آخر الأخبار

تحميل تطبيق مقيم Muqeem 2024 لإتمام إجراءات الجوازات مجانا

تطبيق مقيم Muqeem هو تطبيق جديد على الهواتف الذكية أطلقته المديرية العامة السعودية للجوازات؛ التطبيق يقدم خدمة إلكترونية متكاملة لإتمام معاملات جوازات السفر للمقيمين بسرعة وأمان والاطلاع عليها. يمكنك تحميل تطبيق مقيم للأندرويد والآيفون بشكل مجاني.


تحميل تطبيق مقيم Muqeem للإسراع من إجراءات معاملات الجوازات للمقيمين في السعودية
تحميل تطبيق مقيم

منصة مقيم السعودية

تتيح بوابة مقيم أكثر من 20 خدمة إلكترونية ضمن اشتراك واحد من خلال "باقتي اشتراك" وهما باقة مقيم شاملة وباقة عمليات مقيم، فمن خلالهما تستطيع الوصول لجميع خدمات بوابة مقيم بكل سهولة.


وعندما تقوم بتنزيل تطبيق مقيم والدخول إلى بوابة مقيم الإلكترونية ستجد أنه يجب عليك كتابة بعض بياناتك، وستجد أن مقيم يسمح بالربط المباشر مع قواعد بيانات المديرية العامة للجوازات على مدار الساعة لسهولة الوصول إلى المعلومات، وسيتم تحديث هذه المعلومات بشكل مستمر عن سكان المنشأة وجميع المعاملات المتعلقة بسكان المنشأة والتي تتم في المديرية العامة للجوازات. شاهد أيضا: تنزيل تطبيق أناة Anat للأندرويد والآيفون والكمبيوتر مجانا.


ما الخدمات التي يقدمها تطبيق مقيم؟

  • ملء الاستمارات المختلفة إلكترونيًا عن طريق كتابة رقم الإقامة.
  • إصدار أو إلغاء أو إعادة تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي.
  • عرض وطباعة تقارير جواز السفر.
  • طباعة الإقامة.
  • تغيير المهنة.
  • عرض الخدمات التفاعلية والاشتراكات والعمليات المدفوعة.


مميزات تحميل تطبيق مقيم للجوال

  • الدقة في الحصول على المعلومات، وتحديثها وبشكل دوري ومستمر.
  • رفع كفاءة إنجازات المعاملات.
  • توفير إجراء سريع وآمن أثناء وجودك في أي مكان وفي أي وقت.


كيفية التسجيل في موقع مقيم السعودية

إليك خطوات الاستفادة من المبادرة وهي كالتالي:

  1. الدخول إلى الشاشة الرئيسية لمنصة أبشر.
  2. اختر رمز العودة.
  3. املأ الحقول اللازمة، ثم أرسل الطلب.
  4. عند الموافقة على الطلب سيتم إبلاغ المستفيد عبر رسالة نصية تتضمن تاريخ الرحلة ورقم التذكرة. هذه الرسالة الواردة من الهاتف عبارة عن تصريح نقل يمكن المستفيد المقيم من الذهاب إلى المطار قبل موعد الرحلة، ويمكن طباعة جميع بيانات مقيم من المنصة. شاهد أيضا: تنزيل برنامج منصة قوى Qiwa للأندرويد مجانا.

طريقة التسجيل في منصة قدوم ( بوابة مقيم) للزائر والمقيم


تنزيل تطبيق منصة مقيم لأجهزة الأندرويد والآيفون رابط مباشر

أعلنت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في إحدى تغريداتها: تم إطلاق Muqeem بهدف رفع مستوى الخدمة في بوابة مقيم الإلكترونية، حيث يمكن تحميل تطبيق مقيم للهواتف الذكية بكل سهولة.


هذا التطبيق متصل بكافة قواعد بيانات المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بشكل مباشر وعلى مدار الساعة، كما يتيح لك الحصول على العديد من المعلومات المحدثة بشكل مستمر ودوري عن المقيمين بالمنشأة، وكذلك جميع إجراءات ومعاملات السكان للمنشآت والتي تتم بالمديرية العامة للجوازات.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-