6/03/2019

علاج سرعة القذف بالطرق الطبيعية والأعشاب

علاج سرعة القذف,علاج سرعة القذف بالعسل,سرعة القذف,علاج سرعة القذف عند الرجال,القذف المبكر,ضعف الانتصاب,سرعة القذف عند الرجال

علاج سرعة القذف 


سرعة القذف 


القذف المبكر أو سرعة القذف حالة شائعة عند الرجال، وهي مشكلة جنسية يصاب بها 30% إلى 40% من الرجال، معظم من يعانون من مشكلة القذف السريع في الأساس طبيعيون، والمشكلة الرئيسية لديهم هي عدم التحكم في وقت القذف. 


 كيف يحدث القذف بداية؟ 


عندما يتم استثارة المستقبلات العصبية بالقضيب فإنها تُرسل إشارات إلى مراكز القذف الموجودة بالمنطقة العصعصية في الحبل الشوكي والذي بدوره يرسل إشارات للعقد السمبتاوية العصبية والتي ترسل الإشارات العصبيّة إلى الوعاء الناقل والبروستاتا والحويصلة المنويّة ليتم إخراج السائل المنوي إلى مجرى البول. 

يزيد الضغط داخل قناة مجرى البول بسبب دخول السائل المنوي إليها؛ حيث يتم إرسال الإشارات العصبيّة إلى الحبل الشوكي والتي تؤدي لانقباض العضلات داخل القضيب وحدوث القذف. 


أسباب سرعة القذف 


  • الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق والتوتر. 
  • اضطرابات ومشاكل فى الغدة الدرقية. 
  • اضطرابات ومشاكل فى البروستاتا. 
  • اضطراب فى مستوى الهرمونات. 
  • اضطرابات فى جهاز الأعصاب المركزى. 
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية. 
  • تعاطي وإدمان المخدرات وتناول المشروبات الكحولية . 

وهناك العديد من العوامل الخطيرة التى تؤدى إلى سرعة القذف منها: 

  • من يعانون بمشاكل فى القلب هم الأكثر عرضة لسرعة القذف. 
  • ضعف الانتصاب من المشاكل التى تؤدي إلى زيادة سرعة القذف. 
  • التوتر أثناء العلاقة الزوجية يؤدى للتدفق المبكر وسرعة القذف. 
  • الضغط العصبى والنفسى يتسبب في مشاكل في الانتصاب وسرعة القذف. 

علاج سرعة القذف بالأعشاب 


سرعة القذف عبارة عن حالة يصل بها الرجل خلال العلاقة الزوجية إلى الذروة قبل أن يرغب هو أو زوجته في ذلك، وهي حالة منتشرة جدا لدى الذكور، لذا سنستعرض معا في موضوع اليوم أفضل العلاجات الطبيعية لها. 



هناك أنواع عديدة من الاعشاب تعمل على زيادة الوقت الذي تحتاجه للوصول إلى النشوة منها: 

1. الهليون 

فوائد نبتة الهليون عديدة، فالهليون يعمل كمضاد للاكتئاب، كما أن له أهمية لصحة القلب وزيادة كفاءته وقدرته على العمل، ومع هذا فإن أهم ما يشتهر به نبات الهليون فعاليته في تعزيز الصحة الجنسية. 

يمكن استعمال نبتة الهليون سواء بمفرده أو ضمن وجبات الطعام، والفائدة الموجودة به تعود على الصحة الجنسية للرجال والنساء ولا تقتصر على الرجال فقط. 

2. الكركديه 

الكركديه مشروب شهير جدا في الدول العربية، لونه يميل للون الوردي، ويحوي نسبا عالية من فيتامين سي. 

الكركديه يعزز الصحة الجنسية جدا؛ نظرا لاحتوائه على فيتامين سي حيث أنه يعمل على تحسين الانتصاب ويؤخر عملية القذف. 

3. الجنسنج 

يعرف نبات الجنسنج بمدى فعاليته للرجال والنساء، حيث أنه يعمل على زيادة النشاط الذهني والبدني، كما أنه يعزز الرغبة الجنسية عند النساء، ويقوي الانتصاب عند الرجال، كما أن استخدامه في صورة كريم بوضعه على القضيب قبل ساعة من الجماع يؤخر سرعة القذف. 

4.علاج سرعة القذف بأعشاب الإيورفيدا 

ايورفيدا هي منظمة الطب الشعبي الهندي، حيث تستخدم أعشاب معينة لفترة محددة لعلاج كل مرض، وهذه المنظومة الهندية تعود لالاف السنوات. 

من المعتقد أن أعشاب الإيورفيدا قادرة على علاج سرعة القذف عند استخدامها مرتين يوميا على هيئة كبسولة مع الماء الفاتر، وقد تم استخدامها قديما في الطب الهندي لعلاج ضعف الانتصاب. 

وهناك إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرا عام 2017 ونشرت في المجلة العلمية الإلكترونية "ساينس ديريكت" أن لهذه الأعشاب تأثير طفيف فعلا إلا أنه مهم في زيادة وقت القذف الذي يستغرقه الرجل. 

