آخر الأخبار

شاهد بالصور أغرب الأسلحة التي صنعها الإنسان قديما


اغرب الأسلحة التي صنعها الإنسان قديما

شاهد بالصور أغرب الأسلحة التي صنعها البشر قديما في المجال العسكري، فتلك نظرة سريعة على أغرب الأسلحة البدائية التي صنعها الإنسان في العصور الماضية.


1- سلاح شاكرام Chakram

عبارة عن سلاح دائري ابتكرته الهند القديمة، وقد كان سلاح الآلهة فيشنو وكريشنا، وأول ذِكر له كان في الملحمة الهندية الشهيرة مهابهاراتا، ثم أصبح يستخدم من قبل السيخ في العصور اللاحقة.


اغرب الاسلحة
سلاح شاكرام

هذا السلاح كان يُصنع من الفولاذ أو الحديد أو النحاس على شكل دائري، حيث تكون الحواف الخارجية حادة للغاية ويصل حجمه 12: 30 سم وقطره 20 سم.


كان ملوك الحرب الهنود ينقلونه في عمائم طولية مخروطية، ويمكن استعمال هذا السلاح في شق حلق العدو، أو قطع ذراعه أو في المشاجرات ذات قتال ملتحم، وقد تم استخدام الأسلحة المشابهة في الصين القديمة. اقرأ أيضا: أغرب وأطرف معلومات هل تعلم.


2- مخالب تيكو كاجي Tekko-kagi

أنواع الأسلحة واسمائها
مخالب تيكو كاجي

في الأصل يرجع تاريخ هذا السلاح للهند، إلا أنها أصبحت الأكثر شهرة من حيث استخدامها في اليابان في العصور الوسطى حيث كانت تُستخدم بشكل خاص في أوكيناوا على يد مقاتلي النينجا؛ من أجل الدفاع عن النفس ومنع ضربات السيف ونزعه، كما كانت تستخدم في هجمات مدمرة سريعة، صُنعت هذه المخالب من الألومنيوم والحديد والصلب، أو من الخشب الصلب.


3- سلاح أورومي Urumi

يعتبر هذا السلاح من أخطر أنواع أسلحة المشاجرة عبر التاريخ، ليس خطيرا فقط للأعداء، بل لمن يستخدمه أيضا.


يرجع أصول سلاح أورومي للولايات الجنوبية في الهند إلى إمبراطورية ماوريان، السلاح عبارة عن حد سيف مرن، يبلغ طوله 122: 168سم، يتكون من شفرات عديدة تتصل بمقبض صغير، وقد يضم أكثر من 30 شفرة في سريلانكا.


أسلحة قديمة
سلاح أورومي

يمسك المقاتل هذا السلاح أثناء القتال كسوط يقوم بتدويره وأرجحته حوله، مما يجعله فعالًا ضد الأعداء، يقوم المقاتل بارتدائه حول خصره في الوقت الذي لا يكون مستخدمًا، كان محاربي الراجبوت هم المخولون لحمل هذا السلاح في القرون الوسطى في الهند، حيث يتطلب خفة الحركة والتركيز، الجروح الناتجة عنه قد تكون قاتلة. اقرأ أيضا: شاهد بالصور أغرب 10 سيارات في العالم.


4- المراوح القتالية تيسين Tessen

كانت تُستخدم هذه المراوح في الغالب من قِبل مقاتلات النينجا في اليابان الإقطاعية وقد كانت تُستخدم كأسلحة مباغتة، وهي تبدو مثل المراوح العادية عند طيها، إلا أنها ذات حواف حادة جدا مصنوعة من الفولاذ، كان يستخدمها الكثير من مدارس الساموراي أثناء التدريب في العصور الوسطى.


آلات الحرب قديما
سلاح المراوح القتالية تيسين

كان مقاتلو النينجا والساموراي يستخدمون هذه المراوح لتشتيت الأقواس المسمومة والسهام، ثم تطورت هذه الأسلحة في ناجويا، وهذا الفن القتالي يعرف بـ "tessenjutsu".


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-