القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد بالصور أغرب 10 أشياء بيعت في مزادات عام 2018 منها صخور قمرية

 

أغرب الأشياء التي بيعت في مزادات عام 2018!!

إن المزادات تشكل أمراً مشوقاً. وقد شهد هذا العام عددا كبيرا من المزادات الاستثنائية في جميع أنحاء العالم، وها هي قائمة بـ 10 من أغرب الأشياء التي بيعت فيها:


أغرب 10 أشياء بيعت في مزادات

1- في سنغافورة في نوفمبر، تم بيع بلورة زمرد تزن 1.1 كيلوغرام و5،655 قيراط بمبلغ 28.4 مليون دولار، وقد تم اكتشاف هذه البلورة في زامبيا، وأطلق عليها اسم "الفيل" لحجمها الضخم.


أغرب 10 أشياء بيعت في مزادات

2- من هذه الأشياء المثيرة للاهتمام التي بيعت هذا العام أكبر لآلئ المياه العذبة في العالم والتي تسمى "الأسد النائم"، وبيعت هذه اللؤلؤة بمبلغ 374 ألف دولار في دار "فيندوهويز" للمزادات بهولندا في مايو. ويبلغ طول اللؤلؤة 2.7 بوصة، ويصل وزنها إلى 4 أوقية. ويقال إن اللؤلؤة من أصل صيني وإنها تشكلت في القرن الثامن عشر خلال زمن سلالة تشينغ الحاكمة. شاهد أيضا: حيوانات غريبة يمكنها العيش بدون أن تأكل لفترات طويلة تصل إلى عشرات السنين


أغرب 10 أشياء بيعت في مزادات

3- كذلك تم بيع ثلاث صخور قمرية صغيرة هذا العام بمقابل 855 ألف دولار في دار مزادات "سوذبيز" في نيويورك. تم جلب هذه الصخور إلى الأرض من خلال البعثة الفضائية السوفييتية "لونا 16" وذلك عام 1970، وهي تعد الصخور القمرية الوحيدة الموثقة والمعروفة الموجودة في أيدي القطاع الخاص. 


أغرب 10 أشياء بيعت في مزادات


4- بمقابل 256 ألف دولار، تم شراء هذا الخاتم الذي قُطِع من ألماسة واحدة فقط والتي تحتوي على عدد أوجه يتراوح من ألفين إلى 3 آلاف، وهو رقم لم يسبق أن يرى مثله من قبل، وفقاً لدار مزادات "سوذبيز". شاهد أيضا: شاهد أطول رموش إنسان في العالم!


أغرب 10 أشياء بيعت في مزادات


5- في دار "كريستيز" للمزادات بنيويورك، كسرت منحوتة نادرة من الجبس بلغ عمرها 3 آلاف عام الرقم القياسي العالمي للفن الآشوري، حيث أنها بيعت بمبلغ 31 مليون دولار في أكتوبر. 


أغرب 10 أشياء بيعت في مزادات

6- وفي مقابل أكثر من 1.1 مليون دولار، تم بيع زجاجة ويسكي نادرة في العالم في أكتوبر في مدينة إدنبرة بإسكتلندا، ما جعلها أغلى زجاجة ويسكي على الإطلاق تم بيعها في مزاد. وتعد الزجاجة جزءا من 24 نسخة محدودة من هذه الزجاجات التي تبلغ من العمر 60 عاماً، ولا يعرف كم واحدة منها تبقت. شاهد أيضا: بالفيديو كائن بحري عجيب مقطوع الرأس يسمى وحش الدجاج


أغرب 10 أشياء بيعت في مزادات

7- تم بيع لوحة "أدموند دي بيلامي" في أكتوبر من هذا العام، حيث أصبحت أول لوحة مصنوعة من قبل الذكاء الاصطناعي تباع في مزاد. وقد بيعت اللوحة بمبلغ 432 ألف وخمسمائة دولار في مزاد "كريستيز" بنيويورك بعد أن قدرت بسعر لا يتجاوز 10 آلاف دولار. 


أغرب 10 أشياء بيعت في مزادات

8- في نوفمبر، تم بيع جزء من سلالم برج إيفل في مزادات "أرتكوريال" بمبلغ 191 ألف دولار. وكان السلم الذي يتكون من 25 خطوة يربط بين الطابقين الثاني والثالث من البرج قبل تركيب المصاعد في عام 1983. 


أغرب 10 أشياء بيعت في مزادات

9- في سبتمبر، تم بيع سيارة "رولز رويس" كانت تستخدمها الملكة إليزابيث الثانية بأكثر من مليون دولار بمزاد في لندن، وكانت السيارة من طراز "رولز رويس" فانتوم فور ستيت لانداوليت 1953، احتفظت بها الأسرة لأكثر من 40 عاماً، واستخدمتها الملكة في المناسبات الرسمية. شاهد أيضا: شاهد بالفيديو.. ظهور كائن بحري غريب على شواطئ الفلبين


أغرب 10 أشياء بيعت في مزادات

10- وفي مزاد لـ"سوذبيز" بلندن في أكتوبر، بيعت لوحة "الفتاة والبالون" للفنان المجهول بانكسي مقابل 1.4 مليون دولار، وبعد البيع بلحظات تحولت اللوحة إلى أشلاء متناثرة، إلا أن المشتري الفائز قام بإكمال عملية الشراء في ظل تكهنات رأت أن قيمة اللوحة الفنية سوف تزداد بسبب تلفها الجزئي.


reaction:

تعليقات