القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد بالصور أغرب الحيوانات حول العالم ومعلومات عنها


من أغرب الحيوانات في العالم

الكرة الأرضيّة مليئة بالكثير من أشكال وأصناف الحيوانات، منها ما هو معلوم لنا، ومنها ما هو غريب لا نعرفه إطلاقا، وفي ذلك الموضوع سوف نتحدث عن بعض الحيوانات الغريبة بالصور.


 1- حيوان الخُلد ذو المنخار النجميّ

هو من الحيوانات ضئيلة الحجم، حيث لا يبلغ وزنه الخمسين غراما، ويعيش ذلك الحيوان في الأراضي الرطبة، والأنفاق الضحلة في أنحاء أميركا.


شاهد بالصور أغرب الحيوانات في العالم ومعلومات عنها
حيوان الخُلد ذو المنخار النجميّ

2- حيوان أيا أيا

يتبع فصيلة القردة، وغذاؤه يعتمد على اليرقات والحشرات، ويتّسم بشكله الغريب وعيونه الواسعة، وطول جسده يصل أربعين سنتيمتراً، وطول ذيله يصل ستين سنتيمترا، كما يتميز بلونه البني والأسود، وبقواطعه التي تشبه قواطع الفئران، وبأذنيه الكبيرتين التي تشبه أذني الخفاش، وبذيله الذي يشبه ذيل السنجاب. اقرأ أيضا: شاهد بالصور أغرب 6 كائنات بحرية في العالم لم ترها من قبل في حياتك!!


اغرب الحيوانات في العالم
حيوان أيا أيا

3- حيوان الغزال المعنقد

هو من أشكال الغزلان الضئيلة، ويتميز بأنه حيوان خجول، وبوجود خصل سمراء على جبهته، ويعيش ذلك الحيوان في وسط الصين، كما يقطن منفردا أو في قطيع.


أغرب 10 حيوانات في العالم
الغزال المعنقد

4- أخطبوط دامبو

تم اكتشاف ذلك الحيوان في عام 1999م، ويوجد منه سبعة وثلاثون نوعا، كما أنّه يقطن في أعمق نقطة في مياه المحيط، أي سبعة آلاف متر تحت سطح الماء، وغذاؤه يعتمد على الرخويات والقواقع والمجدافيات والقشريات. اقرأ أيضا: مخلوقات شفافة رائعة لم ترها من قبل في حياتك


اغرب حيوانات في العالم
أخطبوط دامبو

5- دولفين إيراوادي

هو أحد أشكال دلافين المحيط، ويعيش بجوار مصبّات المجاري المائية وسواحل البحار، خصوصا في خليج البنغال وفي مياه في جنوب في شرق قارة آسيا، وغذاؤه يعتمد على بيض السمك والقشريات والأسماك الضئيلة.


اغرب الحيوانات البحرية في العالم
دولفين إيراوادي

6- حيوان الأطوم

هو حيوان عظيم في الحجم، وشكله يشبه خروف البحر، وهو ينتسب إلى فصيلة الثديات، وغذاؤه يعتمد على الأعشاب المائيّة، ويعيش في المياه الواسعة.


أندر 10 حيوانات في العالم
حيوان الأطوم

7- حيوان غزالة رقبة الزرافة

يقطن في الجهة الشرقية من قارة أفريقيا، وغذاؤه يعتمد على شجرة الأكاسيا، ويتميز ذلك الحيوان برأسه الضئيل، كما له أذنان كبيرتان، وعينان واسعتان. اقرأ أيضا: معلومات غريبة لن تصدقها عن بعض الحيوانات المشهورة


عن اغرب الحيوانات في العالم
حيوان غزالة رقبة الزرافة

8- حيوان مصاص الحجر

ويطلق عليه اسم رأسيّات الشكل، وينتمي إلى طائفة اللافكيّات، ويتميز ذلك الحيوان بعدم وجود فك له، وبالفم ذي الشكل المستدير والقمعيّ، ويتعلق ذلك الحيوان بأجسام الأسماك ويمصّ دماءها.


حيوانات غريبة
حيوان مصاص الحجر

9- حيوان الفوسا

يعدّ من أضخم الحيوانات الثدية، ويعيش في جزيرة مدغشقر، ويعتمد على اللحوم في غذائه. اقرأ أيضا: حيوانات غريبة يمكنها العيش بدون أن تأكل لفترات طويلة  تصل إلى عشرات السنين


اريد اغرب الحيوانات في العالم
حيوان الفوسا

 10- حيوان المدرّع الوردي

هو حيوان له صدفة ظهرية معزولة عن جسمه، ويتسم بأنه أصغر الحيوانات المدرّعة، وطوله يصل خمس أو ست بوصات، ومخالبه قويّة بشكل كبير، ويكسو أطرافه الفرو، ويعيش ذلك الحيوان في الأرجنتين، وغذاؤه يعتمد على النمل و الديدان والحلزونات والأعشاب والحشرات، كما يطلق عليه اسم سباح الرمال.


أغرب الكائنات الحية في العالم
حيوان المدرّع الوردي

reaction:

تعليقات