12/16/2018

معلومات عن الحمل لم يخبرك بها أحد


معلومات عن الحمل لم يخبرك بها أحد

معلومات عن الحمل لم يخبرك بها أحد 


إن خبر الحمل من أجمل وأسعد الأخبار التي قد تسمعها أي أم، ثم تبدأ بمجرد معرفتها له بالبحث عن كل ما له علاقة بالحمل منذ بدايته وحتى الولادة، خاصة ما يسببه الحمل من تغيرات هرمونية و جسدية وغيرها من التغيرات الطارئة خلال هذه الفترة الفريدة من حياة كل أم .

في هذا المقال نقدم لكم معلومات عن الحمل لم يخبرك بها أحد تعرفي عليها في السطور التالية :

1- زيادة الإفرازات المهبلية :

يؤدي الحمل إلى زيادة الإفرازات المهبلية باللون الأبيض أو الأصفر، وذلك بسبب زيادة هرمونات الأنوثة، و نتيجة لتدفق الدم في المهبل بسبب الحمل، وهذه الإفرازات تسبب حرقة وحكة وشعورًا بالحاجة لتغيير الملابس، لذا ينصح بارتداء الفوط الصحية يوميًّا والتجفيف جيدًا بعد التبول.

2- اضطراب حاسة السمع: 

التغيرات الهرمونية في أثناء فترة الحمل في بعض الأوقات قد تتسبب في فقدان أو اضطراب في السمع أو حدوث طنين في الأذن، وهذه الأعراض مؤقتة فقط وطبيعية فلا داعي للقلق إذا تعرضت لهذا الأمر العارض.

3- التنفس بصوتٍ مرتفع خلال النوم :

تعاني الحامل من ارتفاع صوتها خلال النوم، وهذا يرجع إلى تورم الأغشية المخاطية حيث يصعب عليكِ التنفس من الأنف، فتتنفسين من الفم فيعلو صوتك، ولكن هذا لا يدعو للقلق فيمكنك أن تستخدمي المحلول الأنفي قبل ذهابك للنوم أو عند وقت الحاجة، ووضع وسادة أسفل رأسك، حتى تتخلصي من حرقة المعدة والحموضة في حال وجودها ونامي على جانبك.

4- المعاناة من التبول اللا إرادي : 

ربما تتعرضين إلى تسرب بضع قطرات من البول في حالة الضحك أو العطس ، وهذا يرجع لضغط الجنين على الرحم والمثانة، وأيضا تناول الحامل لكميات كبيرة من الماء، لذا ننصحك بالذهاب للتبول أكثر من المعتاد، والقيام بممارسة تمارين كيجل لتقوية عضلات الحوض.

5- زيادة التعرق : 

زيادة التعرق من الأعراض المحرجة والغريبة التي تتعرض لها الحامل وخاصةً في منطقتي الإبطين والساقين وأيضا مناطق الوجه والرقبة والبطن والركبة ، بسبب زيادة معدل الحرق بشكل كبير لدى الحامل، حيث يقوم الجسم بضخ كميات كبيرة من الدم إلى الجسم، مما يجعل حرارة الجسم مرتفعة، وبالتالي يبدأ العرق من أجل تبريد وترطيب الجسم، ويمكنك معالجة هذه المشكلة بارتداء الملابس القطنية واستخدام مزيلات العرق المكونة من المواد الطبيعية بدلًا من المزيلات التي يدخلها مركبات كيميائية.

6- ضعف حاسة الشم :  

إن ضعف حاسة الشم عند المرأة الحامل معلومة قد تكون معروفة لدى الكثير من الحوامل، وهذا يتسببب شعور الحامل بالغثيان وحدوث اضطرابات في المعدة، ويعد هذا سببًا رئيسيًّا للوحم.

7- زيادة مقاس قدميك :

قد تصبح أحذيتك بعد الحمل غير مريحة لكِ، يحدث هذا لأن حجم قدميك يكبر ويتورم في أثناء الحمل

8- خروج بول الجنين مع بولك :

يتبول الجنين داخل رحم الأم، ويخرج هذا البول عن طريق بول الأم، وإذا لم يخرج بول الجنين عن طريق بول الأم لشعرت بآلام كبيرة في الرحم.

9- انتصاب عضو الجنين الذكر يوميًّا داخل الرحم :

هذه إحدى الحقائق العلمية التي لايعلمها الكثير، ولكن هذا الأمر طبيعي جدا بدايةً من الشهر الخامس من الحمل، حيث ينتصب العضو الذكري للجنين داخل رحم أمه يوميًّا.

وبعد أن استعرضنا معلومات عن الحمل، يجب أن تتحققي دائمًا من النصائح التي تتلقيها والمعلومات ؛ لانتشار العديد من المعلومات المغلوطةعن الحمل التي ترعب الكثيرات من الحوامل وليس لها أي أساس من الصحة.

اقرأ أيضا :

البشرة الجافة أسبابها وعلاجها وكيفية العناية بها


نصائح هامة تساعدك على النوم الصحي العميق




كلمات دلالية :
معلومات عن الحمل, نصائح للحامل,
مشاكل الحمل, حمل المرأة, اعراض الحمل

0 comments

إرسال تعليق