آخر الأخبار

شاهد بالصور أغرب 6 كائنات بحرية في العالم لم ترها من قبل في حياتك

كائنات بحرية غريبة, اغرب كائنات البحر, مخلوقات بحرية غريبة, كائنات عجيبة تعيش في البحار, سبحان الله, اغرب 6 كائنات بحرية
صور اغرب مخلوقات بحرية في العالم

اغرب 6 كائنات بحرية في العالم

إن البحار عالم آخر غامض مليء بالأسرار، حيث يعيش تحت مياهه الآلاف من الكائنات الحية التي لم يعرف الإنسان بها أو حتى سمع عنها، كما يمتلك الكثير من الموارد التي يبحث عنها الأشخاص وطالما روت الأساطير عن وجود كنز به، والآن سنعرض عليكم اليوم أبرز الكائنات الغريبة التي اكتشفها الإنسان تحت مياه البحار.


1- سمك المبتلع الكبير

هذا النوع يعيش في البحار الاستوائية وشبه الاستوائية ويطلق عليه (المبتلع الكبير) حيث أنها تفضل ابتلاع الأسماك الأكبر منها، حيث تقوم بالتهام السمكة بداية من ذيلها حتى ابتلاعها كلها، كما تتميز معدتها بقابليتها للتوسع والتمدد، وقدرتها على ابتلاع الأسماك التي يصل حجمها إلى أضعاف حجم هذا السمك المبتلع.


سمك المبتلع الكبير
سمك المبتلع الكبير

2- خنزير البحر

هذا الحيوان يعيش في المياه الباردة بأعماق البحار، ويتميز بجسمه بيضاوي الشكل، كما يمتلك ما يقارب من 8 أقدام تساعده على المشي حتى لا يعلق في الطين.


كائنات بحرية غريبة
خنزير البحر

3- تنين البحر الورقي

عبارة عن نوع من الأسمك البحرية تشبه التنين الأسطوري الصيني، ويعيش في غرب وجنوب أستراليا، ويعد من أغرب الكائنات البحرية، حيث يظن الغواصون أنه أعشاب بحرية ولا يدركون أنه كائن حي إلا إذا تحرك أمامهم.


اغرب كائنات البحر
تنين البحر الورقي

4- السمك السنارة

هذا النوع من الأسماك يعتمد الذكر كل الاعتماد على الأنثى لقضاء جميع الأغراض في حياته، حيث تستطيع الأنثى اصطياد الأسماك الصغيرة عن طريق الخيط الرفيع الذي يشع منه الضوء من نهايته فينجذب السمك الصغير نحوها مثل السنارة، وسرعان ما تقوم السمكة بالتهام الفريسة بمجرد الاقتراب.


مخلوقات بحرية غريبة, كائنات عجيبة تعيش في البحار
السمك السنارة

5- السمكة الصيادة

الكثير من الأشخاص يوصفون السمكة الصيادة علي أنها واحدة من أكثر المخلوقات الغريبة ، فهناك بعض الآراء التي تقول أنها ناتج طفرة جينية حدثت بسبب المواد الكيميائية أو التلوث ، فهي ليست سمكة عادية، فهناك أكثر من 200 نوع من السمكة الصيادة، ومعظمها يعيش في أعماق غامضة من المحيطات الأطلسي والقطب الجنوبي، تصل إلى ميل تحت سطح البحر ، وبعضهم يعيش أيضا في البيئات الاستوائية الضحلة.


تظهر السمكة الصيادة عادة في اللون الرمادي إلى اللون البني الداكن، ولديها رؤوس ضخمة وفم على شكل هلال ضخم، وأسنان شفافة وحادة للغاية ، فهي تشبه الوحوش ومخيفة المظهر ، وأهم ما يميز السمكة الصيادة هو الطرف المضئ المتدلي منها أمام وجهها حتى تري كل ما هو أمامها وكل ما تريد صيده فهي تعيش في ظلام دامس في أعماق المياه، هذا المخلوق الغريب يمكنه ابتلاع فريسة قد تصل إلي ضعف حجمه.


اغرب مخلوقات البحر
السمكة الصيادة

6- دودة شجرة عيد الميلاد

علي الرغم من أن شكل دودة شجرة عيد الميلاد مخيف إلا أنها لطيفة للغاية ، وتعيش في المناطق المدارية في جميع أنحاء العالم، حيث تتواجد الشعاب المرجانية.


اغرب 6 كائنات بحرية
دودة شجرة عيد الميلاد

كل دودة تمتلك دوامتين التي تكون علي شكل ريش ، وهذه الزوائد تشبه الشعر الذي يشع من العمود الفقري المركزي ، وتأتي هذه الدودة في اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر والأبيض والأزرق ، دودة شجرة عيد الميلاد مثلها مثل معظم الشوكيات لا تتزاوج ولكنها تقوم بما يسمي بالإخصاب الخارجي، فكل من الذكور والإناث يلقون بالحيوانات المنوية والبيض في المياه المفتوحة، وتبدأ عملية الإخصاب بينهم، وعندما ينجح، تتطور البويضات المخصبة إلى اليرقات التي تستقر في الشعاب المرجانية التي ستصبح منازلهم الدائمة.


شاهد أيضا:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-