آخر الأخبار

تعرف على أغرب مقصورات السيارات في العالم

تعرف على أغرب مقصورات السيارات في العالم
أغرب 10 مقصورات للسيارات في العالم


اغرب مقصورات السيارات في العالم

مقصورة السيارة تعتبر من أهم العوامل الجاذبة في أي سيارة، وشركات السيارات العالمية تعمل على تطويرها بشكل دائم، وتمدها بوسائل الترفيه والتكنولوجيات الحديثة لتنال رضا العملاء في مختلف الأسواق. 


إن بعض الكيانات العملاقة في صناعة السيارات تخصص ميزانيات للتطوير والبحث تفوق الناتج المحلي لبعض الدول النامية لتجعل مقصورات السيارات أكثر جاذبية. اقرأ أيضا: 10 أخطاء منتشرة في صيانة السيارات الدورية.. تعرف عليها وتجنبها.


إن متوسط عدد الساعات التي يقضيها المسافرون بالسيارات تصل إلى 42 ساعة سنويًا، لذا فإن الحصول على سيارة بمقصورة مريحة أمر مهم وضروري.


ومن الغريب أن بعض مطوري السيارات والمصممين الأكثر شهرة حول العالم، يجدون أن عوامل الجذب تكون في التصميمات الغريبة والشاذة أحيانًا والتي تكسرالخطوط والقواعد العريضة التقليدية لتصميم شكل مقصورة السيارة.


وفي التقرير التالي نشاهد أغرب 10 مقصورات سيارة هي الأكثر شذوذا في عالم السيارات، وذلك من حيث التصميم والخامات المستخدمة في عملية الهيكلة وألوان التغطية ومدى فاعلية بعض الأجزاء وأشكالها وغيرها. اقرأ أيضا: بالفيديو: سيارة صينية رائعة ومتطورة ستغزو الأسواق قريبا.


1- فيات Multipla 

تعرف على أغرب مقصورات السيارات في العالم

خبراء في عالم تصميم السيارات يصنفون مقصورة "فيات Multipla" موديل 1998 واحدة من أغرب المقصورات في العالم.


هاري جافيت خبير السيارات يقول "إن مقصورة فيات Multipla تحدث في النفس شعورًا بالخوف مثل الذي يشعر به من يشاهد واحدًا من أفلام الرعب.


كما أن التصميم يعيق بعض مهمات السائق، مثل تثبيت عدادات إلى جانب السائق واعتماد عجلة قيادة يصعب الإمساك بها، فضلًا عن تصميم فتحات التهوية بشكل مركز إلى الراكب الأمامي. 


2- باجاني HUAYRA

أغرب مقصورات السيارات في العالم

اسم "باجاني" مرتبط في عالم السيارات بالصلابة والقوة وكذلك الأسعار الباهظة، ولكن مقصورة HUAYRA موديل 2014 ترتبط ب العشوائية والفوضى، ما بين الجلد البراق وألياف الكربون اللامعة وعجلة القيادة التي تشبه مقود سفن الفضاء في أفلام الخيال العلمي.


يرتفع شذوذ التصميم إلى مستويات قياسية في فتحات تهوية السيارة التي تشبه الطوربيدات ومجموعة العدادات المتناثرة. اقرأ أيضا: شاهد بالصور أغرب 10 سيارات في العالم.


3- ميني كوبر

أغرب مقصورات السيارات في العالم

سيارات ميني كوبر هاتشباك استطاعت أن تحوز على الكثير من العملاء مع دخول الألفية الثالثة حيث أن لها مظهر خارجي حاد مغاير للتصميمات التقليدية التي اعتاد عليها زبائن سوق السيارات حول العالم.


ولكن داخلية سيارة ميني كوبر موديل 2001 كان تصميمها غير مريح وشاذًا، وخاصة عدادات السرعة الضخمة في منتصف لوحة القيادة وبعض الأزرار عن يد السائق وهو ما يعيق وظيفة السائق.


وعلى الرغم من تلقي الشركة العديد من الشكاوى من المالكين المحتملين والعاملين في صحافة السيارات إلا أنها استمرت في إنتاج سياراتها بنفس التصميم لعام 2014.


4- فورد GT

أغرب مقصورات السيارات في العالم

تعتبر نسخة 2005 من فورد GT في الجانب الجيد من التصميمات الغريبة للمقصورات، وتحتوي مقصورة السيارة على مصفوفة العدادات وأزرار التشغيل الأفقية، بالإضافة إلى المقاعد الجلدية المثقوبة، وقد تم التخلي عن جميع النماذج القديمة من طراز 2005. اقرأ أيضا: شاهد بالفيديو أغلى سيارة في العالم 2019.


5- نيسان QUEST

أغرب مقصورات السيارات في العالم

2004 وصف الخبراء تصميم مقصورة الجيل الثالث من سيارة نيسان QUEST موديل بأنه للنسيان لما يحمله من ألوان لا تتناسب مع كون السيارة مخصصة لعائلات بها أطفال صغار. وبالنسبة لشكل لوحة القيادة فهو أشبه بأجهزة ألعاب الفيديو التي انتشرت في الثمانينيات.


6- سيتروين GSA

أغرب مقصورات السيارات في العالم

مقصورة السيارة سيتروين GSA موديل 1983 كانت مجرد خليط غريب من قطع السيارات العشوائية مثل الراديو المثبت جانبيا، وكميات هائلة من المواد الصلبة، وعداد السرعة الذي تم تصميمه على شكل أسطوانة صغيرة لا تكاد تظهر السرعة. اقرأ أيضا: "MG-5" سيارة تدخل السوق المصري لأول مرة.. تعرف عليها.


7- بويك REATTA

أغرب مقصورات السيارات في العالم

كان شكل عجلة القيادة لسيارة بويك REATTA موديل 1988 أشبه بعجلة التحكم في اليخوت واللانشات السريعة، ولكنها في نفس الوقت كانت تمتلك أول شاشة تعمل باللمس في عالم السيارات، و يتم من خلالها عرض السرعة والتاريخ والوقت وربما لم تختلف كثيرًا عن الشاشات اللمسية الخالية.


8- أستون مارتن LAGONDA SERIES 2

أغرب مقصورات السيارات في العالم


غيرت أستون مارتن بتصميم LAGONDA SERIES 2 موديل عام 1976 مفهوم لوحات القيادة التقليدية في السبعينات، فكانت السيارة الأولى التي لديها لوحة تحكم رقمية بالكامل مع قراءات LED، وأيضا أزرار حساسة تعمل باللمس للأضواء، وكذلك أقفال الطاقة، تكييف الهواء، وأدوات التحكم في المقاعد. اقرأ أيضا: شاهد بالفيديو أول سيارة مرسيدس في العالم ( بنز) موديل (1886) وكيف تعمل؟!


9- نيسان Cube

أغرب مقصورات السيارات في العالم

حصلت نيسان Cube موديل 2011 على نصيب كبير من الانتقادات بسبب تصميمها الشاذ للمقصورة واستخدام أقمشة أشبه بأقمشة السجاد لكساء المقاعد ولوحة القيادة.


10- رينو 5

أغرب مقصورات السيارات في العالم

كانت سيارة رينو 5 موديل 1985 واحدة من أشهر السيارات بالرغم من التصميم الغريب للمقصورة إلا أنه كان مقبولا وخاصة أماكن التخزين بالأبواب ولوحة القيادة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-