القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

تحميل برنامج جيمب gimp لتعديل وتحرير الصور للكمبيوتر مجانا

 

تحميل برنامج جيمب gimp لتعديل وتحرير الصور للكمبيوتر مجانا
تحميل برنامج جيمب gimp للكمبيوتر مجانا


ماهو برنامج GIMP؟

تنزيل برنامج gimp، جيمب برنامج لتعديل الصور ويعتبر من أشهر البرامج التي تستخدم في مجال تحرير الصور بمجميع الأحجام والصيغ المختلفة.


تنزيل برنامج gimp، جيمب برنامج لتعديل الصور ويعتبر من أشهر البرامج التي تستخدم في مجال تحرير الصور بمجميع الأحجام والصيغ المختلفة.


 البرنامج  ينافس برنامج فوتوشوب الشهير بقوة، ويعتبر ذو قيمة كبيرة لدي فئة من المستخدمين حيث يوجد العديد من محترفي تحرير الصور وتعديلها من خلال إضافة التأثيرات ومعالجة الرسومات والصور بشكل فريد ويحتاج هؤلاء إلي مثل هذه البرامج التي تساعدهم في القيام بذلك.


 لذا فقد توفرت بعض البرامج المميزة التي تمنحهم مزايا وإمكانيات تساعدهم علي القيام بأي شئ يريدونه علي الصور من تعديل أو معالجة لها. و"برنامج Gimp" أحد أهم هذه البرامج الذي يعتبر بديلاً قوياً لبرامج تحرير الصور الشهيرة مثل برنامج الفوتوشوب حيث ينافسه البرنامج بشدة.


برنامج جيمب لتعديل الصور مجاناً يمنحك الكثير من المميزات والإمكانيات الرائعة فهو يعتبر أحد البرنامج القديمة حيث تمت برمجته عام 1995. كما تم إضافة العديد من التحديثات حتى يناسب التطورات، وقد نال إعجاب ملايين المستخدمين.


برنامج gimp انتشر بشكل واسع بين المستخدمين، وبدأ بلفت انتباه الجميع لا سيما محترفي تحرير وتعديل الصور، وسوف نستعرض معا من خلال هذا المقال أهم إمكانيات البرنامج وطريقة تحميل برنامج gimp للكمبيوتر مجانا من خلال رابط التحميل المباشر أسفل الموضوع. 


اقرأ أيضا: تحميل برنامج فوتوشوب Adobe Photoshop CC للكمبيوتر


صور من البرنامج

تحميل برنامج جيمب مجانا gimp
تحميل برنامج gimp لتعديل الصور

فيم يستخدم برنامج جيمب Gimp

لم يتم تصميم هذا البرنامج ليكون نسخة من برنامج الفوتوشوب ولكن هذا البرنامج له قدرات محددة ومتخصص في مجال معين. ربما تكون المهمة الرئيسية لبرنامج Gimp هي تحسين مظهر الصور وإمكانية التحرير والتحجيم، حيث ستتمكن من خلال استخدامك لهذا البرنامج من جمع مجموعة من الصور المختلفة في صورة واحدة رائعة وجذابة.


بالإضافة إلى ما سبق، يمكنك إزالة أي شيء موجود في الصورة وغير مرغوب فيه من خلال برنامج GIMP مثل الرتوش أو ما شابه. ويمكنك بسهولة أيضا تغيير ألوان الصور والاستمتاع بإمكانية التحويل فيما بينها بالصيغ المختلفة لأن هناك العديد من تنسيقات الصور والرسومات وهذا يسمح لك بالتعامل مع كل هذه الصيغ دون أي مشكلة.


يمكنك أيضا أن تصمم صوراً GIF وهي صورمتحركة. وكما ذكرنا سابقا فإنه البرنامج لم يصمم ليكون نسخة مكررة من الفوتوشوب لكنه مختلف عن عنه بطريقة كبيرة، ومع ذلك يستطيع أي متخصص أن يتعامل معه ويقوم بتحميل برنامج gimp ويستفيد من جميع إمكاناته التي تغنيه عن البرامج الأخرى.


