9/17/2019

كيفية إصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 10 بكل سهولة

اصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 10
اصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 10


مشكلة بدء تشغيل ويندوز 10 


عند الضغط على زر الطاقة لتشغيل الكمبيوتر عادة ما تظهر لك شاشة البيوس وبعدها شاشة بدء نظام الويندوز ثم يظهر سطح المكتب لتبدأ استخدام الكمبيوتر، إلا أن هناك مشكلة قد تحدث وتكسر تلك القاعدة أو هذا الأمر الاعتيادي، إنها مشكلة الإقلاع لنظام الويندوز فعندما تظهر لك شاشة إقلاع ويندوز فيبقى كثيراً على هذه الشاشة ولا ينتقل إلى المرحلة التالية المفترض الانتقال إليها وهي ظهور سطح المكتب.


أسباب مشكلة إقلاع ويندوز 10


هذه المشكلة تحدث بنسبة كبيرة بسبب ملفات النظام التالفة أو المفقودة والتى قد تحول الويندوز من البدء والإقلاع، تلك الملفات تُسمي Booting، وهي المسؤولة عن تحضير ما يحتاجه الويندوز لكي ينتقل إلى سطح المكتب إلا أنها قد تتلف نتيجة لتسلل فيروس ما إلى جهازك والقيام بذلك.

تكون المشكلة غالباً كذلك بسبب حدوث فشل فى القرص الصلب أو فشل الذاكرة العشوائية، فمن المحتمل ألا تكون متوافقة أو بها مشكلة ما.. فهناك العديد من الأسباب قد تؤدي لفشل إقلاع نظام ويندوز 10، لكن بالتأكيد هناك حلا لهذه المشكلة، حيث أن نظام ويندوز يتضمن أدوات إصلاح هذه الأداة تقوم بإصلاح مشاكل الإقلاع، نستعرض معكم الآن طريقة الوصول لتلك الأداة وكيفية استخدامها من أجل اصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 10.

اصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 10

حل هذه المشكلة لن يكون من خلال برامج، حيث أن الويندوز لا يعمل فكيف سنستخدم البرامج؟

 لذا سيكون الحل من خارج الويندوز، أي من خلال اسطوانة ذاتية الإقلاع وهي عبارة عن فلاشة أو اسطوانة تحتوي على ملفات التثبيت تستخدمها في تثبيت نظام ويندوز.


اصلاح ويندوز 10 من الدوس


 بعد أن يتوفر لديك وسيلة الإقلاع الذاتي، قم بتوصيلها بالحاسوب، ثم قم بضبط إعدادات إقلاع البيوس إلي هذه الفلاشة أو الاسطوانة بدلاً من الويندوز المثبت، بعد أن تظهر نافذة بدء تثبيت ويندوز مثل الموضحة فى الصورة، لا تقم بالضغط على زر Install Now، بل انقر على هذا الخيار Repair your computer المتواجد بالأسفل.

اصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 10

سوف تظهر لك بعدها شاشة مثل الصورة الموضحة تحتوي على بعض الخيارات مثل: Use a device لتشغيل أي فلاشة USB أو اسطوانة أخري من أجل عمل استعادة للويندوز، وخيار لآخر لإغلاق الكمبيوتر، ولكن لن نحتاج إلا الضغط على هذا الخيار Troubleshoot والذي يتضمن خيارات أخرى خاصة تتعلق بصيانة وإصلاح الويندوز.

اصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 10

بعد النقر على زر Troubleshoot قم بالضغط على خيار Advanced options لتظهر الخيارات المتقدمة والموضحة فى الصورة، تلك الخيارات مهمة جدا وسوف تساعدك على إصلاح مشاكل الويندوز والتي لا يمكن إصلاحها من داخل نظام التشغيل أثناء العمل.

سوف تلاحظ خيار Startup Repair وهو الخيار المخصص لإصلاح مشاكل إقلاع نظام ويندوز حيث يقوم بالكشف عن الملفات المفقودة والتالفة المتسببة فى حدوث تلك المشكلة، ويتم معالجتها واستبدالها بملفات جديدة ليعمل مرة آخري دون الحاجة إلى إعادة تثبيت نظام ويندوز جديد، لذا قم بالضغط عليه.

اصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 10

بعدها ستظهر لك شاشة سوداء مثل هذه تتضمن شعار ويندوز 10 وجملة Diagnosing your PC،حيث يتم الآن محاولة الكشف عن مشاكل إقلاع الويندوز ثم تحليلها وإصلاحها، وهذه العملية تستغرق 15 أو 20 دقيقة تقريباً من الوقت، ما عليك الآن إلا التحلي بالصبر لحين انتهاء العملية، وإعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي، فمن المفترض أن يتم إعادة تشغيل الويندوز بشكل طبيعي وبالطبع بلا أي مشكلة فى الإقلاع بل تنتقل إلى سطح المكتب كما هو المعتاد عند تشغيل الكمبيوتر.


 فى حال واجهتك صعوبة أو مشكلة أو فشل عملية الإصلاح ولم تستطع حل المشكلة بتلك الطريقة، فهناك احتمال أن تكون المشكلة من مكونات الجهاز وليس من نظام تشغيل الويندوز نفسه، أي أن المشكلة أصبحت هاردوير وليس سوفت وير، فيجب عليك التأكد والتحقق من حالة المكونات الداخلية لجهازك.

0 comments

إرسال تعليق