القائمة الرئيسية

الصفحات

9 تطبيقات على هواتف أندرويد يمكنها الكشف عن كل أسرارك.. احذفها فورا

تطبيقات اندرويد ضارة
تطبيقات أندرويد ضارة

9 تطبيقات على هواتف Android يمكنها الكشف عن كل أسرارك

حذرت شركة الأمن الإلكتروني "Check Point" من زيادة المخاطر على مستخدمي الهواتف الذكية؛ حيث أن بعض التطبيقات تخفي برمجيات خبيثة قادرة على التحكم في الهاتف وإدخال البيانات الخاصة مثل: الصور والرسائل وجهات الاتصال، وقد حددت الشركة قائمة بالتطبيقات التي تحتوي على تلك البرامج الضارة ونصحت المستخدمين بإزالتها على الفور وهي 9 تطبيقات على النحو التالي:

  1. AppleProtect
  2. Axgle
  3. Buzz
  4. Google Play Service
  5. Idea Security
  6. SecurIt
  7. Service
  8. wallpaper girls
  9. Wifi Pasword Cracker

بحسب سكاي نيوز، أوضح الخبراء في Check Point أن الفيروس يدعى "روج"، وهو قادر على التحكم في الهاتف عن بعد.


اقرأ أيضا: تحذير لمستخدمي الأندرويد .. متصفح شهير يتجسس عليك حتى عندما يكون هاتفك مغلقا


وذكرت المجلة الأمريكية "فوربس" أن الفيروس يستهدف هواتف أندرويد ويخفي شعارها لتجنب اكتشافه ويخدع المستخدمين ويمنح نفسه الصلاحيات والأذونات.


 تتنكر البرامج الضارة على أنها مسؤولة عن جميع خدمات Google الافتراضية المضمنة في الهاتف ولها حق الوصول إلى الكاميرا وميكروفون الهاتف.


يمكن للفيروس RoG إجراء المكالمات وتسجيل الصوت، وإرسال النصوص، وسرقة الرسائل وجهات الاتصال، كما يمكنه التقاط لقطات للشاشة وتتبع موقعك، وحذف ملفاتك، وتثبيت تطبيقات أخرى، بل والوصول إلى قاعدة بيانات واتساب WhatsApp على الجهاز المصاب، وحذف جميع الرسائل المحفوظة.


وقد نصح خبراء "Check Point" القيام بعمل تحديث مستمر لنظام التشغيل أندرويد؛ لمحاربة مثل هذه البرامج الضارة، وتثبيت برامج الحماية الموثوقة لمكافحة الفيروسات، وتجنب تنزيل تطبيقات مجانية من مطورين مجهولي الهوية.


اقرأ أيضا: 7 تطبيقات يمكنها التجسس على واتساب واختراق هاتفك


reaction:

تعليقات