مما لا شك فيه أن برنامج Gimp في بداية إطلاقه تم تصميمه ليكون مناسبًا لتحرير الصور للمحترفين، لكن بعد ذلك قام مطورو البرنامج بتحديث إصدارات البرنامج وجعلوه مناسبًا لكافة المستخدمين حتى يتمكنوا من استخدام البرنامج، لذا تحتاج إلى تنزيل برنامج gimp كامل وهذا ما سنوفره لك.


اقرأ أيضا: تحميل أقوى برامج تعديل و صناعة الفيديو مجانا للكمبيوتر Sony Vegas Pro 16


مميزات برنامج جيمب GIMP للكمبيوتر أحدث إصدار

برنامج مجاني: عند تحميل برنامج gimp ستجد أنه متاح مجاناً بشكل كامل ويمكن لجميع المستخدمين تحميله وتثبيته دون أي مشكلة في أي وقت. فهو برنامج مجاني لا يحتاج لدفع أي رسوم، وذلك مع كل ما يقدمه من مميزات رائعة تشبه ما يقدمه برنامج الفوتوشوب بشكل كبير.


لوحة الرسم: يوفر لك Gimp جميع الأدوات والقدرات التي تحتاجها لتكون قادرًا على الرسم من خلال البرنامج وليس فقط الرسم العادي، لكن يمكنك الرسم بشكل احترافي من خلال الفرشاة والقلم الرصاص والممحاة وغير ذلك من الأدوات التي تتيح لك مزج الألوان بعضها.


الطبقات متعددة: باستخدام برنامج Gimp، يمكنك إضافة العديد من الطبقات التي تريد تعديلها في نفس الوقت من أجل معالجة كل طبقة بشكل مستقل تمامًا عن الطبقات الأخرى دون أي تدخل بينها، مما يسمح للمستخدم بإدارة الصور بشكل احترافي وتعديلها ومعالجتها بأفضل طريقة ممكنة.


دعم العديد من الإمتدادات: برنامج Gimp يدعم مجموعة كبيرة من إمتدادات الصور مما يجعله برنامجاً مميزاً لكل محترفي تعديل وتحرير الصور حيث أنه يدعم كثير من الصيغ منها على سبيل المثال: Png, Mng, Tiff, Psd, Pdf, Gif, Pcx, Bmp والمزيد من الصيغ الأخري، وبالطبع تستطيع التحويل بين تلك الإمتدادات وبعضها.


دعم اللغة العربية: برنامج Gimp هو برنامج بسيط وسهل الاستخدام، لأن البرنامج يدعم اللغة العربية ومجموعة من اللغات الأخرى. لذلك يمكنك بسهولة إدارة البرنامج دون مواجهة أي مشكلة في استخدامه بسبب دعمه للغة العربية وعتبر ذلك من أهم المميزات التي جعلت البرنامج ينتشر بين المستخدمين حيث أنه يناسب لغتهم. لذلك يمكنك تحميل برنامج gimp عربي مجانا.


دعم لأنظمة التشغيل: يدعم برنامج "Gimp" العديد من أنظمة التشغيل المختلفة التي تعمل بها أجهزة المستخدمين. حيث أنه يدعم كافة أنظمة الويندوز والإصدارات الأخرى المتاحة مثل ويندوز ولينوكس وماك وغيرهم. لذلك لن تواجه أي مشكلة أثناء استخدام البرنامج بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بك.


اقرأ أيضا: لمحبي الفوتوشوب: تحميل برنامج فوتوشوب تاتش Ps Touch للأندرويد مجانا


شرح برنامج جيمب gimp بديل الفوتوشوب


مواصفات التحميل

اسم البرنامج: GIMP.

الشركة المطورة: Gimp.

الترخيص: مجاني.

أنظمة التشغيل المتوافقة: Windows.

حجم البرنامج: 230 ميجا بايت.

رقم الاصدار : V 2.10.22.

لغة البرنامج : العديد من اللغات.

تاريخ التحديث: 21 فبراير 2021. 


تحميل برنامج جيمب gimp للكمبيوتر مجانا


reaction:

تعليقات