القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أكبر كهف في العالم "هانغ سون دونغ"

 

تعرف على أكبر كهف في العالم "هانغ سون دونغ"
أكبر كهف في العالم


أكبر كهف فى العالم "هانغ سون دونغ"

كهف (هانغ سون دونغ) يقع وسط فيتنام ويبلغ عمره حوالى ثلاثة ملايين عام، تتكون جدران كهف (هانغ سون دونغ) من الصخر الكلسي والذي يبلغ ارتفاعه حوالى 200 مترا وعرضه حوالى 150 مترا، ويبلغ طوله خمسة كيلو مترات.


يقع الكهف فى حديقة ( فونغ نها- كيه بانغ ) وهى الحديقة الوطنية لمدينة فيتنام، والتي تقع ضمن قائمة يونيسكو. اقرأ أيضا: عجائب وغرائب القبائل: نساء شعب الأباتاني يشوهن أنفسهن لهذا السبب الغريب!


أكبر كهف في العالم

يحتوى كهف (هانغ سون دونغ) على بعض الحفر العميقة جدا والمخيفة لدرجة تتطلب إيصال الأشخاص باستخدام الحبال أو معدات التسلق.


ويمر نهر (راو ثونغ) من خلال كهف (هانغ سون دونغ) خلال موسم الأمطار حيث يفيض النهر ويمتلئ الكهف بالمياه وترتفع المياه لمستويات عالية، مما يصعّب عملية استكشاف الكهف. اقرأ أيضا: شاهد بالصور أغرب الأسلحة التي صنعها الإنسان قديما


يحتوي الكهف أيضا على غابة كبيرة داخلية وترتفع نسبة الرطوبة داخل الكهف لمستويات كبيرة جدا، وتكثف بخار الماء يؤدي إلى تكون ما يشبه السحب في قمة الكهف. 


كما يحتوى الكهف أيضا على الكثير من الصواعد والهوابط ذات الأشكال المذهلة تتكوّن داخل الكهف عندما تتسرّب المياه المحمّلة بالكالسيوم من السقف.


الكهف يغطى كاملا بالنباتات، ويعيش داخله مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية، والطيور النادرة والحشرات، والسحالي والثعابيين والقرود والخفافيش، والعديد من أجمل أنواع الفراشات. وتوجد آلة (Great Stalacpipe Organ) داخل الكهف وهي تعتبر أكبر أداة موسيقية في العالم. ويعتمد عمل هذه الآلة في الأساس على المياه الساقطة من أعلى الكهف حيث تقوم بتحويلها الى ألحان موسيقية مميزة بشكل رائع. اقرأ أيضا: هل تعلم | شاهد بالصور أصغر مولودة في العالم


أكبر كهف في العالم

يرجع تاريخ اكتشاف أكبر كهف في العالم إلى العام 2009 حيث تم اكتشافه من قبل باحث علم الكهوف البريطاني (هوارد ليمبرت) وزوجته (ديب).


الحكومة الفيتنامية تسمح بدخول السائحين إلى الكهف في الفترة بين شهري يناير وأغسطس، في حين تمنع الزيارة بقية أشهر السنة؛ بسبب خطر اجتياح الفيضانات أثناء موسم الأمطار، وتبلغ قيمة التذكرة الواحدة حوالى 4000 دولار. اقرأ أيضا: شاهد بالصور أندر أنواع الطيور في العالم


reaction:

تعليقات