علاج سرعة القذف,علاج سرعة القذف بالعسل,سرعة القذف,علاج سرعة القذف عند الرجال,القذف المبكر,ضعف الانتصاب,سرعة القذف عند الرجال

5.علاج سرعة القذف بالأعشاب الصينية 

حبوب كيلين أو أقراص يمزوسيك بشكل خاص من بين بقية الأدوية الصينية العشبية تعالج سرعة القذف عند تناولها يوميا أو حتى اسبوعيا، وذلك عن طريق تعزيز قدرة التحمل الجنسي. 

كشفت الدراسة المذكورة سابقا أيضا أن الأدوية الصينية العشبية من شأنها أن تؤخر الوقت الذي يحتاجه الرجال للقذف بنحو دقيقتين. 



6. مكملات الزنك 

عنصر الزنك المستقى من التغذية يعمل على نمو الخلايا وتعزيز المناعة، علاوة على ذلك فإنه يساعد على زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون وتعزيز الرغبة الجنسية. 

بعض الأبحاث وجدت أن هناك علاقة بين نقص الزنك والخلل الجنسي لدى الرجال، إن تناول 11 مللجرام من الزنك يوميا قد يعمل على زيادة وقت القذف. 

7.علاج سرعة القذف بالعسل

إن العسل من أهم المواد الغذائية الطبيعية لعلاج مشكلة القذف المبكر عند الرجال، حيث أن للعسل خصائص عديدة تساعد في تدفق الدم إلى العضو الذكري، وتأجيل عملية القذف، مما يعمل على تقوية العملية الجنسية، والقضاء على القذف السريع، وإيقاف خروج السائل المنوي. 

يمكنك القيام بعمل وصفة منزلية بالعسل لإطالة فترة الجماع والشعور باللذة الجنسية والمتعة، وذلك عن طريق خلط قطع صغيرة من الجزر مع بيضة مسلوقة مهروسة ويضاف ملعقة كبيرة من العسل إليهما، ويتم تناول هذا الخليط على الريق في الصباح الباكر أو قبل النوم. 

8. التغذية 

قد يساعد استهلاك الأطعمة الغنية بالزنك والمغنيسيوم في تعزيز صحتك الجنسية والتحكم في سرعة القذف حيث يلعب المغنيسيوم دورا في ذلك وفقا للبحث. 

من الأطعمة الغنية بالزنك والمغنيسيوم: 

المحار 
فول الصويا 
اليقطين 
لوز 
السبانخ 
الثوم 
الفاصوليا 
الشيكولاتة الداكنة. 

خطوات بسيطة أخرى أثبتت كفاءتها في علاج سرعة القذف


1. الكريمات وسبراي التخدير الموضعي 

هذه الكريمات والبخاخات لا تحتاج لوصفة طبية، حيث أنها تحتوي على مخدر موضعي عند وضعه على مقدمة القضيب فإنه يقلل من شدة الإحساس به مما يعمل على تقليل سرعة الوصول للذروة. 

يتم وضع الكريم على القضيب عادة قبل الجماع من10-15 دقيقة حيث يؤدي ذلك إلى إضافة مزيد من الدقائق لوقت القذف. 

2. طريقة الضغط المؤقت 

عند شعورك غير المرغوب باقتراب القذف اطلب من زوجتك أن تضغط على نهاية القضيب، لعدة ثواني حتى أن تشعر بالنقصان للوصول إلى الذروة. 

يمكنك تكرار هذه العملية إلى أن تجد أن الوقت أصبح مناسبا للقذف وبالتالي تستطيع تأخيره إلى الوقت الذي تفضله. 

3. طريقة الانقطاع والاستمرار 

هي تقنية أخرى للتحكم بالذروة الجنسية، وهي الانقطاع عن الممارسة تماما عندما تصل إلى النشوة، وعندما تشعر بقلة الشهوة والإثارة تستطيع استئناف الجماع. 

إن التوقف عم ممارسة الجماع لا يعني أنك ستنقطع عن زوجتك بالطبع، بل يمكنك استثمار وقت الانقطاع في المداعبة وتأجيج شعورها باللذة. 

4. ممارسة تمارين قاع الحوض 

تعرف هذه التمارين بتمارين كيغل أو تمارين قاع الحوض والتي تساعد في تقوية عضلات قاع الحوض، مما يجعلك قادرا على التحكم فيها بشكل أفضل، مما يؤدي إلى التحكم بمدى شعورك أثناء الجماع. 

أظهرت دراسات نشرت في المجلة الأمريكية القومية للطب عام 2014، تفيد بأن تمارين قاع الحوض يمكنها أن تساعد الرجال ممن يعانون سرعة القذف على التحكم فيه بشكل أفضل. 

5. استعمال الواقي الذكري 

يعمل الواقي الذكري على تقليل الشعور باللذة والإثارة حيث أنه يشكل عازلا بين القضيب وبين الاحتكاك والمداعبة. 

بالإضافة إلى الواقي الذكري العادي يمكنك الحصول على واقي ذكري خاص صنع من أجل علاج سرعة القذف، توجه لأقرب صيدلية قريبة منك واستفسر من الصيدلي عنه.

***************************************

مواضيع قد تعجبك
صحة

0 comments

إرسال تعليق