القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

أفضل 6 وصفات طبيعية مجربة من منزلك لفرد الشعر المجعد وتنعيمه

تنعيم الشعر, طريقة فرد الشعر المجعد

يضفي الشعر المجعد أو الكيرلي أو المموج شكلا مميزا للمرأة، إلا أن بعض النساء قد لا يفضلن مظهرهن في تلك الأنواع؛ لذلك تبحث الكثير منهن عن طرق فرد الشعر وتنعيمه، كما أن الأمر لا يقتصر على النساء فقط، فالكثير أيضا يبحثون عن فرد الشعر للرجال، فالجميع يرغبون في الحصول على شعر ناعم ومفرود؛ لذا تلجأ كثير من النساء إلى طرق فرد الشعر الكيميائية مثل فرد الشعر بالكرياتين أو فرد الشعر بالبروتين وغيرها، وقد يستخدمن السشوار والمكواة يوميا، ولا يعلمن مدى خطورة هذه الوسائل وتأثيرها الضار على الشعر على المدى البعيد، لهذا نقدم لكِ سيدتي من خلال موضوع اليوم وصفات طبيعية لفرد الشعر المجعد الخشن وتنعيمه.

فرد الشعر بالاعشاب


بداية، يجب التوقف تماما عن استخدام جميع المركبات الكيميائية؛ لأنها تضر بفروة الرأس، كما أنها تؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر وتقصفه، بجانب تسربها عبر مسام الرأس والتسبب بحدوث أضرار بالجلد، كما أن لها تأثير سلبي بالجسم على المدى الطويل، فقد توصلت بعض الدراسات الحديثة إلى إمكانية تسبب هذه المركبات الكيميائية بأمراض خطيرة مثل: سرطان الجلد، ولذا فقد بدأ الكثير من النساء في البحث عن طريقة فرد الشعر المجعد طبيعيا؛ لتجنب هذه الأضرار الجسيمة، نقدم لك عزيزتي اليوم بعضا منها وهي:

1- تنعيم وفرد الشعر بالبيض


يعتبر البيض من أهم المكونات الطبيعية الفعالة لعلاج الشعر المجعد، حيث أن صفار البيض يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعمل على زيادة قوة الشعر ولمعانه.

طريقة الاستخدام:
قومي بضرب بيضتين، وأضيفي ملعقتين من زيت بذور السمسم أو زيت الأرجان، وضعي الخليط مثل حمام الكريم على شعرك، واتركيه 20 دقيقة علي شعرك.

2- طريقة فرد الشعر بالنشا والماء


تعتبر هذه الطريقة من أشهر طُرق فرد الشعر، ويمكنك عملها بخطوات بسيطة وسهلة على النحو التالي:

قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من النشا مع القليل من الماء العادي، ثم أضيفي قليلا من الماء الساخن، وحركيهما جيدا لتحصلي على خليط كريمي القوام.

اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو كالمعتاد، دلكي شعرك بالقليل من أي نوع من زيوت الشعر، اتركيه على شعرك حتى يجف بعض الشيء بحيث يكون رطبا، يُمكنكِ الاستعانة بمجفف الشعر لتجفيفه قليلا عن بعد.

قومي بفرد خليط النشا والماء على شعرك بشكل كامل، سرحي شعرك بالمشط، ثم لفي شعرك بفوطة أو منديل، ودعيه لمدة نصف ساعة إلى ساعة، بناء على كثافة وطول شعرك.

الآن اغسلي شعرك بالماء فقط، أو يمكنك استخدام القليل من الشامبو لإزالة آثار النشا، قومي بتسريح شعرك، لا تستخدمي مجفف الشعر لتجفيفه بل اتركيه حتى الجفاف.

3- وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون


يعتبر خليط الأفوكادو وزيت الزيتون من أفضل العلاجات المنزلية الفعالة والتي تساعدك في فرد الشعر المجعد، حيث أن الأفوكادو يحتوي على فيتامين E والذي يعمل على فرد الشعر وتغذيته.

طريقة الاستخدام:
قومي بهرس الأفوكادو الناضج، واخلطي ملعقة منه مع معلقة كبيرة من زيت الزيتون، وضعيه على شعرك، واتركيه نصف ساعة على شعرك، وستلاحظين الفرق بنفسك.

4- فرد الشعر بالخميرة


للخميرة العديد من الفوائد الصحية للشعر؛ لما تحويه من فيتامينات، ومعادن، مما يجعلها أساسا للحفاظ على الصحة الجمالية، حيث تستخدم لعلاج مشكلات البشرة والشعر والجلد، كما أنها تعمل على تنعيم الشعر وترطيبه، وعلاج الشعر التالف وتقوية بصيلات الشعر من جذوره وحتى الأطراف.

طريقة الاستخدام:
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الخميرة البيرة مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند، ضعي الخليط على نار هادئة حتى يصل لدرجة الدفيء، ثم وزعي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، ثم مشطي شعرك ودعيه نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو مع بلسم لطيف.

5- وصفة الصبار لتنعيم الشعر الخشن


استخرجي بعضا من جيل الصبار الطبيعي عن طريق تقطيع أوراقه، وأضيفه إليه قطرات قليلة من زيت اسينشيال أو أي نوع زيت مفضل لك، ثم امزجي الخليط جيداً، وطبقيه على شعرك من الجذور وحتى الاطراف، دلكي فروة الرأس لمدة ثلاث دقائق، ثم اتركيه على شعرك لمدة ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخفيف، يمكنك الحصول على فرد الشعر الدائم بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.

6- قناع البيض للشعر مع زيت الزيتون


يعتير خليط البيض وزيت الزيتون رائعا، ويصنع المعجزات في تقوية الشعر وتغذية فروة الرأس، كما أنه وصفة طبيعية تساعدكِ في فرد الشعر وتنعيمه.

الطريقة:
اخلطي بيضة كبيرة مع نصف كوب زيت الزيتون، ثم وزعي الخليط على شعرك كاملا وتغطيته بشكل متساو، قومي بتغطية شعرك بغطاء الاستحمام أو قميص قطني، اتركي المزيج ليلة كاملة على شعرك، في الصباح اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، لتحصلي على شعر ناعم ومفرود.

يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوعين للحفاظ على شعرك مفرودا وناعما باستمرار.

reaction:

تعليقات

close