القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب عليك حذف تطبيق فيسبوك ماسنجر من هاتفك على الفور

 

احذف تطبيق فيسبوك ماسنجر من هاتفك
احذف تطبيق فيسبوك ماسنجر من هاتفك


خطورة تطبيق Facebook Messenger

مع العديد من الانتقادات التي أثيرت مؤخرا حول سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب WhatsApp، حيث ستتيح لتطبيق المراسلة مشاركة بيانات المستخدمين على موقع فيسبوك، إن مئات الملايين من المستخدمين يغفلون عن أن تطبيق المراسلة الشهير "فيسبوك ماسنجر" أشد خطرا من تطبيق واتساب، والذي يجب أن يقلقوا بشأنه.


فقد صرح موقع "indulgexpress"، بأن خبير أمني يدعي أن النظام الأساسي لتطبيق فيسبوك ماسنجر المملوك لشركة فيسبوك لا يوفر أي حماية شاملة، ويعتبر أكثر عرضة لخرق بيانات مستخدميه، كما أضاف أنه يجب على المستخدمين خاصة من حذفوا تطبيق الواتساب حذف تطبيق فيسبوك ماسنجر واختيار تطبيقات أكثر خصوصية وأمانا.


اقرأ أيضا: بعد شروطه الإلزامية الجديدة... إليك أفضل البدائل لتطبيق واتساب


أسباب التوقف عن استخدام تطبيق فيسبوك ماسنجر

صرح " دوفمان " خبير الأمن السيبراني قائلا: يجب على ملايين الأشخاص التوقف فورا عن استخدام تطبيق "Facebook Messenger"؛ نظرا لعدم توفر نظام حماية مناسب للرسائل على المنصة.


يشير تقرير نشرته مجلة "فوربس" إلى أن واتساب لا يمكنه رؤية رسائلك الخاصة، ولا الاستماع إلى مكالماتك، وكذلك تطبيق فيسبوك ماسنجر، لكن وفقا لخبير الأمن دوفمان فإن تطبيق "Messenger" لا يمتلك نظامًا لتشفير بيانات مستخدميه.


في الواقع، أدت أزمة واتساب الأخيرة إلى صرف انتباه ملايين الأشخاص عن إساءة استخدام Facebook Messenger لخصوصية المستخدم، حيث أن التشفير من طرف إلى طرف الذي يحمي رسائل واتساب لا ينطبق كذلك على "ماسنجر"، ما لم تستخدم "الدردشة السرية".


اقرأ أيضا: هل يمكن تشغيل باقة الإنترنت على هاتفك في وضع الطيران.. إليك الإجابة


وبناء على ذلك، فإن الخبير الأمني يوصى المستخدمين بسرعة التخلى عن تطبيق فيسبوك ماسنجر، وتنزيل منصات الدردشة الأكثر أمانا من واتساب وإن كان لا يزال يوفر تشفيرا كاملا من مستخدم إلى آخر حتى الآن. 


من الجدير بالذكر أن تطبيق فيسبوك ماسنجر يستخدمه أكثر من 1.3 مليار مستخدم حول العالم، والذي من المتوقع أن يزيد إلى 2.4 مليار مستخدم في عام 2021.

reaction:

تعليقات