آخر الأخبار

واتساب سيتوقف عن دعم تلك الهواتف مع بداية العام الجديد

واتساب توقف دعم هذه الهواتف مع بداية العام الجديد
هواتف لن يدعمها واتساب بعد الآن
 

واتساب توقف دعم هذه الهواتف مع بداية 2020

مع حلول العام الجديد 2020، لن يستطيع مستخدمو تطبيق المراسلة الفورية الشهير "واتساب" استخدامه على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "ويندوز" أو "ويندوز موبايل" التابع لشركة "مايكروسوفت". 


وقد جاء سبب القرار في الصحيفة البريطانية "ديلي ميل" على النحو التالي: "إن القرار يأتي بعد إعلان شركة مايكروسوفت عن خطط مقبلة لإيقاف برامجها لإنتاج الهواتف، وأخيرا حثت عملاءها على التحول إلى أندرويد أو آيفون". اقرأ أيضا: تعرف على ميزة الرسائل الصوتية الجديدة من واتساب.


هذا القرار لن يتم تطبيقه على هواتف "ويندوز" فقط، حيث ينتظر الكثير من مستخدمي هواتف "أي أو إس" و"أندرويد"، تطبيق قرار المنصة التابعة ل‍فيس بوك بوقف الخدمة لأنواع معينة من الهواتف التي تعمل بهذه الأنظمة. 


وتعتبر هذه الخطوة استكمالا لخطة "واتساب" حيث لن يستطيع مستخدمو أنظمة تشغيل "مايكروسوفت" من إنشاء الحسابات الجديدة عبر واتساب منذ بداية هذا العام. اقرأ أيضا: كيفية تمكين وتعطيل الوضع المظلم على تطبيق واتساب للهاتف والويب.


وقد أكد واتساب منذ فترة، أن أي شخص يمتلك هاتف يعمل بنظام ويندوز سيفقد إمكانية استخدام الواتساب، وذلك اعتبارا من 31 كانون الأول الحالي. 


كما ذكر واتساب، أن أجهزة آيفون العاملة بنظام أقدم من iOS 7، وأجهزة أندرويد أيضا التي تعمل بإصدارات أقدم من 2.3.7، سوف تتوقف عنها الخدمة اعتبارا من 1 شباط 2020. 


وعلل واتساب قرار إيقاف دعم التطبيق عن الأجهزة القديمة بالقول: "خلال السنوات السبعة المقبلة نتطلع إلى تركيز جهودنا على الأجهزة المحمولة التي يستخدمها غالبية الناس". اقرأ أيضا: أهم 5 نصائح للحفاظ على أمان حسابك في تطبيق واتساب.


كما تابع: "على الرغم من أن هذه الأجهزة كانت جزءا مهما منا، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع مميزات تطبيقنا في المستقبل، كان هذا القرارصعبا بالنسبة لنا، إلا أنه القرار الصائب من أجل منح الناس سبلا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والأحباء والعائلة من خلال استخدامهم لواتساب.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-