آخر الأخبار

شركة أوبو تنجح في إجراء أول مكالمة جماعية على هاتف أندرويد باستخدام الجيل الخامس 5G

شركة أوبو تنجح في إجراء أول مكالمة جماعية على هاتف أندرويد باستخدام الجيل الخامس 5G
إجراء أول مكالمة جماعية

نجحت شركة أوبو في إجراء أول مكالمة فيديو جماعية على هاتف أندرويد باستخدام الـ 5G

شركة أوبو الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية عالميًا، أعلنت عن نجاح تجربة أول مكالمة فيديو جماعية باستخدام الـ 5G عن طريق هاتف OPPO R15 Pro-based والتي أجراها مهندسون من ستة معاهد للبحث والتطوير حول العالم، حيث استمرت المكالمة بنجاح لمدة 17 دقيقة دون مشاكل في الاتصال أو انقطاع.


وتم الاختبار باستخدام جهاز اختبار Keysight UXM واستخدام حلول محاكاة نطاقات الترددات الخاصة بالجيل الخامس لأداء الاختبارات الخاصة بسرعة الشبكة.


وقد صرح توني تشين، الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة بقوله : "تعمل أوبو بدأب لتطوير المدى البحثي الذي يركز على خدمات الجيل الخامس، وقد توجنا ذلك بجهودات لنصبح من الأوائل الذين يطلقون هاتفًا يدعم خدمات ال 5Gفي العالم"


كما أكد تشين أن تكنولوجيا الـ 5G تعد اتجاهًا عالميًا ثوريًا الآن، وهو اتجاة تتبناه أوبو، حيث تعمل الشركة في الوقت الحالي على تطوير المزيد من التطبيقات التي تعتمد على تكنولوجيا الـ5G لمواكبة هذا التطور نحو تجربة أفضل للمستخدم.


وخصصت الشركة  قدراتها البحثية من أجل تطوير خدمات الجيل الخامس منذ العام 2015، لتحقق السبق بتحديث منتجات تعتمد على الـ 5G، وذلك من خلال تمكين قابلية التشغيل البيني لإشارات الـ 5G والوصلات البيانية في أغسطس 2018، وهو ما ساهم بشكل كبير في النجاح في تحقيق أول اتصال لهاتف ذكي من خلال شبكة الجيل الخامس في شهر أكتوبر من العام الحالي.


ويعد نجاح هذه الخطوة تأكيدًا على التقدم الذي تحرزه OPPO في مجال التطوير والبحث وخاصة في أبحاث خدمات الجيل الخامس والهواتف الذكية، كما أنها تساهم في دعم مكانتها كواحدة من أوائل مصنعي الهواتف الذكية التي تدعم خدمات الجيل الخامس في 2019.


اقرأ أيضا:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-