك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع باستخدام الشامبو العشبي دائمًا. اقرأ أيضا: أفضل 6 وصفات طبيعية مجربة من منزلك لفرد الشعر المجعد وتنعيمه.


2- تدليك الشعر بالزيوت

يمكن تدليك الشعر الأمر الذى يؤدي إلى تحفيز فروة الرأس وزيادة تدفق الدم، تدليك شعرك يكون من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.


3- عصير الليمون

يساعد الليمون بصورة كبيرة في علاج حكة قشرة الرأس، وذلك عن طريق تدليك الشعر بملعقتين من عصير الليمون ثم شطفه بالماء، كما يمكن تخفيف عصير الليمون بوضعه في كوب من الماء وشطف الشعر به، يجب تكرار هذا يوميا للقضاء على القشرة نهائيا. اقرأ أيضا: كيفية علاج الشعر الخفيف وطرق تكثيف الشعر.


4- الحلبة

تحتوى الحلبة على حمض النيكوتينيك والبروتين الذي يوفر التغذية الجيدة لجذور الشعر، وذلك بوضع ملعقتين من الحلبة في الماء طوال الليل، ثم وضع الماء في الصباح على فروة الرأس وتركها لمدة 20 دقيقة، وبعدها يمكنك غسل شعرك مع استخدام شامبو خفيف.


5- زيت السمسم

قم بتدليك الشعر به لمدة خمس دقائق، ثم اغسل الشعر بعد فترة من التدليك.


6- الكركديه

استخدام زيت الكركديه يمكن أن يساعد في علاج القشرة، وذلك عن طريق مزجه مع زيت جوز الهند بعد إضافته في الماء المغلي لبضع دقائق، وبعد أن يبرد تقوم بوضعه على فروة الرأس وتركه خلال الليل، ثم غسل الشعر فى الصباح بالشامبو. اقرأ أيضا: وصفات الجمال السحرية من مطبخك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-