القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

طريقة إزالة القشرة من الشعر نهائيا بكل سهولة


طريقة ازالة القشرة من الشعر
طريقة ازالة القشرة من الشعر


تحدث قشرة الرأس عندما تبدأ الخلايا الميتة فى فروة الرأس في الانتشار فى جميع أنحاء الرأس، مما يتسبب بوجود حكة بفروة الرأس الخاص بك، ويمكن تجنب هذا بسهولة من خلال  بعض العلاجات المنزلية البسيطة وهى:

1- غسل الشعر


عدم غسل الشعر جيدًا هو السبب الأكبر للقشرة، وهذه هى الخطوة الأولى للحصول على شعر صحى جيد والتخلص من مشكلة قشرة الرأس، ويتم ذلك عن طريق تنظيف الشعر جيدًا، تأكد من تنظيف شعرك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع باستخدام الشامبو العشبي دائمًا.

2- تدليك الشعر بالزيوت


يمكن تدليك الشعر الذى يؤدي إلى تحفيز فروة الرأس الخاصة وزيادة تدفق الدم، تدليك شعرك يكون من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

3- عصير الليمون


يساعد الليمون بصورة كبيرة في علاج حكة قشرة الرأس، وذلك عن طريق  تدليك الشعر بملعقتين من عصير الليمون ثم شطفه بالماء، كما يمكن تخفيف عصير الليمون بوضعه في كوب من الماء وشطف الشعر به، يجب تكرار هذا يوميا للقضاء على القشرة.

طريقة ازالة القشرة من الشعر

4- الحلبة


تحتوى الحلبة على حمض النيكوتينيك والبروتين الذي يوفر التغذية الجيدة لجذور الشعر، وذلك بوضع ملعقتين من الحلبة في الماء طوال الليل، ثم وضع الماء في الصباح على فروة الرأس وتركها لمدة 20 دقيقة وبعدها يمكنك غسل شعرك مع استخدام شامبو خفيف.

5- زيت السمسم


قم  بتدليك الشعر به لمدة خمس دقائق، ثم اغسل الشعر بعد فترة من التدليك.

6- الكركديه


باستخدام زيت الكركديه يمكن أن يساعد في علاج القشرة عن طريق مزجه مع زيت جوز الهند بعد إضافته في الماء المغلي لبضع دقائق، وبعد أن يبرد تقوم بوضعه على فروة الرأس وتركه خلال الليل، ثم غسل الشعر فى الصباح مع الشامبو.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع