القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

مع بداية العام 2020 "واتس اب" توقف دعم هذه الهواتف

واتساب توقف دعم هذه الهواتف

مع حلول العام الجديد 2020، لن يستطيع مستخدمو تطبيق المراسلة الفورية الشهير "واتساب" استخدامه على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "ويندوز"، أو "ويندوز موبايل" التابع لشركة "مايكروسوفت". 

وقد جاء سبب القرار في الصحيفة البريطانية "ديلي ميل" على النحو التالي: "إن القرار يأتي بعد إعلان شركة مايكروسوفت عن خطط مقبلة لإيقاف برامجها لإنتاج الهواتف، وأخيرا حثت عملاءها على التحول إلى أندرويد أو آيفون" 

هذا القرار لن يتم تطبيقه على هواتف "ويندوز" فقط، حيث ينتظر الكثير من مستخدمي هواتف "أي أو إس" و"أندرويد"، تطبيق قرار المنصة التابعة ل‍فيس بوك بوقف الخدمة لأنواع معينة من الهواتف التي تعمل بهذه الأنظمة. 

وتعتبر هذه الخطوة استكمالا لخطة "واتس آب" حيث لن يستطيع مستخدمو أنظمة تشغيل "مايكروسوفت" من إنشاء الحسابات الجديدة عبر "واتس آب" منذ بداية هذا العام. 

وقد أكد "واتس آب"، منذ فترة، أن أي شخص يمتلك هاتف يعمل بنظام ويندوز سيفقد إمكانية استخدام "واتس اب" وذلك اعتبارا من 31 كانون الأول الحالي. 

كما ذكر "واتساب"، أن أجهزة أيفون العاملة بنظام أقدم من iOS 7، وأجهزة أندرويد أيضا التي تعمل بإصدارات أقدم من 2.3.7، سوف تتوقف عنها الخدمة اعتبارا من 1 شباط 2020. 

وعلل "واتس آب" قرار إيقاف دعم التطبيق عن الأجهزة القديمة بالقول: "خلال السنوات الـ7 المقبلة نتطلع إلى تركيز جهودنا على الأجهزة المحمولة التي يستخدمها غالبية الناس" 

كما تابع: "على الرغم من أن هذه الأجهزة كانت جزءا مهما منا، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع مميزات تطبيقنا في المستقبل، كان هذا القرارصعبا بالنسبة لنا، إلا أنه القرار الصائب من أجل منح الناس سبلا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والأحباء والعائلة من خلال استخدامهم لـ "واتس اب".

reaction:

تعليقات

close