القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم قراءة usb في ويندوز 10 بخطوات بسيطة

حل مشكلة توقف منافذ اليو اس بي عن العمل

يعتبر منفذ USB على أي جهاز كمبيوتر مهمًا جدًا ، حيث يساهم في تشغيل العديد من الأجهزة والملحقات مثل: أجهزة التخزين ولوحة المفاتيح والماوس ، ولكن في بعض الحالات نجد أن الكمبيوتر قد لا يتعرف على الأجهزة التي تستخدم هذا المنفذ بشكل صحيح، لذا سوف نستعرض بعض الحلول البسيطة لحل جميع مشاكل USB في ويندوز 10.

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على جهاز USB 

عند توصيل أي جهاز بمنفذ ، من المتوقع أن يتعرف عليه Windows 10 على الفور من خلال إشعار يظهر في مركز الإشعارات، ولكن في حالة ظهور رسالة خطأ توضح أن الكمبيوتر لا يتعرف على الجهاز بشكل صحيح ، هذا يعني عدم القدرة على استخدامه، فيما يلي بعض النصائح الفعالة لإصلاح مشكلة عدم تعرف Windows 10 على أجهزة USB: 

1- أعد تشغيل الحاسب:


إنها واحدة من أسهل الطرق لاستخدامها عند مواجهة أي مشكلة مع برامج التشغيل، حيث يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل الكمبيوتر غالبًا إلى إصلاح المشاكل المرتبطة بالتعرف على الأجهزة والأجهزة الطرفية.

2- قم بتشغيل جهاز USB يدويًا:


يتم تشغيل معظم محركات أقراص USB تلقائيًا عند توصيلها بأجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows 10، ولكن في بعض الأحيان قد يتعرف الكمبيوتر على الجهاز، لكنك لا ترى الرسالة التلقائية. 


هنا يجب عليك البحث عن الجهاز المتصل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الانتقال إلى النافذة التي تحتوي على محركات الأقراص الثابتة على جهاز الكمبيوتر، وتشغيل الجهاز يدويًا بالنقر المزدوج عليه.

3- جرب منفذ مختلف:


حاول توصيل الجهاز بمنفذ USB آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز كمبيوتر آخر ، إذا كنت لا ترى نفس رسالة الخطأ ، فمن المحتمل أن يكون هناك خلل مادي في المنفذ الأول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وهنا يمكنك البدء في استخدام منافذ أخرى لتوصيل الملحقات.


4- تحقق من بطارية جهاز USB:


هذه مشكلة شائعة مرتبطة غالبًا بجهاز ماوس USB مرتبط بجهاز كمبيوتر، مع الاستخدام المتكرر يمكنك استنزاف بطارية الجهاز بسهولة، لذلك إذا كنت تستخدم ماوس USB، يمكنك التحقق من أن لديه طاقة كافية عن طريق رفعه والتحقق من قوة ضوء الأشعة تحت الحمراء في الأسفل، وإذا كان ضعيفًا فهذا يعني أنه يجب عليك تغيير البطاريات على الفور.



5- تأكد من أن جهاز USB متوافق مع الكمبيوتر:


في بعض الحالات، نجد أن بعض الأجهزة أو الملحقات قد لا تكون متوافقة مع نظام التشغيل Windows 10، مثل: وحدات تحكم Xbox One أو PlayStation 4 ، لذا تأكد من أن الجهاز متوافق مع الكمبيوتر من خلال الانتقال إلى موقع الجهاز، قراءة متطلبات التشغيل والمواصفات الخاصة به.


6- تحديث نظام تشغيل الويندوز:


يقوم تحديث Windows 10 بتنزيل الملفات الضرورية لدعم أي جهاز تم إصداره حديثًا، بالإضافة إلى تثبيت الإصلاحات العاجلة لإصلاح أي أخطاء في برامج تشغيل الأجهزة المختلفة، لذا تأكد من حصولك على آخر تحديثات Microsoft باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح (الإعدادات).
  • اختر من القائمة (التحديثات والأمان) Update & Security.
  • قم بتحديد (تحديث ويندوز) Windows Update.
  • اضغط على خيار (التحقق من وجود تحديثات) Check for updates.

إذا لم يتم حل مشكلة عدم قراءة usb في ويندوز 10 (الخطأ: لم يتم التعرف على جهاز USB) بعد إجراء جميع الخطوات السابقة يمكنك إجراء المزيد من الحلول الأخرى والتي أوصت بها شركة ميكروسوفت من خلال موقعها الرسمي من هنا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع