شاهد بالصور أندر أنواع الطيور في العالم

 تعرف وشاهد بالصور أندر أنواع الطيور في العالم

يوجد العديد من انواع الطيور الجميلة والرائعة حول العالم، بينما هناك بعض الأنواع النادرة التي أصبحت معرضة للانقراض. نطرح عليكم اليوم بعضا من طيور العالم التي أخذت أعدادها في الانخفاض حتى أصبحت من اندر انواع عالم الطيور حيث لا يمكنها أن تزدهر في مواطنها الطبيعية، ومنها ما يلي:


اغرب طيور العالم
طائر أبو منجل الأصلع الشمالي

طائر أبو منجل الأصلع الشمالي Northern Bald Ibis

نبدأ قائمة الطيور الأكثر ندرة مع طير أبو منجل الأصلع الشمالي طائر مميز المظهر، يتميز بوجهه والعنق والحنجرة العارية ذات اللون الأحمر. يصل حجم هذا الطائر من 28 : 31 بوصة، ويمكن العثور على طائر أبو منجل الأصلع الشمالي بكميات كثيرة في منطقة الشرق الأوسط، وجنوب ووسط أوروبا، شمال أفريقيا إلا أنه اختفى في أجزاء من أوروبا، بينما مازلت تتواجد في المغرب وتركيا وسوريا. هذا الطائر من أندر الطيور وذلك لتعرضه إلى صيد الطيور الجائر، والتسمم بالمبيدات، وفقدان الموائل.


اندر انواع الطيور في العالم
طائر كركي الأحمر الياباني

كركي الأحمر الياباني Red-Crowned Crane

طائر كركي الأحمر الياباني من بين اجمل وأندر الطيور في العالم حيث يتواجد في شرق آسيا، وهو رمز للحظ والإخلاص، وطول العمر. كما أنه أحد أكبر الرافعات، حيث يبلغ طوله حوالي 4 أقدام وإلى 5. يبلغ طول جناحيه حوالي 7 أقدام و 3 بوصات إلى 8 أقدام. عدد إجمالي الطيور المقدرة في البرية حوالي 2750 طائر. تعتبر ندرتها بسبب تدمير بيئتها.


طائر الكركي الأحمر الياباني يعيش فى البر الرئيسى حيث تتكاثر في مستنقعات القصب والمروج الرطبة في جنوب شرق سيبيريا وشمال منشوريا، في جزر كوريا الجنوبية وحقول الأرز ومسطحات المد وشرق الصين. يبلغ طول البالغين: (136 سم)، بينما يزن البالغين: (7-9 كغ). يمكن للطائر الكركي الأحمر الياباني العيش في البرية حتى 25 عاما في الأسر.


يتغذى هذا النوع بشكل عام على مجموعة متنوعة من الفقاريات واللافقاريات الصغيرة. هذا النوع يتغذى على ديدان الأرض، والسرطانات الصغيرة وبعض بذور النباتات واللافقاريات المائية. في فصل الشتاء، ينتقل إلى حقول الأرز حيث يتغذى على الأرز.


اندر الطيور حول العالم
طائر ببغاء برتقالي البطن

ببغاء برتقالي البطن Orange-Bellied Parrot

هناك نوعين من الببغاوات المشهورة بالهجرة. يستوطنان جنوب أستراليا، وتطير إلى الساحل خلال فصل الشتاء. أصبح ببغاء برتقالي البطن من الأنواع النادرة المعرضة لخطر الانقراض بسبب وجود الحيوانات المفترسة والتنافس على الغذاء. يشبه طيور الزينة، ومن أهم أسباب ندرة هذا الطائر: الافتراس من جانب القطط والثعالب، فقدان الموائل، الوفيات الناجمة عن التصادم مع الهياكل، انتشار الأعشاب الضارة، زواج الأقارب بسبب قلة عددهم إضافة إلى عوامل وراثية أخرى.


الببغاء برتقالي البطن هو أحد الطيور نادرة الوجود وهو عشبي صغير الحجم وكما يتضح من اسمه، فإنه ببطن ذات اللون البرتقالي. يهاجر هذا الطائر بين تسمانيا الأسترالية والبر الرئيسي، يتكاثر في فصل الشتاء في ولاية فيكتوريا الساحلي وجنوب أستراليا وفي فصل الصيف يتكاثر في ولاية تسمانيا.


اجمل طيور العالم بالصور, طيور جميلة بألوان غريبة,   خلفيات طيور الحب,  اجمل الطيور البرية,  اجمل الطيور والحيوانات,  اجمل الطيور الحمام,  صوراجمل الطيور,  طيور نادرة للبيع,طيور نادرة
طائر ببغاء كاكابو

ببغاء كاكابو Kakapo birds

ببغاء كاكابو طائر ليلي نادر جداً، وتدعى أيضا ببغاء البومة، وهو أحد الطيور الأطول عمرا في العالم. يعيش في نيوزيلندا، بينما كان من المطاردين من أجل الحصول على لحومها والريش، فهو مهدد بالانقراض. يعتبر هذا الببغاء غير عادي، حيث إنه لا يتواجد إلا في نيوزيلندا. هذا الطائر يتميز بريشه الناعم ولا يستطيع الطيران بينما يستخدم أجنحته لتحقيق التوازن. يواجه الحيوانات المفترسة كالنسور والتي تستطيع الإمساك به، كما أنها تستخدم حاسة الشم لإيجاد فرائسها. طائر ببغاء كاكابو من الطيور التي تعيش أعمارا طويلة تصل من 60 إلى 100 عام.


شاهد أيضا:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-